أخر الاخبار

سوني تسجل براءة اختراع لوحدة تحكم جديدة بفكرة مختلفة ، هل هي موجهة إلى جهاز PS6 حقا ؟

 سوني تسجل براءة اختراع لوحدة تحكم جديدة بفكرة مختلفة ، هل هي موجهة إلى جهاز PS6 حقا ؟

 

سوني تسجل براءة اختراع لوحدة تحكم جديدة بفكرة مختلفة ، هل هي موجهة إلى جهاز PS6 حقا ؟

سوني في الفترة الماضية و نحن نغطي كافة التفاصيل التي تطفو على السطح إنطلاقا من معطيات واخبار متفرقة قادمة من الشركة اليابانية العملاقة التي تبين أنها لا تنوي التوقف عن إنجاز صفقات استحواذ ضخمة خلال الأشهر القليلة المقبلة .


بهدف تعزيز حضورها و كذلك إغناء رصيد أجهزة بلايستيشن بالمزيد من الألعاب المتنوعة و المختلفة بالإضافة إلى الإشارة في التقارير الأخيرة إلى نيتها في التعريج إلى سوق أجهزة الألعاب على الهواتف الذكية و نقل أغلب الحصريات الضخمة حتى تتوفر على شكل عناوين مخصصة لهذا السوق الكبير جدا ما دام الجميع تقريبا أصبح الآن يمتلك هاتف ذكي .


و بالتالي المراهنة على عناوين ضخمة و متنوعة يمكن أن يكون مثمرا لدى شركة سوني وهو ما يمكن أن ينطبق عليه ما جرى الكشف عنه خلال الساعات الماضية ، بعدما نشرت سوني براءة اختراع تم تسجيلها لأول مرة خلال يونيو من عام 2021  قبل أن يتم الكشف عنها لعموم الجماهير خلال هذا اليوم و التي تتحدث عن ذراع تحكم مبتكرة بالكامل قادرة على الطي بالكامل .


حيث تتحدث فيها سوني عن القدرة على تخصيص أوضاع عصى التحكم والتعديل عليها بالإضافة إلى التأقلم مع مختلف أوضاع اللعب ، وهو ما أعتبره اللاعبين ربما أولى الإشارات من سوني عن بدء تجميع أفكار ذراع التحكم لجهاز بلايستيشن 6 القادم بعد سنوات .


حيث نعلم من قبله أن أجهزة الألعاب المنزلية ما تزال مستمرة معنا على الأقل خلال جيل آخر مستقبلا و بالتالي كان هذا الطرح حاضرا ، بالمقابل اعتقد البعض الآخر أنها إشارة لنسخة محدثة من ذراع التحكم DualSense الحالية تجاه جهاز بلايستيشن 5 برو التي من دون شك أنه تحت التطوير .


خاصة أن براءات اختراع عديدة ظهرت في السابق تتحدث عن كون المشروع فعلا تحت الإنجاز لكن شخصيا اعتقد أن ذراع التحكم هاته قد تكون موجهة إلى سوق أجهزة الهواتف الذكية .


خاصة أن سوني تنوي الدخول بقوة والاستثمارات المقبلة التي خصصت لها ما لا يقل عن 10 مليار دولار قد يذهب جزء كبير منها إلى سوق أجهزة الهواتف الذكية ، و أعتقد أن إطلاق ذراع التحكم بمميزات موجودة على DualSense و تركها حصرية داخل الألعاب القادمة من إنتاجها سوف تكون فكرة جد مثيرة و تظل الأقرب إلى الطرح الموجود أمامنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-