recent
أخبار ساخنة

كوريا الجنوبية تعلن الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت و Activision Blizzard

كوريا الجنوبية تعلن الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت و Activision Blizzard

 

كوريا الجنوبية تعلن الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت و Activision Blizzard

ما تزال صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين بليزارد حديث أغلب المواقع العالمية، كيف لا و هذه الأخيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية عرفت مجموعة من الأخبار الجيدة بداية من موافقة المفوضية الأوروبية على الصفقة وفقاً لشروط و ضوابط معينة التزمت بها مايكروسوفت بصفة نهائية.


بالإضافة إلى موافقة الصين الشعبية دون قيد أو شرط و هو ما لحقت به الآن في هذا اليوم كوريا الجنوبية، بعدما أعلنت لجنة التجارة في هذا البلد KFTC بصفة رسمية عن موافقتها بدون شروط أو قيود على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard، حينما أوضحت في قرارها أنها لا ترى أي دوافع بعدم الموافقة.


بحكم أن العاب أكتفيجين بالعادة لا تمتلك شعبية كبيرة في كوريا الجنوبية و أن هذا الصفقة لن تؤثر على منسوب المنافسة في السوق المحلية، مؤكدة أنها لم تضع أي عراقيل أو شروط معينة أمام مايكروسوفت قصد إتمام الصفقة.


بحكم أنهم تواصلوا مع جهات أخرى في حكومات بعض الدول المجاورة التي قدمت لهم بعض التوصيات المعينة بخصوص الصفقة، دون أي إشارات سلبية عن إمكانية عدم الموافقة عليها، بالتالي الآن أصبحت صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تحظى بدعم حوالي 40 دولة بالكامل حول العالم.


فيما يظل هاجس مايكروسوفت هو ربح القضية مع الهيئة البريطانية CMA و كذلك في الولايات المتحدة الأمريكية و أمريكا الشمالية من طرف FTC، بحيث لم تشارك لحدود اللحظة تقريرها النهائي بخصوص الصفقة إد يعتبر المحللين أن قرار هذه الهيئات العالمية هو الكفيل بتحديد وجهة الصفقة سواء بإنهاء العملية أو فشلها.

google-playkhamsatmostaqltradent