تقرير: إليكم خطوات تشغيل قرص صلب خارجي على جهاز PS4 و نقل الملفات إليه ! - اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان فوق المشاركات

تقرير: إليكم خطوات تشغيل قرص صلب خارجي على جهاز PS4 و نقل الملفات إليه !

تقرير: إليكم خطوات تشغيل قرص صلب خارجي على جهاز PS4 و نقل الملفات إليه !

شارك المقالة

تقرير: إليكم خطوات تشغيل قرص صلب خارجي على جهاز PS4 و نقل الملفات إليه !

تقرير: إليكم خطوات تشغيل قرص صلب خارجي على جهاز PS4 و نقل الملفات إليه

أكيد أن جهاز بلايستيشن 4 منذ إطلاقه كان العيب الوحيد فيه هو عدم إمكانية ربط قرص صلب خارجي على الجهاز الشيء الذي من دون شك أنه كان يشكل معضلة لعدد من اللاعبين بحكم أنهم كانوا مجبرين خلال كل فترة على تغيير القرص الصلب الداخلي في الجهاز ، لكن خلال تحديث على الجهاز توفر قبل عدة أشهر من الأن تم الإعلان عن توفير هذه الميزة من خلال الجهاز .

حيث تعمدت أن تأخرها سوني و عدم توفيرها مع الإطلاق الرسمي لغاية ما تتوفر على شكل ميزة في تحديث خاص و الأكيد أن عدد من المستخدمين سواء في حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك كانت لهم أسئلة أكثر من مرة حول طريقة ربط قرص صلب خارجي على جهاز بلايستيشن 4 .

و في هذا الموضوع قررت أن أجمع لكم كل المعطيات التي ستحتاجون إليها من أجل تشغيل هذا الأخير و كذلك طريقة نقل الملفات سواء ألعاب أو التخزينات و غيرها من المحتويات الرقمية مثل الموسيقى و الفيديوهات حيث يمكن من خلال هذه الميزة ربط قرص صلب تصل مساحته الى غاية 6 تيرابايت و هو ما يتيح للمستخدمين إمكانية للحفاظ على كافة المحتويات داخل الجهاز و إن كنت من هواة تجميع الألعاب و لا ترغب حذف أي محتوى من جهازك لا يمكنني سوى أن أدعوك لتتبع معي هذه التفاصيل أسفل الموضوع .


 خطوات تشغيل القرص الصلب :

- أول خطوة يمكن أن نتحدث عنها في هذه الفقرة هي طريقة تجهيز القرص الصلب حيث يمكن استخدام أي نوع شريطة أن يكون يعمل من خلال مدخل USB 3.0 على جهاز بلايستيشن 4 بالإضافة إلى أن القرص الصلب يجب أن تكون مساحته لا تقل على 500 جيجابايت من أجل أن يستقل الألعاب و أسفل أترككم مع خطوات تجهيز القرص الصلب .

- من خلال القائمة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 4 يجب التوجه إلى إعدادات المنصة .

- بعد ذلك التوجه إلى قائمة الأجهزة المربوطة مع المنصة و من تم الضغط على خيار USB Storage و من تم يجب اضغط زر Option من يد تحكم Dualshock 4 ليظهر خيار إضافي و هو تهيئة الفرص الصلب لكي يشتغل على جهاز بلايستيشن 4 و يصبح عبارة عن وحدة تخزين معتمدة من طرف الجهاز .

- خطوة أخرى ضرورية و هي جعل هذا القرص الصلب خيار أساسي على الجهاز من أجل توفير كل المحتويات التي تتوفر على منصة بلايستيشن 4 من خلال التحميلات و كذلك المحتويات الرقمية مثل الألعاب سواء التحديثات أو التخزينات و غيرها و من أجل تفعيل هذه الميزة يجب تتبع الخطوات التالية أسفل :

- أولا التوجه من خلال إعدادات جهاز بلايستيشن 4 .

- بعد ذلك إضغط إلى قائمة التخزين .

- مباشرة بعد الدخول الى هذه القائمة سيظهر لك كما هو موضح من خلال الصورة أسفل الموضوع القرص الصلب و هو مفعل كما يمكن من خلال الضغط عليه عن طريق زر Option الحصول على إمكانية تفعيل القرص الصلب بحيث يصبح رئيسي و كل المحتويات القادمة مستقبلا إلى الجهاز تتوفر فقط من خلال القرص الصلب الخارجي.


- القرص الصلب الخارجي يتيح أيضا إمكانية إضافية و مهمة جدا كما يمكن أن نشاهد من خلال هذه التفاصيل حيث يمكن أيضا من خلال هذا الأخير نقل جل المحتويات إليه على جهاز بلايستيشن 4 و ذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات حيث يمكن من خلال هذا الأخير نقل كل المحتويات التي ترغب بها من داخل القرص الصلب الداخلي للجهاز تجاه الفرص الصلب الخارجي و هذه جميع الخطوات الرئيسية :

- أولا التوجه من خلال إعدادات جهاز بلايستيشن 4 و من تم اختر قائمة التخزين و بعد ذلك اضغط على قائمة المحتويات الموجودة داخل القرص الصلب الداخلي .

- و من تم يمكن الولوج إلى الألعاب و المحتويات من الفيديوهات و اختيار كل ما ترغبون بنقله يدويا عن طريق تحديده بواسطة يد التحكم.


ملاحظة مهمة جدا : عند انتهاء العمل من القرص الصلب و عند رغبتك في فصله من جهاز بلايستيشن 4 لا تقدم على نزعه بشكل مباشر بل تتبع خطوات الأمان الضرورية و ذلك عن طريق الولوج إلى إعدادات الجهاز و من تم الملحقات المتصلة بالجهاز ، بعد ذلك اختر القرص الصلب الذي يحمل إسم USB Storage و حدد خيار توقيف الإستخدام من أجل نزعه من الجهاز بكل أمان و حتى لا تواجه خطر إتلافه لا قدر الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *