سوني تعلن رسميا عن تفاصيل مواصفات جهاز PS5 و تطور خارق جدا ، إليكم من هنا.. - اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان فوق المشاركات

سوني تعلن رسميا عن تفاصيل مواصفات جهاز PS5 و تطور خارق جدا ، إليكم من هنا..

سوني تعلن رسميا عن تفاصيل مواصفات جهاز PS5 و تطور خارق جدا ، إليكم من هنا..

شارك المقالة

سوني تعلن رسميا عن تفاصيل مواصفات جهاز PS5 و تطور خارق جدا ، إليكم من هنا..

سوني تعلن رسميا عن تفاصيل مواصفات جهاز PS5 و تطور خارق جدا

الحديث عن أجهزة الجيل القادم كان جد نشيط خلال الأيام الماضية نظرا لكون عدة منابر كانت تتحدث عن هذه الأجهزة و كأن هناك ما يطبخ في الكواليس و فعلا هذا الذي ثبت من خلال كمية التسريبات التي ظهرت في الفترة الماضية ومن بينها ما تم الكشف عن من طرف المصدر من هنا الذي قدم لنا عدد من المعلومات المتعلقة بالجهاز .

و يبدوا فعلا أنها كانت حقيقية و ذلك بالنظر لما جاء قبل ساعات من الأن من طرف سوني و تحديدا مهندس جهاز بلايستيشن 4 و هنا الحديث عن السيد Mark Cerny الذي يتم العمل من طرفه أيضا على جهاز سوني للجيل القادم .

حيث و خلال لقاء صحفي جمعه مع موقع Wired التقني فقد استغل هذا الأخير الفرصة بما أن سوني لن تتواجد في معرض E3 2019 المقبل و بالتالي شارك معنا هذا الأخير عدة معلومات متعلقة بالجهاز القادم من طرف سوني و هنا الحديث عن الجيل القادم من منصات بلايستيشن و التي سيطلق عليها حتما بلايستيشن 5 .


لكن المهندس Cerny لم يرغب في الغوص أكثر بالحديث عن هذا الأمر و اكتفي بالقول أن هذا الجهاز لن يصدر هذا العام و لكن في المستقبل في إشارة واضحة أنه سيتوفر خلال العام المقبل حسابيا لكن السيد Mark Cerny ركز خلال حديثه عن الجانب التقني بشكل محدد .

حيث أشار أنهم انطلقوا في عملية تصنيع النسخة الأولى من جهاز بلايستيشن 5 للمطورين و التي تم إرسالها لعدد من المبرمجين عبر العالم من أجل العمل على صقل العناوين القادمة من طرفه لكي تلائم الجهاز و في هذا الصدد أكد الرجل عدة تفاصيل تقنية سنتطرق لها بشكل مفصل خلال الفقرات المقبلة فتابعوا معي .

قراءة البيانات بسرعة قياسية !

طبعا من أهم النقاط التي تمت الإشارة إليها من خلال التسريبات مؤخرا أن جهاز بلايستيشن 5 سيأتي بقوة معالجة جد رهيبة جدا و ذلك من أجل تقديم أفضل مستوى تقني ممكن وهو ما حاول السيد Mark Cerny أن يتطرق له حينما أعلن هذا الأخير أن الفريق لديهم يعمل مع شركة AMD من أجل تطوير نظام معالجة للبيانات جد متطور و سابق من نوعه .

حيث تمت الإشارة إلى أن الجهاز سيستخدم آخر جيل من معالجات Rayzen والتي لمحت له رئيسة شركة AMD و الذي سيعمل من خلال 8 أنوية بمعمارية Zen 2 و بدقة 7nm و على مستوى الرسومات سيكون المعالج مرة أخرى من تطوير نفس الشركة .

و هنا الحديث عن AMD حيث سيدعم تقنية متطورة من تتبع الضوء Ray Tracing التي تم تصميمها خصيصا لجهاز بلايستيشن 5 حيث ستتيح للمطورين التحكم في مصدر الإضاءة بالألعاب و اختصار الوقت من أجل العمل بشكل أسرع على الالعاب إد سيتم التخلي عن النظام اليدوي المتوفر سابقا وبالتالي سيتيح للمطورين خطوة اضافية للأمام .

