تعاني من مشاكل بطئ التحميل على جهاز PS4 ؟ إليك هذه النصائح لتحسين جودة الإتصال .. - اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان فوق المشاركات

تعاني من مشاكل بطئ التحميل على جهاز PS4 ؟ إليك هذه النصائح لتحسين جودة الإتصال ..

تعاني من مشاكل بطئ التحميل على جهاز PS4 ؟ إليك هذه النصائح لتحسين جودة الإتصال ..

شارك المقالة

تعاني من مشاكل بطئ التحميل على جهاز PS4 ؟ إليك هذه النصائح لتحسين جودة الإتصال ..

تعاني من مشاكل بطئ التحميل على جهاز PS4 ؟ إليك هذه النصائح لتحسين جودة الإتصال ..

شيء أكيد أن العديد من المستخدمين التحقوا مؤخرا بجهاز بلايستيشن 4 حيث بات عدد الأجهزة المباعة يفوق حاجز 80 مليون نسخة و بدون شك أن العديد من الملتحقين الجدد لا يعلمون عدة أسرار من أجل ضبط الجهاز على مستوى الاتصال للحصول على أفضل جودة ممكنة للإستفادة من صبيب الموزع الرسمي بشكل كلي .

و بالتالي قررت أن أمنح المستخدمين و متابعينا بالتحديد نظرة عن عدة نصائح و إرشادات مهمة عن تجربة شخصية امتدت لسنوات عديدة سواء من خلال جهاز بلايستيشن 3 أو بلايستيشن 4 و الذي سيكون موضوع شرحنا هذا اليوم .

حيث سنخص بالذكر طريقة الرفع من جودة الإتصال و الحصول على أقصى حد ممكن من سرعة الصبيب أثناء تحميل الألعاب على الجهاز أو اللعب من خلال أطوار الشبكة .

فكما نعلم هذه الأمور من شأنها أن تجعل تجربتك داخل الألعاب سيئة أو جيدة حسب سرعة الإتصال لديك و العديد من المستخدمين يملكون سرعة إتصال عبر الشبكة ممتازة لكن جهاز بلايستيشن 4 لا يستفيد منها بشكل كامل و في هذه الخطوات التي سأقدم لكم اضمن بنسبة كبيرة التحسن على مستوى الإتصال في عدة ألعاب و كذلك على مستوى التحميل ، تابعوا معي .



أول خطوة من دون شك هي الربط المباشر من خلال الكيبل RJ45 و الذي يظل مدخله خلف الجهاز تماما كما هو موضح في الشرح عبر الصورة أسفل الموضوع حيث يتيح هذا الأخير عكس الإتصال بشبكة Wi-Fi الحصول على أقصى سرعة ممكنة من سرعة الإتصال حيث تتصل بشكل مباشر بجهاز الراوتر الخاص بك و الذي يفضل أن يكون قريب جدا من جهاز بلايستيشن 4 للحصول على أكبر قدر ممكن من السرعة و فعلا عند المرور من الإتصال اللاسلكي إلى الكيبل ستلاحظ تحسن كبير في جودة الإتصال .

و لعمل ذلك ستدخل لقائمة الإعدادات على جهاز بلايستيشن 4 و من ثم الى اعدادات الشبكة و اختيار الإتصال بالكيبل عوض Wi-Fi و هكذا تكون قد مررت إلى الإتصال بالكيبل مع ضرورة إعادة تشغيل جهاز الراوتر للحصول على الصبيب بكامل سرعته .



في الخطوة الثانية ستهم بشكل أساسي من يعاني من بعد المسافة بين جهاز الراوتر و جهاز بلايستيشن 4 مما يحتم عليه إستخدام الإتصال اللاسلكي عبر تقنية Wi-Fi و بالتالي يكون من غير الممكن أن يستخدم الطريقة الأولى و التي تهم إستخدام الكيبل حيث كما أشرنا فنتائجها جد متميزة لكن هذا لا يمنع من وجود طريقة أخرى لتحسين جودة الإتصال على مستوى الربط بشبكة Wi-Fi .

