أخر الاخبار

مشاكل إمدادات وشحنات أجهزة PS5 و Xbox Series قد لا تحل إلى ما بعد عام 2023 !

 مشاكل إمدادات وشحنات أجهزة PS5 و Xbox Series قد لا تحل إلى ما بعد عام 2023 !

 

مشاكل إمدادات وشحنات أجهزة PS5 و Xbox Series قد لا تحل إلى ما بعد عام 2023 !

مؤخرا كانت هناك مجموعة من الخرجات الإعلامية من طرف عدة أطراف تقف وراء إنتاجية أجهزة الألعاب المنزلية للجيل الحالي وكذلك بطاقات الرسومات و مختلف القطع التقنية التي تستخدم أشباه الموصلات التي تعتبر العنصر الأساسي لتشغيل و إستخدام هذه الأجهزة ككل .


حيث و بفعل جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم وجدت مختلف وحدات تصنيع هذه القطعة الحيوية نفسها أمام أزمة حقيقية بعد إغلاق العديد من المصانع و استهلاك جميع المخزون المتوفر منذ سنوات ، إلى حين ما دخلت أغلب الشركات في أزمة قلة شحنات المنتجات التي تقدم في الأسواق العالمية .


و من أهمها نجد بطاقات الرسومات من NVIDIA بالإضافة إلى أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز ، حيث كانت المتأثر الكبير بفعل هذا النقص خاصة أن أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية استولت على المخزون المتاح من هذه الرقاقة ، و بالتالي أغلب الشركات الضخمة تعاني الأمرين خاصة و أن القيود التي فرضتها أغلب الدول بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا جعلت أغلب الأطراف مقيدة .


و هو ما علق عليه السيد Pat Gelsinger مدير عام شركة Intel الرائدة على مستوى تصنيع المعالجات و قريبا أيضا بطاقات الرسومات ، حيث و خلال لقاء صحفي من شبكة CNBC الأمريكية و نقلا عن موقع VGC فقد أكد أنه من المستبعد أن يتم حل المشكلة خلال العام المقبل ، بحكم أن وتيرة الإنتاج ما تزال بطيئة و داخل Intel يتوقعون أن تحل الأزمة بصفة نهائية خلال عام 2023 و هو ما يظل بالطبع مخالف لتصريحات رئيسة شركة AMD .


التي أوضحت في السابق أن الأزمة من الممكن أن تحل خلال الربع الثاني من العام القادم شريطة توفر وحدات تصنيع إضافية ، و بالتالي هناك نوعاً ما تضارب في الآراء و لو أن الخلاصة واضحة تماماً أن الأزمة لن تحل قبل عام 2023 بصفة مطلقة و هو ما نحاول متابعته و تقصي الحقائق ورائه على موقعنا و طبعا لن تبخل عليكم من حيث التفاصيل التي تتوفر أول بأول.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-