recent
أخبار ساخنة

المفوضية الأوروبية تعترف بتفوق أجهزة بلايستيشن الكاسح على اكسبوكس من حيث المبيعات في أوروبا

المفوضية الأوروبية تعترف بتفوق أجهزة بلايستيشن الكاسح على اكسبوكس من حيث المبيعات في أوروبا

 

المفوضية الأوروبية تعترف بتفوق أجهزة بلايستيشن الكاسح على اكسبوكس من حيث المبيعات في أوروبا

من يتابع آخر التفاصيل و الأخبار التي تطفوا على السطح الفترة السابقة أكيد يعلم تماما أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين، تسير في إتجاه الاستكمال على الرغم من موقف الهيئة البريطانية CMA التي رفضت الموافقة على الصفقة.


بالمقابل على النقيض من ذلك فقد قررت المفوضية الأوروبية خلال الأسابيع القليلة الماضية التأكيد على أن الصفقة لن تؤثر على المنافسة في الأسواق الأوروبية، و بالتالي تمت الموافقة على الصفقة بالكامل نظير التزام مايكروسوفت بالعديد من الشروط و الضوابط، خاصة فيما يتعلق بسوق صناعة العاب الفيديو السحابية.


الشيء الذي عاد للحديث عنه أحد ممثلي المفوضية الأوروبية خلال لقاء إعلامي مع موقع Eurogamer، و الذي أفاد خلال معرض كلامه أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين لن تؤثر على سوني و أجهزة بلايستيشن بصفة عامة، نظير السيطرة الكبيرة بالطول والعرض لهذه الأخيرة خلال السنوات القليلة الماضية في الأسواق المحلية بالتراب الأوروبي.


مشيرا من جانبه السيد Margrethe Vestager الذي يشغل منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية أن مبيعات أجهزة الألعاب من بلايستيشن تتفوق بالضعف أربع مرات على منصات اكسبوكس، معتبرا أن هذا الاكتساح بحاجة إلى توازنات و يرون أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين إضافة قوية لسوق صناعة العاب الفيديو.


أكيد أن سوني في السنوات القليلة الماضية تسيطر في قارة أوروبا، لكن الإحصائيات المدرجة في تقرير المفوضية الأوروبية تعود إلى الجيل السابق من بلايستيشن 4 تحديدا في مواجهة اكسبوكس ون، بالمقابل الوضعية عن طريق أجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز تظل مختلفة بحكم أن الفارق ليس كبير جدا لحدود اللحظة.


لكن حسب ما تنظر إليه المفوضية الأوروبية أنه رسالة مشفرة إلى سوني على أساس أن هذه الصفقة حتى إن تسببت في حرمان جمهور بلايستيشن من سلسلة Call of Duty تكاد لا تؤثر إطلاقا على مكانة أجهزة بلايستيشن في الأسواق الأوروبية التي تبيع فيها بشكل خارق للعادة.

google-playkhamsatmostaqltradent