recent
أخبار ساخنة

منتج لعبة Resident Evil 7 يكشف حقائق مثيرة و كيف كانت كابكوم ستدمر السلسلة..!

 منتج لعبة Resident Evil 7 يكشف حقائق مثيرة و كيف كانت كابكوم ستدمر السلسلة

 

منتج لعبة Resident Evil 7 يكشف حقائق مثيرة و كيف كانت كابكوم ستدمر السلسلة..!

من دون شك أن لعبة Resident Evil 7 بالنسبة للعديد من الجماهير تعني للشيء الكثير، بحكم أنه ذلك الإصدار الذي نقل السلسلة إلى حقبة جديدة مختلفة و كذلك جعل العديد من المستخدمين يقررون العودة إليها، بعد سنوات من القطيعة بسبب مجموعة من المشاريع من طرف كابكوم كانت غير موفقة على الإطلاق من حيث الاختيار.


و هو ما جعل هذه الأخيرة ترمي الرهان على لعبة Resident Evil 7 biohazard بصفة مطلقة حتى تقدم ما هو منتظر منها، لكن أصل الحكاية مختلف تماما وهو ما يمكننا أن نسجل عن طريق مقابلة بالفيديو جمعت كل من السيد Jun Takeuchi منتج لعبة Resident Evil 7 و السيد شينجي ميكامي مخرج إصدارات السلسلة الكلاسيكية و الأولى من نوعها.


حيث أفاد منتج اللعبة أنه خلال أولى عمليات التخطيط للمشروع كانت كابكوم قد سطرت أهدافها عن طريق توجيه اللعبة لكي تكون عبارة عن تجربة خدماتية و تركز على نظام المشتريات بشكل رئيسي وهذا كان نص الحوار:

"كابكوم كانت تنوي جعل اللعبة تقدم بنظام Live Service مع طور أونلاين واضافات عبارة عن مشتريات باستخدام نقود حقيقية، حيث كانت هناك حملة تسويقية ضخمة تدعمها كابكوم في ذاك الوقت وكانوا يقولون لجميع المطورين هيا لنقدم للاعبين ما يريدونه"

مضيفا كذلك في تصريحه أن:
"المخرجين المغلوب عن أمرهم طلبات كابكوم الموجهة لهم كانت كثيرة جدا، و جميعها عبارة عن افعل هذا وافعل هذا"

قبل المرور إلى التفاصيل المتعلقة بكواليس عملية التطوير المعقدة جدا بحكم أن المشروع في بداية الأمر كان على هيئة و توجه فني مختلف قبل أن تعود كابكوم خطوة إلى الوراء و هو ما كشف عنه المنتج:
"كان الرابع من الشهر الاول، اول يوم عمل في السنة الجديدة حينما طلبني رئيس كابكوم لمكتبه وقال لي بالحرف لعبة Resident Evil 7 تمر بوضعية جد سيئة، وطلب مني الانضمام للطاقم الذي يشتغل على المشروع لإصلاح الوضع"

"وهنا طلبت مباشرة انضمام تاكيوتشي حتى يتسنى له العمل على إخراج اللعبة، تحدثنا معا في البداية وقررنا أن توجه سلسلة Resident Evil و جذورها كانت و ستظل دائما هي الرعب الكلاسيكي، تم بعدها ألغينا فكرة طور الاونلاين سريعا من البداية، قبل التقدم أكثر في لائحة طلبات كابكوم والغينا الكثير منها ما دامت مرتبطة بالتوجه الفني القديم للعبة"

هذا الأخير و في نهاية المطاف كشف عن إحدى التفاصيل المثيرة للغاية و التي من دون شك قد يتفق معها العديد من اللاعبين حول العالم خاصة فيما يتعلق بعناوين الطور الفردي، و حجم عدم الإهتمام الذي تتعرض له من طرف الشركات الناشرة ما عدا القليل منها وهو ما يختزل في تصريحه السيد Jun Takeuchi بالشكل التالي:
"في النهاية وصلنا لأحد أسوأ كوابيس قسم التسويق في أي شركة ناشرة، و هو بكل تأكيد لعبة من صنف رعب بنظام طور فردي و الأهم أنها من الطراز القديم".

google-playkhamsatmostaqltradent