recent
أخبار ساخنة

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PS5 و لعبة GTA 6 حاضرة ، إليكم التفاصيل الخطيرة !

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PS5 و لعبة GTA 6 حاضرة ، إليكم التفاصيل الخطيرة !

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PS5 و لعبة GTA 6 حاضرة ، إليكم التفاصيل الخطيرة

كما جرت العادة من خلال موقعنا نحاول البحث دائما عن الأخبار و المواضيع الدسمة من حيث كمية المعلومات المقدمة طبعا وأيضا الأكثر طلبا من طرف الجمهور و ما دام الجميع يتحدث عن أجهزة الجيل المقبل فمن دون شك أن المعلومات المتعلقة بهذه الأجهزة تطفوا على السطح بشكل تلقائي .

و هو ما تم رصده خلال هذا اليوم من خلال مصدر لأول مرة يظهر على الساحة و ذلك من خلال الرابط من هنا ، الذي أكد أنه لا يرغب بكشف هويته و يشير من خلال المعلومات التى اورد لنا أن التفاصيل التي قدم تظل صحيحة بنسبة كبيرة جدا نظرا لأن مصدره يظل قريب من شركة سوني .

حيث إستطاع أن يتطرق المتحدث لعدة معلومات عن جهاز بلايستيشن 5 القادم و الذي لا نعلم أي شيء رسمي عنه و ما نملك مجرد تفاصيل و معطيات من مطورين و صحفيين موثوقين في حين أن الشركة المسؤولة و الحديث هنا شركة سوني فهي تلتزم الصمت من أجل عدم كشف أوراقها التي تحتفظ بها و من دون شك أنها تمتلك عدد من الإعلانات المهمة في هذا الصدد و تتحين الفرصة المواتية لأجل الكشف عن كافة التفاصيل .

بالعودة لما جاء في المعلومات التي قدمت من طرف هذا المصدر فقد قدم كمية مهمة من المعلومات المتعلقة بمواصفات الجهاز و سعره و كذلك موعد الإطلاق بالإضافة لألعاب الإطلاق و التي سترافق الجهاز عند إصداره و اسفل الموضوع قمت بتجميع كافة التفاصيل بشكل سهل و بسيط من أجل أن يكون من السهل عليكم متابعينا الاطلاع عليها بتمعن .


المواصفات التقنية لجهاز بلايستيشن 5 :

- معالج بيانات من فئة Ryzen 8 7nm يحتوي على 16 نواة .

- معالج رسومات GPU بمعمارية Navi 7nm و تصل قوته الى غاية 14 تيرافلوب .

- قدرة الجهاز على تشغيل الألعاب بدقة 8K لكن سوني تعطي الأولوية من أجل تشغيل الألعاب بدقة 4K و 60 إطار بالثانية.

- دعم خاصية التوافق دون تحديد هل من الممكن أن تدعم العاب جهاز بلايستيشن 3 و بلايستيشن 2 تم بلايستيشن 1 بحكم أن ألعاب جهاز بلايستيشن 4 ستكون مدعومة بحسب المصدر .

- الجهاز سيكون مدعوم من خلال تقنية تتبع الضوء RTX عن طريق خاصية جديدة من تطوير سوني و تعاون مع شركة AMD التي ستوفر أيضا المعالج الخاص بالبيانات و الرسومات .

- الذاكرة العشوائية للجهاز ستصل لغاية 24 جيجابايت مخصصة للألعاب و 4 جيجابايت ستكون مخصصة للنظام كما يضيف المصدر أن نسخة المطورين تصل لغاية 32 جيجابايت من حيث الذاكرة العشوائية .

- قرص صلب في حدود 2 تيرابايت .

- خدمة بلايستيشن بلس ستتوفر على اشتراك إضافي تحت إسم بريميوم و الذي سيمنح اللاعبين مميزات استثنائية على الجهاز تصل لغاية الحصول على خوادم خاصة في الألعاب ! و غيرها من الخصائص مثل الحصول على ولوج حصري لنسخ البيتا و الديمو .

- يد تحكم Dualshock 5 هي الأخرى ستستفيد من عدة تحسينات من أجل منح اللاعبين أفضل تجربة من خلال كاميرا مدمجة معها و أيضا استجابة ذكية لأزرار R1 R2 و L1 L2 حيث ستكون على حسب الضغطة نوعا ما على نفس منوال تقنية 3D Touch المتوفرة على هواتف iPhone .

- خوذة جديدة للواقع الإفتراضي تحت اسم PlayStation VR 2 و التي ستقدم امتيازات إضافية مثل دعم دقة العرض 1440p و أيضا الإتصال اللاسلكي عن طريق الاستخدام بالبطارية و الكاميرا على يد التحكم ستكون عبارة عن مستشعر للحركات في هذه الحالة .

- سعر الجهاز سيكون محدود في 500 دولار فقط مع إمكانية أن يرتفع السعر حسب القرص الصلب الموجود .

- تاريخ إصدار الجهاز محدد في مارس أو نوفمبر من عام 2020 مع الإعلان الرسمي في صيف هذا العام

الألعاب المتوقعة كحصرية عند الإطلاق :

- لعبة Gran Turismo 7

- لعبة PUBG بنسخة تدعم دقة 8K

- نسخة الريماستر من لعبة The Last of Us Part 2

- نسخة الريماستر للعبة Ghost of Tsushima

- لعبة Horizon Zero Dawn 2

- احتمال تواجد المزيد من الحصريات الجديدة لأول مرة على الجهاز و سيصل عددها لغاية ثلاثة ألعاب .

- ألعاب أخرى موجهة لخودة الواقع الإفتراضي مع نسخة محسنة لبعض الألعاب التي توفرت سابقا .

الألعاب الغير الحصرية :

- لعبة Battlefield Bad Company 3

- مشروع لعبة Harry Potter

- إصدار GTA 6 من روكستار

- الجزء الجديد من سلسلة Assassin's Creed

google-playkhamsatmostaqltradent