حيث سنستخدم في هذا الشرح بعض خوادم DNS و التي توفرها شركة Google فهذه الأخيرة تظل رائدة جدا على مستوى الخدمات و لنا دليل على ذلك خوادم التحميل التي تملك حيث تظل الاسرع على الإطلاق عالميا و توفر لهذا الغرض بعض التوليفات على مستوى خوادم DNS و التي أشاركها معكم متابعينا من خلال التفاصيل أسفل .

لكن قبل ذلك يجب الولوج إلى إعدادات ضبط الشبكة من جهاز بلايستيشن 4 و تحديد خيار Wi-Fi و من تم تجاوز جميع المراحل من خلال ضغط إختيار " تلقائي " لغاية الوصول إلى قائمة DNS و التي تختار فيها مخصص و من تم تضع أحد هذه الخوادم التي نوفر لكم اسفل الموضوع و التي ستعمل على تحسين جودة الإتصال بشكل واضح جدا و ملموس .

بعد ذلك نمر من باقي المراحل بشكل عادي عبر ضغط خيار تلقائي تم تعمل إختبار للشبكة و حتى إذا ظهر لك أن الصبيب ليس بنفس الكمية السابقة إلا أن التحميل و اللعب سيكون أسرع بكثير و بجودة أفضل من السابق و هذا من تجربة شخصية كما أشرت من قبل .

الاختيار الاول :

8.8.8.8
8.8.4.4

الإختيار الثاني :

64.6.64.6
64.6.65.6



الخطوة الثالثة تظل اختيارية في مجملها حيث في حالة كنت ترغب بالحصول على أفضل جودة اتصال ممكنة على جهاز بلايستيشن 4 و تحديدا عند التحميل و إن كنت من محبي تحميل الألعاب في كل مرة فهذه الطريقة ستكون الحل الأنسب لك .

غير أنك ستحتاج فيها بشكل أساسي لجهاز البي سي بحكم انك ستحمل عزيزي المستخدم برنامج PSX Download Helper و الذي سيوفر لنا إعدادات بروكسي لفتح جميع العقبات و الجدارات التي تعرقل حصول جهاز بلايستيشن 4 على السرعة الكاملة من الخوادم الأصلية لشركة سوني .

و هنا في هذا الشرح بعد تحميل برنامج وتثبيته على جهاز البي سي سنسجل الأرقام التي كتبها لنا البرنامج ومن تم نذهب لجهاز بلايستيشن 4 و ندخل الى إعدادات الشبكة سواء كانت عبر الكيبل أو Wi-Fi حيث نضغط على جميع الإعدادات خيار " تلقائي " لغاية الخيار الأخير و هو إستخدام خادم Proxy و هنا نضغط مخصص و من تم نضع عنوان الاي بي الذي منح له لنا البرنامج كما في الصورة بالإضافة لأرقام 8080 .

بعد ذلك نضغط على جميع الخيارات تلقائي لغاية الوصول إلى قائمة " إختيار أو فحص الشبكة " هنا نعود لجهاز البي سي تم نضغط زر Start و بعد ذلك على جهاز بلايستيشن 4 نختبر الشبكة و من تم مبروك عليك حيث سيكون بإمكانك تحميل الألعاب بسرعة أكبر و كما أشرت هذه الطريقة يستخدمها اللاعبين كثيرا من أجل التحميل و ليس اللعب عبر الشبكة .

طبعا هناك عدة شروحات متقدمة جدا من أجل الرفع من جودة الشبكة و إدا كنتم مهتمين بمحتوى من هذا القبيل يمكنكم تأكيد ذلك عبر التعليقات و إن شاء الله لن نبخل عليكم طرحها في القادم من الأيام .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *