recent
أخبار ساخنة

مصدر يؤكد وجود اشاعات قوية عن اقتراب استحواذ سوني على القسم الياباني لشركة Square Enix !

 مصدر يؤكد وجود اشاعات قوية عن اقتراب استحواذ سوني على القسم الياباني لشركة Square Enix !

 

مصدر يؤكد وجود اشاعات قوية عن اقتراب استحواذ سوني على القسم الياباني لشركة Square Enix !

في الأشهر القليلة الماضية و من خلال التتبع اليومي لأخبار الألعاب و كذلك لعمليات الاستحواذ، علمنا أن القسم الغربي من شركة Square Enix العملاقة قد تم تقويته في صفقة استحواذ كامل إلى الناشرة Embracer Group بمبلغ في حدود 300 مليون دولار.


استطاعت من خلالها أن تضم إلى صفوفها جميع استوديوهات الغربية و كذلك الحصول على حقوق مجموعة من العناوين الشهيرة أهمها Tomb Raider و Deus Ex، بالتالي تبقى فقط القسم الياباني من الشركة الناشرة Square Enix و هو الذي من دون شك يظل لشركة سوني علاقة قوية معه.


ما جعل التسريبات و الاشاعات جميعها تصب في إتجاه رغبة هذه الأخيرة في الحصول عليه، الأمر الذي طفى على السطح قبل لحظات مجددا عن طريق تقرير مفصل من موقع Game industry، بعدما شاركنا تصريحات خاصة من السيد Stephane D'Astous المؤسس المشارك السابق لاستوديو Eidos Montréal الذي كان يعمل تحت لواء Square Enix.


حينما أوضح حسب معطيات خاصة أنه سمع مجموعة من التفاصيل عبارة عن اشاعات من داخل الشركة، أن هذه الأخيرة قررت تفويت القسم الغربي الخاص بها حتى تمهد لعملية الاستحواذ الكامل لشركة سوني عن طريق جميع استوديوهات الشركة اليابانية، و معها مختلف العناوين الحالية و القادمة مشيرا أن العملية لن تكون صعبة.


خاصةً و أن القسم الغربي تم التخلص منه في إطار رغبة المدراء داخل Square Enix بالالتحاق بشركة سوني و قطاع بلايستيشن، الطرح الذي يتوافق فعلا مع المستجدات التي أعلن عنها من قبل خاصة خروج القسم الغربي للشركة مقابل سعر زهيد بالنظر لقيمته.


و ربما تكون سوني وراء الضغط على Square Enix للتخلص منه و تعويض المستثمرين لاحقا بعد إغلاق عملية الاستحواذ الكبرى، خصوصا أن سوني تعمل منذ فترة على تعزيز الفرق القانونية لديها بعدة خبراء في إشارة ضمنية إلى اقتراب إغلاق احدى الصفقات الكبرى.

google-playkhamsatmostaqltradent