بحكم أن المعالج الخاص بالرسومات سيعمل من خلال معمارية Navi الجديدة والتي ستقدم أفضل أداء ممكن من أجل الوصول لغاية دقة عرض 8K نعم يا سادة لن تكتفي سوني بدقة عرض 4K و إنما ستكسر الحاجز و تقدم جهاز متطور على كافة الأصعدة حتى من خلال النظام الصوتي حيث سيتم إرفاق المعالج بنظام صوتي يعمل بالنظام المحيطي و جودة صوت مرعبة تدخلك إلى جو الألعاب حتى في حالة لم تكن تتوفر على عتاد يسمح باستخدام هذه التقنية لكن الجهاز سيوفر ذلك من خلال العتاد التقني و البرمجي للأصوات و هو ما يعد فعلا بنقلة نوعية .

وداعا لأوقات التحميل على جهاز بلايستيشن 5 ..

واحد من بين النقاط المهمة جداً بالنسبة لجهاز بلايستيشن الجديد هو العمل على إسراع نقل البيانات في هذا الأخير و لهذا الغرض تمت الاستعانة بشكل تلقائي بقرص صلب متطور من نوعية SSD حيث سيكون الغرض منه ليس فقط المساهمة في إسراع تمرير البيانات داخل اللعبة و إنما أيضا المساهمة في رفع المستوى التقني للألعاب على جهاز بلايستيشن 5 .

حيث يضيف المهندس Mark Cerny أنه و خلال تجربة رفقة بعض الحضور تم تجربة لعبة Spider Man على جهاز بلايستيشن 4 برو من أجل الانتقال من نقطة إلى أخرى من الخريطة و هو الأمر الذي تطلب ما يناهز 15 ثانية في حين على النسخة الأولية من جهاز بلايستيشن 5 المتوفرة للمطورين تم الحصول على مقدار 0,8 ثانية .

و هو ناتج حسب السيد Mark Cerny يمكن تحسينه كثيرا من خلال النسخة النهائية للجهاز و أيضا عند إستخدام جميع العتاد المتوفر في الجهاز إد يضيف أن القرص الصلب ليس الوحيد المسؤول عن توفير هذه النتيجة بل أيضا المعالج الخاص بالرسومات و البيانات له دور أساسي بحكم أنه أصبح يواكب التطور الحاصل من هذا الجانب مضيفا أن جهاز بلايستيشن 5 من الممكن أن تصل قوته لضعف قوة جهاز بلايستيشن 4 حوالي 14 مرة و هو فعلا أمر يفوق التصور .

 حافظ على العابك في جهاز بلايستيشن 4 لأنهم يشتغلون على جهاز بلايستيشن 5 !

من بين الأمور التي شدد عليها السيد Mark Cerny خلال هذا الحوار المطول مع موقع Wired أن جهاز بلايستيشن 5 سيتيح دقة عرض لغابة 8K من خلال ألعاب جهاز بلايستيشن 4 نعم نعم بالفعل الجهاز سيشغل جميع المحتويات التي توفرت على جهاز بلايستيشن 4 .

بحكم أن المعمارية التي يعمل بها هي نفسها و بالتالي سيساهم هذا الأخيرة للحصول على دقة عرض أفضل من حيث هذه الألعاب و لن تضيع منك أبدا حيث سيصبح من الممكن استخدام كل هذه العناوين و الإستفادة منها كما يمكن اللعب مع مالكي جهاز بلايستيشن 4 من خلالها وكأنك تستخدم جهاز بلايستيشن 4 متطور جدا حسب قول السيد Mark Cerny .

بالإضافة لذلك سيتم الاحتفاظ بخوذة الواقع الإفتراضي PlayStation VR والتي سيتم بنسبة كبيرة إطلاق نسخة متطورة منها لكن الخوذة السابقة ستكون موجودة دائما و تدعم الجهاز بشكل أفضل ، السيد Cerny تطرق أيضا لخطوة مهمة حول تهدف إليها سوني و الحديث هنا عن نظام Cloud Gaming حيث أشار هذا الأخير أن الفريق لديه يملك خطط مهمة جدا في هذا الصدد و سيشاركنا المزيد عنها خلال المستقبل و أسفل الموضوع أترككم مع ملخص للمواصفات التقنية لجهاز بلايستيشن 5 القادم .

ملخص المواصفات القوية لجهاز بلايستيشن 5 :

- معالج البيانات : AMD Ryzen 3 ( Zen 2 7 nm)

- معالج الرسومات : AMD Radeon Navi 8K

- قارئ أشرطة و دعم لخاصية التوافق مع ألعاب جهاز بلايستيشن 4

- التخزين من خلال قرص صلب من نوعية SSD و بسرعة نقل البيانات خيالية

- دعم نظام Cloud Gaming



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *