أخر الاخبار

اللاعبين يدفعون يوبيسوفت إلى التراجع عن إطلاق منصة Ubisoft Quartz الموجهة لعناصر NFTs داخل الألعاب !

 اللاعبين يدفعون يوبيسوفت إلى التراجع عن إطلاق منصة Ubisoft Quartz الموجهة لعناصر NFTs داخل الألعاب !

 

اللاعبين يدفعون يوبيسوفت إلى التراجع عن إطلاق منصة Ubisoft Quartz الموجهة لعناصر NFTs داخل الألعاب !

خلال الأيام القليلة الماضية تحدثنا هنا على موقعنا حول مجموعة من التفاصيل المثيرة التي جرى مشاركتها معنا من طرف استوديوهات يوبيسوفت التي قررت بشكل مفاجئ الإعلان عن إطلاق خدمة أو منصة جديدة تحت مسمى Ubisoft Quartz التي تعمل على أساس تجميع محتويات وعناصر NFTs التي يمكن الحصول عليها داخل الألعاب .


و هو ما حاولنا أن تتحدث عنه بشكل كبير و مستفيض قصد تقريب الجمهور من فكرة هذه الخدمة أو الميزة الجديدة التي كان من المنتظر أن تحط الرحال بداية من اليوم داخل لعبة Ghost Recon Breakpoint ، لكن خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية تعليقات جاءت من اللاعبين إنطلاقا من فيديو الكشف عن الخدمة في اليوتيوب فقد حصد هذا الأخير وابل من الآراء السلبية تجاه الشركة .


حيث بلغ عدم الاعجاب بالفيديو ما يناهز 30 ألف مقابل 1100 إعجاب الأمر الذي استدعى إخفاء الفيديو من القناة الرسمية ولو أنه يمكن الوصول إليه دائما عن طريق الوصلة المباشرة من هنا ، و نرصد انطلاقاً من التعليقات أن أسباب غضب اللاعبين وعدم رضاهم على هذه الخطوة من يوبيسوفت كون هذه الإضافات لم يطلبها الجمهور و أنها عبارة عن إضافة بدون أي قيمة .


فيما علق البعض الآخر أن تركز يوبيسوفت على العناوين التي تمتلك وتعمل على تطويرها أفضل من البحث عن مورد أموال إضافي ، حيث جاءت أغلب التعليقات تحمل إنتقادات واسعة لهذه الأخيرة و أن الألعاب التي تقدم تحتاج منها صقل و متابعة أفضل من التوجه إلى مثل هذه المحتويات التي حسب الجمهور ما تزال بعيدة عنها .


و من جهة أخرى نقلا عن موقع Kotaku ربما أسباب سحب الخدمة من يوبيسوفت هي أنها وضعت بعض الشروط على مستوى الاستخدام ، مفادها أن المستخدمين ممن يدخلون غمار Ubisoft Quartz لن تكون هذه الأخيرة مسؤولة عنهم في حالة التعرض إلى اختراق أو هجوم الكتروني حيث تتخلص هذه الأخيرة من كافة المسؤوليات كما أنها لن تكون مرتبطة بالمعاملات التي تحدث في الخدمة ، و هنا السؤال يجرنا إلى طرح علامة استفهام واضحة و هي هل تعرف هذه الأخيرة ماهي بصدد العمل عليه أم لا ؟ 


أعتقد أن سحب خدمة Ubisoft Quartz قبل إطلاقها بساعات إشارة واضحة أن نقاش مهم دار بين المسؤولين داخل الشركة لإعادة النظر في هذه الخدمة الجديدة وربما الأيام القليلة القادمة تحمل أخبار مهمة بخصوص مستقبلها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-