recent
أخبار ساخنة

سوني تكشف عن ميزة رهيبة قادمة لمتجر بلايستيشن ستور على جهاز PS5

سوني تكشف عن ميزة رهيبة قادمة لمتجر بلايستيشن ستور على جهاز PS5

 

سوني تكشف عن ميزة رهيبة قادمة لمتجر بلايستيشن ستور على جهاز PS5

منذ إطلاق جهاز بلايستيشن 5 للجيل الحالي أكدت سوني بمعية استوديوهات التطوير التابعة لها، عن نواياها من الجيل الحالي لأجهزة الألعاب المنزلية خاصة على مستوى الالعاب الجديدة الضخمة، حيث تحاول هذه الأخيرة أن نعتمد على مقاربة كانت مطلب رئيسي من طرف اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة منذ سنوات.


و هنا الحديث عن خصائص الوصول أو Accessibility Tags التي جرى توفيرها في مجموعة من الألعاب الحصرية، إلا أنها هذه المرة تخرج عاةع نطاق أوسع انطلاقا من إعلان سوني خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف عدة مواقع عالمية.


حيث أعلنت هذه الأخيرة عن قدوم تحديث جديد بمتجر بلايستيشن ستور لجهاز بلايستيشن 5، سيهم إضافة تبويب خاص لهذه الألعاب التي تدعم هذه الميزات المهمة في عالم صناعة العاب الفيديو خلال السنوات الماضية، كما سيتم تقديم مجموعة من الحلول لمساعدة اللاعبين قصد معرفة كل ما تدعم اللعبة من مميزات و خصائص الوصول عن طريق عدة ايقونات كل واحدة تشير إلى ما تدعم اللعبة.

 

سوني تكشف عن ميزة رهيبة قادمة لمتجر بلايستيشن ستور على جهاز PS5

حيث سيصل عددها إلى حوالي خمسين أيقونة و جميعها ستكون ضمن فئات معينة، كما شاركنا الفريق في تقريره نظرة عن البعض منها، أكيد هي خطوة مهمة من سوني التي أعلنت مؤخراً كذلك عن بداية تطوير ذراع تحكم جديدة موجهة إلى المستخدمين بجهاز بلايستيشن 5.


يتم من خلالها دعم اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث ستكون هذه الذراع قابلة للتخصيص الكامل، و الأهم أنها توفر مجموعة من العناصر لجعل تجربة اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة متكاملة للغاية، و أسفل المقال اترككم مع قائمة بعض العناصر الجديدة التي ستحط رحالها تحت لواء خاصية Accessibility Tags عن طريق متجر بلايستيشن ستور بداية من الأسبوع القادم على جهاز PS5.

طريقة عرض قائمة الألعاب التي تدعم خصائص الوصول في متجر بلايستيشن ستور لجهاز PS5


  • قائمة المرئيات: ستعرض هذه القائمة ميزات الوصول التي تهم إعدادات تعديل النصوص في الألعاب و الألوان بالإضافة إلى الإشارات الصوتية القادمة تجاه اللاعب على شاشة اللعب.
  • قائمة الصوت: هذه القائمة ستقدم مجموعة ميزات الوصول ذات ارتباط بالصوت مثل تخصيص نظام الصوت الأحادي و قارئ الشاشة الصوتي.
  • قائمة الترجمة و الاقتباس: ستقدم هذه القائمة مجموعة من خصائص الوصول ذات صلة بنصوص الترجمة و حجمها بالإضافة إلى التعليقات و العلامات الوصفية التوضيحية في الألعاب.
  • قائمة نظام التحكم: تهم هذه القائمة خيارات تخصيص أزرار ذراع التحكم و تهيئة مستوى حساسية عصا التحكم، بالإضافة إلى خيارات مثل تخصيص تجربة اللاعب للعب بدون ضغط ازرار إطلاقا أو التفاعل عن طريق ضغط الأزرار في وقت معين.
  • قائمة أسلوب اللعب: تهم هذه القائمة الألعاب التي تستهدف تقديم مساعدات على مستوى تخصيص مستوى الصعوبة في الألعاب أو إمكانيات تجاوز و تخطي الألغاز بالإضافة إلى تفادي مشاهدة التفاعل السريع مع الأحداث QTE.
  • قائمة التواصل واللعب على الشبكة: تهم هذه القائمة تقديم ألعاب توفر أمام اللاعبين القدرة على نقل المحادثات الصوتية و تحويلها إلى نصوص قصد ترجمتها في نفس الوقت على محركات البحث و غيرها من خصائص الوصول المساعدة في هذا الإطار.


الميزة بالمناسبة ستشمل مجموعة كبيرة من الفئات الجديدة التي لم يسبق و أن تم دعمها على الإطلاق في الألعاب، ما يؤكد أن سوني بدأت في هذا الورش فقط و أن المستقبل القريب من شأنه أن يعرف استمرارية كبيرة فى هذا النطاق، خاصة و أن عدة العاب صدرت مؤخرا قدمت دعما مهما في هذا الصدد، آخرها God of War Ragnarok وكذلك Horizon Forbidden West التي شخصيا قدمت لي مجموعة عناصر وصول في أسلوب اللعب للاستمتاع أكثر في المغامرة.

google-playkhamsatmostaqltradent