recent
أخبار ساخنة

تقرير : أكثر خمسة خصائص نتمنى أن تتواجد على جهاز بلايستيشن 5 ، إليكم من هنا..

تقرير : أكثر خمسة خصائص نتمنى أن تتواجد على جهاز بلايستيشن 5 ، إليكم من هنا..

تقرير : أكثر خمسة خصائص نتمنى أن تتواجد على جهاز بلايستيشن 5

كنت قد تطرقت خلال الموقع لعدد مهم من المميزات و الإشاعات التي تتحدث عن الزج بعدد من الخاصيات التي من الممكن أن يتم توفيرها على جهاز بلايستيشن 5 القادم من شركة سوني حيث و بعد نجاح جهاز بلايستيشن 4 يمكن أن يجعل هذا الأمر سوني ترفع الحاجز مجددا من أجل توفير المزيد من المميزات في المستقبل على جهازها المقبل .

حيث و خلال هذا التقرير سأحاول أن أتطرق وإياكم لعدة تفاصيل و معلومات حول عدد مهم من المميزات التي نتمنى أن تتوفر على جهاز بلايستيشن 5 المقبل و الذي من دون شك أن سوني تعمل عليه خلال السنوات الماضية و تظل فقط مسألة وقت من أجل الكشف رسميا عليه .

لكن قبل ذلك دعونا نشارك معكم توقعاتنا و تفاصيل بعض الخصائص التي نعتقد أن توفر الجهاز من دونها قد تشكل فشله المحتوم و ذلك بالنظر لآراء مختلف المتتبعين سواء كانوا مراقبين أو اعلاميين تم أيضا الجمهور أو المستخدمين على الخصوص و فيها ما يلي أهم خمسة خصائص نتمنى أن تتوفر على جهاز بلايستيشن 5 و التي ستضمن له النجاح على المدى البعيد خلال الجيل المقبل .

ميزة تشغيل المحتويات الخاصة بالأجهزة السابقة Backward Compatible 

هذه الخاصية كانت قد توفرت أولا من خلال جهاز بلايستيشن 3 و تحديدا أول نسخة من هذا الجهاز و التي كانت تتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل ألعاب الجهاز بنسخة الشريط لكن بعد ذلك و من خلال النسخة المستقبلية من الجهاز قررت سوني أن تلغي هذه الخاصية التي إعتمدت عنها خلال إطلاق الجهاز و تقرر إلغاء توفيرها في النسخ المقبلة .

لكن خلال جيل جهاز بلايستيشن 4 سوني عادت و في جعبتها الميزة عن طريق تحديث توفر للجهاز حيث كانت عبارة عن محاكي يشغل ألعاب جهاز بلايستيشن 2 فقط من خلال شراء النسخ على متجر بلايستيشن ستور لكن ألعاب جهاز بلايستيشن 3 للاسف تم اقبارها حيث كانت تتوفر فقط من خلال خدمة PlayStation Now التي تتطلب إشتراك شهري أو سنوي من أجل الحصول على مكتبة ألعاب مهمة .

في حين من جانب مايكروسوفت فقد كسبت الرهان خلال هذا الجيل على هذا المستوى و بالتالي أعتقد سوني يجب أن تتدارك الموقف خلال جيل جهاز بلايستيشن 5 وتوفر لنا هذه الميزة من أجل الإستفادة من مكتبة ألعاب جهاز بلايستيشن 4 و التي تظل بجودة ممتازة جدا و من الغباء أن يتم تفويت كل هذه العناوين دفعة واحدة .

إمكانية تشغيل الألعاب بدقة 4K و 60 إطار بالثانية 

هذه الخاصية تعتبر الأهم من دون شك خلال جهاز سوني المقبل حيث و خلال كل التفاصيل التي تطرقت فيها إلى مواصفات جهاز بلايستيشن 5 و التي تم تسريبها من طرف عدد من المصادر فقد تبين أن هذا الأخير من شأنه أن يوفر لنا هذه الإمكانية بشكل جد مضمون في حالة تأكدت المعطيات التقنية التي تم الكشف عنها من طرف المسربين .

