أخر الاخبار

تقرير تقني يكشف استخدام لعبة Starfield لعدة عناصر حصرية لأجهزة الجيل الجديد..

 تقرير تقني يكشف استخدام لعبة Starfield لعدة عناصر حصرية لأجهزة الجيل الجديد..

 

تقرير تقني يكشف استخدام لعبة Starfield لعدة عناصر حصرية لأجهزة الجيل الجديد..

لعبة Starfield بعد سنوات من الترقب و الانتظار، أخيرا تم عرضها بالفيديو و ذلك خلال استعراض شامل من طرف استوديوهات Bethesda ضمن فعاليات حدث مؤتمر المباشر Xbox Bethesda Showcase قبل أيام من الآن.


حيث و عن طريق الاستعراض الأول لأسلوب اللعب بالفيديو، كانت الفرصة مواتية من أجل اكتشاف المزيد من اللقطات، و الأهم هو الاطلاع على عناصر أداء اللعبة من الناحية التقنية، و كذلك محرك الرسومات بجهاز إكسبوكس سيريز اكس.


الشيء الذي قرر الفريق التقني Digital Foundry أن يعود إليه بشكل مفصل، حينما أكد وجود محموعة عناصر داخل اللعبة تعتبر حصريه لأجهزة الألعاب للجيل الحالي، أهمها نظام النماذج البعيدة التي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة.



مثل البنايات و كذلك مختلف ادوات البيئة مثل الأشجار و الاعشاب التي تظهر بوضوح، ما يؤكد أن اللعبة بنيتها البرمجية تستغل القدرات التقنية الكاملة لأجهزة إكسبوكس سيريز، ناهيك عن ظهور عناصر بعيدة للغاية مثل الغابات و الوديان.


بالإضافة إلى تفاصيل الجبال التي حسب التقرير التقني تم الإشتغال عليها بشكل كبير حتى تستفيد من قدرات أجهزة الجيل الحالي، و تعتبر قفزة نوعية لمحرك استوديو Bethesda الذي من جهة أخرى.


ما يزال محدود في 30 إطار بالثانية حسب التقرير، بحكم أن أداء اللعبة بصفة عامة لا يتجاوز هذه القيمة، كما أنه من الناحية التقنية غير معروف هل يستخدم نظام السماء الديناميكي عن طريق عناصر الذكاء الاصطناعي، أو أنه ما يزال محدود في النظام اليدوي الكلاسيكي.


و لو أنني شخصيا و من خلال المشاهدة للعرض الرسمي لأسلوب اللعب لاحظت أن السماء تبدو واقعية للغاية، لكن بما أن اللعبة تقدم حوالي 1000 كوكب يمكن زيارته فأكيد هذا النظام سيتغير، و لا يمكن الحكم عليه بطريقة مباشرة و نفس الشي بالنسبة لدقة العرض.


التي كانت محدودة في 1080p و أكيد أن نسختها النهائية ستكون بدقة عرض 4K و هو ما نتطلع إلى اكتشافه على الأقل، قبل موعد إصدارها حيث من شأنه أن يكشف تفاصيل أكثر ضمن بيئة العوالم، هذا تقريبا ما ركز عليه التقرير التقني في ظل ماهو متاح إلى حدود اللحظة على أمل الحصول مستقبلا على المزيد من دون شك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-