تقرير: كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ( اللعب الجماعي ، الزومبي ، Battle Royale ) - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات

تقرير: كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ( اللعب الجماعي ، الزومبي ، Battle Royale )

تقرير: كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ( اللعب الجماعي ، الزومبي ، Battle Royale )

شارك المقالة

إذن كما كان منتظرا فقد تم منذ ساعات من الأن الكشف عن لعبة Call of Duty: Black Ops 4 من خلال بث مباشر شاهدناه من خلال الموقع و الذي كان فرصة من أجل فريق التطوير للكشف عن كل تفاصيل اللعبة و التي كانت انطلاقتها من خلال عرض شامل لطور اللعب الجماعي .

و الذي كان مفاجأة لكل الجمهور حيث و أخيرا سيودع القفزات و المشي على الجدران حيث سيركز على نظام لعب مبني على الأرض أكثر شيء ، هذا الطور خضع لحزمة تعديلات مهمة على مستوى أسلوب القتال حيث بات قابل للعب عن طريق كلاسات محددة على نفس طريقة سلسلة Battlefield نوعا ما بين كلاس المهاجم أو الدعم تم المزيد كما تم شرحه من طرف المطورين.


حيث أضاف هؤلاء أن طريقة اللعب لكل فرد من الفريق ستؤثر على البقية من خلال المباريات حيث أن جميع الأسلحة ستكون قابلة للتعديل شكلا و مضمونا و هذه التغييرات سيكون لها دور واضح من خلال أسلوب اللعب كما أن كل شخصية ستتميز من خلال خصائص محددة كما أشرت في إتجاه جد قريب من لعبة Rainbow Six Siege إن صح القول .

دائما مع نظام اللعب فهذا الأخير كما أشرت في السابق لن يقدم القفزات و المشي على الجدران و التركيز هذه المرة على سرعة الحركة و كذلك اللعب في الأرض حيث نجد من بين الخاصيات الجديدة عدم تواجد ميزة استرجاع الطاقة تلقائيا حيث بات على اللاعب أن يطلب الدعم من خلال حقيبة الطاقة من أصدقائه .

و هو ما يدل على وجود عنصر التعاون من خلال طور اللعب الجماعي ناهيك عن كون كل المعدات و القطع التي تركب على الأسلحة سيكون لها دور بنظام اللعب من أجل تغييره بالكامل أحيانا حسب طريقة لعبك كما ستشهد اللعبة عودة نظام التزحلق على الأرض من أجل تفادي الطلقات النارية .


دائما مع طور اللعب الجماعي فسوف يشهد عودة مرة أخرى لنظام البطولات العالمية عبر الشبكة أو ما تسمى League Play حيث ستكون متاحة لكل المستخدمين للخوض في بطولات إنطلاقا من المنافسات الموجهة للهواة مروراً بالمتمرسين و إنتهاء بالمحترفين.

فيما يخص طور القصة فللأسف و كما جاء في إشاعات سابقة لن  يتواجد في اللعبة بشكل رسمي حيث تم تعويضه بشيء مختلف حسب المطورين حيث و من خلال طور اللعب الجماعي و عند إختيار كل شخصية فسوف نتعرف على نبذة تتعلق بها من خلال لقطات سينمائية و نفس الشيء ينطبق على طور الزومبي و الباتل رويال .

حيث أن كل شخصية في هذه الأطوار ستحكي لنا قصة معينة و هو ما سيشكل سيناريو يقربنا من الأحداث علما أن الفترة التي تدور فيها لعبة Call of Duty: Black Ops 4 تقع بين كل من جزء بلاك أوبس 2 و 3 لكن من دون شك أن غياب طور اللعب الفردي سيرخي بظلاله على اللعبة بصفة عامة .

نمر الأن لطور الزومبي و الذي سيقدم لنا كما تم تأكيده قصة جديدة كليا و ليست لها علاقة بالإصدارات السابقة حيث ستقودنا لحقبة زمنية مختلفة عبر شخصيات جديدة و كذلك وحوش جدد حيث سنواجه زومبي من نوع آخر كما يمكن أن نشاهد من خلال العرض الرسمي للطور .

هذا الأخير في جزء Call of Duty: Black Ops 4 يأخذ استقلاليته بشكل واضح حسب ما تطرق له مخرج الطور وذلك بهدف تقديم تجربة مختلفة لاعبين و الدليل على ذلك هو وجود ثلاث مناطق أو خرائط إن صح القول و التي نجد من بينها واحدة من أفضل مراحل طور الزومبي في تاريخ سلسلة Call of Duty و هنا الحديث عن نسخة الريميك من خريطة Mobe of the Dead و التي تعود تحت مسمى جديد بعنوان Blood of the Dead .

الفريق المطور أكد أن نمط الزومبي في لعبة Call of Duty: Black Ops 4 سيتيح طور جديد تحت عنوان Zombie Rush و الذي سيمكن اللاعبين من تخصيص مستوى الصعوبة و كذلك تعديل كل معطيات المرحلة مثل إختيار عدد الجولات و المزيد من الإمتيازات .

كما يضيف الفريق أن كل الإحصائيات الخاصة بالطور ستكون قابلة للتجديد يوميا و أسبوعيا تم شهريا و تم التأكيد مجددا على أن طور الزومبي في جزء يقدم على شكل لعبة فرعية إن صح القول و لا يمث بصلة لطور اللعب الجماعي .


و أخيرا في ختام الحدث فجرت أكتيفيجن البث المباشر من خلال إعلان ننتظره منذ فترة طويلة و هو الكشف عن طور الباتل رويال في لعبة Call of Duty: Black Ops 4 و الذي سيحمل إسم Blackout ، هذا الطور سيقدم في خريطة تصل مساحتها ضعف مساحة خريطة نيوكتاون بحوالي 1500 .

حيث ستجمع عدة مناطق من خرائط رئيسية في السلسلة و سيشهد الطور تواجد عدد هائل من الشخصيات التاريخية بالسلسلة في طور القصة أو الزومبي و غيرها من الشخصيات التي كانت حاضرة في كل الأجزاء .

الطور سيكون عبارة عن Battle Royale كلاسيكي جدا حيث يمكن قيادة المركبات و الحصول على أسلحة تم معدات أساسية عند بدأ كل مرحلة حيث أننا سنجد من خلال هذا الأخير تشكيلة ضخمة من الأسلحة تجمع بين كل الأجزاء السابقة و تحديدا من طور القصة و الزومبي.

أعتقد بعد صدور هذا الطور يمكن القول للعبة Fortnite وداعا ، للتذكير فإصدار لعبة Call of Duty: Black Ops 4 منتظر في تاريخ 12 أكتوبر المقبل لكل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تم البي سي و لا يفوتني التذكير بأن نسخة جهاز البي سي ستتوفر حصريا على خدمة لشركة ،، تحياتي .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *