recent
أخبار ساخنة

تقرير تقني يكشف تفوق هائل لأداء لعبة Hogwarts Legacy على PS5 بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى..

تقرير تقني يكشف تفوق هائل لأداء لعبة Hogwarts Legacy على PS5 بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى..

 

تقرير تقني يكشف تفوق هائل لأداء لعبة Hogwarts Legacy على PS5 بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى..

كما تعودنا من طرف الفريق التقني Digital Foundry فقد شاركنا هذا الأخير، أحدث عروضه التقنية التي تستهدف لعبة Hogwarts Legacy بعدما صدرت هذه الأخيرة قبل عدة أيام من الآن.


و ما دمنا نرصد أخبار هذه الأخيرة و مختلف الإنجازات التي حققت على مستوى المبيعات حول العالم عن طريق أجهزة البي سي و بلايستيشن 5 تم اكسبوكس سيريز، كان لابد من الحديث عن أداء اللعبة من ناحية تقنية وفقا لما شاركه معنا هذا الفريق.


حيث أفاد في فيديو مفصل أن Hogwarts Legacy حقا من حيث العالم و جودة الرسومات كانت بمستوى التطلعات عن طريق تفاصيل دقيقة لكافة زوايا قلعة Hogwarts ناهيك عن بناء عالم ديناميكي و مشبع بالالوان و الطبيعة الخلابة من طرف استوديو Avalanche، الذي أبدع في هذا الصدد و هو ما سنعود له قريبا في مراجعة شاملة حول اللعبة عن طريق موقعنا.



فيما من الناحية التقنية أوضح الاستعراض التقني من جانب Digital Foundry أن اللعبة تستخدم نفس إعدادات الرسومات لمحرك Unreal Engine بين جهاز بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز تماما، بدون أي اختلافات مطلقة انطلاقا من تصريحات الفريق التقني داخل استوديو التطوير تحديدا، عكس نسخة اكسبوكس سيريز اس التي تظل أقل تقنيا.


حيث تستهدف دقة 720p فقط ضمن نمط الأداء لتحقيق 60 إطار بالثانية و هو ما لا تصل إليه سوى في المناطق المفتوحة تقريبا، فيما على مستوى نمط الجودة لا تتعدى هذه الأخيرة حاجز دقة عرض 1080p، ما اعتبره تقرير Digital Foundry أمر متواضع لهذا الجهاز مع وجود شاشات تحميل في أغلب المناطق من العالم نظرا لمحدودية الذاكرة العشوائية في الجهاز.


عكس نسخة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز إكس التي تقدم أداء متفاوت، فمثلا نسخة جهاز بلايستيشن 5 أوضح التقرير أنها الافضل على الإطلاق ما دامت تضمن تجربة مستقرة على مستوى جميع الأنماط سواء كانت الجودة أو الجودة مع تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing تم نمط الأداء، الذي يقدم لك تجربة ثابتة على 60 إطار بالثانية و مختلف الأنماط التسعة التي يمكن التغيير بينها نظراً لكمية الخصائص المتاحة أمامك.


بالمقابل نسخة جهاز اكسبوكس سيريز إكس ما عدا جودة الرسومات، فهي من حيث الأداء تعاني كثيرا خاصة خلال نمط الجودة مع تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing، حيث تنزل الإطارات إلى غاية 20 مع عدم استقرارها طوال الوقت حتى في المناطق المفتوحة تماما، ناهيك عن مشاكل الأداء بالنسبة لنمط الأداء Performance في هذه النسخة الذي لا يتعدى 45 إطار بالثانية و غير مستقرة هي الأخرى.


إد وصفها الفريق التقني بالتجربة الكارثية حقا على هذا الجهاز، ما عدا إذا كان لديك جهاز تلفزيون يدعم تقنية VRR، و يدعوا هذا الأخير المطورين إلى الاشتغال على هذه النسخة لأنها في حاجة ماسة إلى إعادة معاينة من ناحية الأداء، سواء عند غلق معدل الإطارات أو فتحها بعكس نسخة بلايستيشن 5 التي تظل الأفضل حسب ما خلص إليه التقرير.

google-playkhamsatmostaqltradent