أخر الاخبار

لعبة God of War Ragnarok تحصل على التقييم العمري رسميا في المملكة العربية السعودية وتأكيد الفسح..

 لعبة God of War Ragnarok تحصل على التقييم العمري رسميا في المملكة العربية السعودية وتأكيد الفسح..

 

لعبة God of War Ragnarok تحصل على التقييم العمري رسميا في المملكة العربية السعودية وتأكيد الفسح..

لعل أكثر ما كنا نحاول إيصاله خلال السنوات القليلة الماضية من خلال تغطية أخبار الألعاب و تقارير تم مراجعات كان بهدف تغيير الصورة النمطية في المجتمع العربي عن بعض الألعاب .


و تحديدا من طرف صناع القرار حتى يتسنى لمن يمتلكون الخبرة في مجال صناعة الألعاب سواء إعلاميين أو صحفيين الإمساك بزمام الأمور داخل قطاعات مثل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية ، التي قطعت أشواط جد مهمة خلال ظرف قصير من تواجدها .


بعدما تم ضم من هم أحق للتواجد في قطاع الألعاب الإلكترونية بهدف إيصال صوت اللاعبين بكل شفافية و تقرير مصير عدة العاب كانت إلى وقت قريب ممنوعة بدون أي سبب وجيه ، على أمل أن يتم فسح العاب كانت نوعاً ما مظلومة في المنطقة العربية ما دامت عدة دول عربية تعتمد على تصنيف الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية على مستوى العمر المناسب لبعض الألعاب.


حتى يتسنى لها الموافقة عن فسحها من عدمها وهو ما كنا نواكب مختلف التفاصيل بخصوصه خلال الأشهر القليلة الماضية ، حيث تبين بشكل جلي أن العمل و المجهود المبذول فعلا أعطى ثماره ، على غرار القرار المهم الذي تم الكشف عنه خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية الكشف لأول مرة حول العالم عن أول تقييم عمري للعبة God of War Ragnarok الحصرية الضخمة المنتظرة عام 2022 لأجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 .



حينما أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي و المسموع عن التقييم العمري للعبة God of War Ragnarok و الذي سيكون مناسب لعمر 18 سنة فما فوق ، حيث تأتي هذه الخطوة في وقت استراتيجي من سوني و كذلك بمثابة رسالة موجهة إلى الجماهير العربية حول العالم بأنها تستمع لهم خاصة أن السلسلة كانت ممنوعة لسنوات من التواجد على متجر بلايستيشن ستور العربي .


و أكيد أول تقييم عمري للجزء الجديد من طرف الهيئة العامة للإعلام المرئي و المسموع في المملكة العربية السعودية بمثابة تتويج لمجهود الفريق وراء هذه الهيئة ، و تحديدا قطاع الألعاب الذي كان له شرف تجربة اللعبة لأول مرة في العالم و الوقوف على تصنيفها العمري و هو الذي أصبح متاح الآن في المملكة العربية السعودية .


حيث و بهذه المناسبة تم تأكيد على فسح اللعبة رسميا مع الإطلاق العالمي في المملكة العربية السعودية ، كما أنها إشارة مفادها أن موعد الإطلاق أصبح الكشف عنه أقرب من أي وقت مضى ، خاصة بعدما تم تسريب موعد حجز اللعبة على متجر بلايستيشن ستور في فترة سابقة من الأسبوع الماضي .


و مع اقتراب العام 2022 أكيد أغلب الأنظار متجهة صوب سوني التي قد تعلن عن إطلاق الجزء الجديد من السلسلة في تاريخ أقرب من موعد إطلاق جزء God of War لعام 2018 لأول مرة على جهاز البي سي حيث لا يتوقع أن تظل سوني مكتمة عن الموضوع لفترة طويلة جدا.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-