أخر الاخبار

هيئة المنافسة البريطانية تؤكد استمرار التحقيق في صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين..

هيئة المنافسة البريطانية تؤكد استمرار التحقيق في صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

 

هيئة المنافسة البريطانية تؤكد استمرار التحقيق في صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين..

منذ أشهر مضت تواصل صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين في إسالة مداد أغلب المواقع العالمية، حيث كانت هذه الأخيرة موضوع نقاش من طرف أغلب اللاعبين منذ فترة نظرا لقيمة استكمال الاستحواذ التي بلغت حاجز 68,7 مليار دولار.


و هو ما جعل أغلب المنظمات المتخصصة في مجال محاربة الاحتكار و تقنين المنافسة في الأسواق العالمية تدخل على الخط، قصد تحديد مدى مطابقة هذه الصفقة لكافة الشروط التي تمنع الاحتكار بالتحديد، و هو بطبيعة الحال مسلسل طويل و شاق للغاية تمر منه هذه الصفقة نظير قيمتها المادية و هو ما سبق لنا الإشارة إليه في مجموعة مقالات عن طريق موقعنا.


حيث جاءت البداية منذ أشهر حينما كشفت مؤسسة CMA البريطانية لحماية المستهلكين و محاربة الاحتكار، عن رأيها بخصوص الصفقة و التي قامت بإحالتها على مرحلة ثانية من التحقيق في أفق المصادقة عليها أو تقديم تقريرها النهائي مستقبلا، و هو الموعد الذي تم تمديده منذ أسابيع خلت إلى غاية أبريل المقبل و هو ما عاد للحديث عنه رئيس المؤسسة.


الذي أفاد منذ لحظات أن تقرير الهيئة البريطانية لن يتأخر و سيكون قبل الموعد المذكور من قبل، و أنهم حاليا يواصلون التعمق في البحث و التحقيق قبل تقديم القرار النهائي و جملة من التوصيات التي من شأنها تأكيد استمرار الصفقة أو تعطيلها، على الأقل لفترة من الوقت لحين تقديم مايكروسوفت ضمانات أكبر إلى الشركات الأخرى المنافسة.


خاصة سوني التي لا تنوي التخلي عن سلسلة Call of Duty بحكم أن مصيرها سيصبح بعد إغلاق الصفقة بين يدي مايكروسوفت، و هو الرهان الذي تتخوف منه سوني رغم حرب التصريحات المضادة بين مسؤولي الشركات، إلا أن موقف هذه الهيئة سيكون حاسم للغاية رغم التقدم الملموس الذي عرفته الصفقة، خاصة بعد موافقة العديد من الدول المؤثرة على استكمال الصفقة و بطبيعة الحال الأيام المقبلة ستكشف المزيد من الخيوط في هذا الصدد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-