حيث لن تضيع الفرصة سوني خلال هذا الجيل المقبل خصوصا و أن جهاز بلايستيشن 4 برو و الذي توفر قبل ثلاث سنوات من الآن كان الغرض منه هو توفير هذه الإمكانية لكن في الأخير تبين أن غير قادر على توفير دقة العرض 4K الحقيقي و بالتالي جاء الوقت من أجل العمل على جهاز باستطاعته توفير هذا المستوى من دقة الألعاب و كذلك العمل على توفير معدل إطارات 60 الشيء الذي سيكون عبارة عن تحدي آخر بالنسبة للشركة و الذي ستنطرق له خلال فقرة قادمة من دون شك.

إمكانية دعم الواقع الإفتراضي VR و الواقع المعزز .

سوني كانت خلال هذا الجيل من الشركات السابقة لتوفير هذا المستوى الجديد من الألعاب أو المحتوى الترفيهي و الموجه للواقع الإفتراضي عن طريق خوذة PlayStation VR حيث وبالرغم من محدودية جهاز بلايستيشن 4 إلا أن سوني فعلا استطاعت أن تعمل على توفير هذه التقنية الجديدة و التي أحسنت استخدامها بامتياز من حيث الخوذة التي توفرت والسعر الذي قدمت به تم مكتبة ألعاب التي اتاحت للمستخدمين .

و من المنتظر أن تواصل على هذا النهج خلال الجيل المقبل و أن توفر لنا المزيد من التحسينات في هذا النطاق و لما لا أن تنطلق من خلال توفير تقنية الواقع المعزز التي من شأنها أن تمنح المستخدمين تجربة أعمق من قبل و كذلك إمكانيات عديدة للمطورين من أجل الإبداع أكثر من حيث العناوين المشاريع التي يشتغلون عليها.

توفير الأقراص الصلبة SSD خلال إطلاق جهاز بلايستيشن 5

أكيد مع التطور الكبير الذي باتت تعرفه صناعة الأقراص الصلبة الخاصة بالأجهزة سواء كانت عبارة عن منصات ألعاب أو أجهزة البي سي فقد بات من الضروري مواكبة هذا التطور و من دون شك أن شركة سوني تراقب عن كثب ما يجري في السوق حيث باتت الأقراص الصلبة من نوعية SSD تتوفر بأسعار مناسبة جدا خصوصا بحجم 256 جيجابايت .

و هو ما يجعل من إمكانية توفر هذه الأخيرة على الجهاز بلايستيشن 5 أمر وارد جدا حيث قد يأتي لما لا بمدخل قرص صلب داخلي وآخر خارجي من أجل توسيع الذاكرة التخزينية بحكم أن العديد لن تكفيه هذه المساحة و بالتالي هي فرصة مناسبة من أجل شركة سوني للعمل على توفير هذه الإمكانية المهمة جدا و التى من المنتظر حسب توقعاتنا أن تكون من بين أكثر الإضافات التى يرغب بها المستخدمين .

جهاز بلايستيشن 5 بسعر أقل من 500 دولار

أكيد أن توفير جهاز يقدم دقة عرض 4k و 60 إطار بالثانية تم قرص صلب من نوعية SSD سيكون من الصعب أن يتوفر بسعر أقل من 500 دولار لكن سوني تعلم أن جهاز بلايستيشن 5 إن أرادت نجاح كبير لإطلاقه عبر العالم لن يكون هناك أفضل من توفيره بسعر أقل من 500 دولار أمريكي .

حيث من شأن هذا السعر أن يبعثر أوراق المنافسين و كذلك أن يجعل الجهاز مفضل للأغلبية من المستخدمين دون حد سواء كما أن المطورين يرحبون باكثر جهاز مبيعا بالأسواق من أجل استهداف جمهوره و توفير أكبر كمية من العناوين عليه بما أن سوني توقفت خلال جيل جهاز بلايستيشن 4 من دون شك أنها ستسير على نفس الخطوات تماما من أجل إطلاق الجهاز بسعر جد متوسط لكي تستهدف أكبر كمية من المستخدمين و محاولة إنجاح الإطلاق خلال العام الأول .

لكن قد لا توفر عليه قرص صلب من فئة SSD نظرا لارتفاع كلفة توفير هذا الأخير بالمقابل ممكن أن توفر أكثر من نوعية للجهاز و من بينها قد يكون هناك موديل يستخدم قرص صلب من نوعية SSD و الذي يعتبر خطوة مهمة للأمام للشركة و الأكيد أنها تظل مجرد تمنيات و توقعات نتمنى أن تتوفر في الواقع لما لا .

google-playkhamsatmostaqltradent