أخر الاخبار

المصدر وراء خطورة استخدام جهاز بلايستيشن 5 بشكل عمودي يعتذر و يوضح الأمر !

المصدر وراء خطورة استخدام جهاز بلايستيشن 5 بشكل عمودي يعتذر

 

المصدر وراء خطورة استخدام جهاز بلايستيشن 5 بشكل عمودي يعتذر و يوضح الأمر !

في الفترة السابقة و نحن نتحدث هنا من خلال موقعنا على مجموعة من التفاصيل، أشرنا إلى معلومة مثيرة خلقت الجدل في صفوف مجتمع اللاعبين بجهاز بلايستيشن 5 على وجه الخصوص.


و التي كانت تتحدث عن مشكلة انطلاقا من تقرير يكشف خطورة إستخدام جهاز بلايستيشن 5 بالوضع العمودي و أنه ربما يواجه خطر تسرب السائل الحراري Liquid Metal، الطرح الذي من شأنه أن يقود الجهاز إلى التلف مع مرور الوقت، بحكم أن هذا السائل الحراري في حالة خروجه إلى منطقة أخرى من بطاقة الأم لجهاز بلايستيشن 5 من شأنه أن يخلق العديد من المشاكل تصل إلى حد خسارة الجهاز بصفة نهائية.


و هو ما عاد مصدر هذا التقرير لتوضيح مجموعة من نقاطه انطلاقا من المعطيات التي جرى التعقيب عليها، على أساس أن حدوث مشكلة تسرب Liquid Metal من وحدة معالجة APU لجهاز بلايستيشن 5 لا يمكن أن تحدث إلا في حالة فتح الجهاز من طرف أشخاص غير مختصين، و هو ما عاد لتأكيده المصدر هذه المرة ليعتذر عن ما تمت الإشارة إليه في تقريره.


مشيرا أن المعلومة في الأصل كانت خاطئة و أن النسخة التي واجهت المشكلة تبين في نهاية المطاف، أنه جرى فتحها سابقا من طرف أشخاص غير متخصصين أو مهندسين ليست لهم الأهلية الكافية للتعامل مع قطع جهاز بلايستيشن 5، و قد سبق أن ظهرت العديد من التقارير من طرف مجموعة مواقع عالمية، مفادها أن حدوث مشكلة من هذا القبيل لا يمكن أن لا تهتم بها شركة سوني إطلاقا خلال عملية التصنيع.


فيما ذهب البعض من الأشخاص للركوب على الموجة و تحديد فئة من الأجهزة التي قد تواجه المشكل مستقبلا، مؤكدين أن النسخة الحالية من جهاز بلايستيشن 5 لا تعاني من أي أخطاء تصنيعية، فيما أن الحالات التي تم تسجيلها تهم فقط الإصدارات القديمة CFI 1000/CFI 1100 و طبعا هي معطيات لتغليط الجماهير و محاولة تشتيت الإنتباه لا غير، فيما أن الطرح منذ البداية كان فقط استهلاكي.


و الدليل أن شركة سوني و قطاع بلايستيشن لم يتفاعل مع الأمر لعلمه القلبي بأن أجهزة بلايستيشن 5 لو يمكن أن تصدر بعيب مصنعي من هذا القبيل، إلا في حالة التلاعب و العبث بالقطع الداخلية من طرف أشخاص غير مختصين.



و بالتالي لا داعى للهلع و التخوف عن جهازك الحالي إدا كنت من مستخدمي منصة بلايستيشن 5، و أكيد أن الفيديو المقدم من طرف المختص Spawn Wave كافي لتأكيد أن الأمر برمته فقط للاستهلاك و تشتيت الإنتباه لا غير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-