recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف تفوق مبيعات نينتندو سويتش بالضعف على أجهزة PlayStation و Xbox !

 تقرير يكشف تفوق مبيعات نينتندو سويتش بالضعف على أجهزة PlayStation و Xbox

 

تقرير يكشف تفوق مبيعات نينتندو سويتش بالضعف على أجهزة PlayStation و Xbox

أجهزة الجيل الجديد دخلت بقوة خلال إطلاقها نهاية هذا العام إلا أن مبيعاتها عرفت مجموعة من الصعوبات بسبب نقص كمية قطع أساسية لتطوير معالج الأجهزة الرئيسي و هو ما تأكد جليا بفعل الأرقام التي تمت إماطة اللثام عنها خلال تقرير من طرف مؤسسة GFK و التي قررت مشاركتنا جديد مبيعات الأجهزة خلال عام 2020 في بريطانيا .

 

حيث و عن طريق نظرة حول التفاصيل التي تمت إماطة اللثام عنها فقد أكد الفريق أن مبيعات جهاز نينتندو سويتش استطاعت تجاوزت 1,5 مليون نسخة فقط في عام 2020 عن طريق الأراضي البريطانية مقابل إرتفاع بنسبة 50% عن ما تم تحقيقه من قبل إد يعتبر أفضل أداء لهذه الأخيرة على الاطلاق في الأسواق بالمملكة المتحدة .

 

من جهة أخرى كشف التقرير عن مجموعة من المعطيات المرتبطة بمبيعات أجهزة الألعاب المنزلية لكل من سوني و مايكروسوفت و أكدت خلاله المؤسسة ذاتها أن منصة بلايستيشن 5 التي دخلت إلى الأسواق البريطانية إستطاعت أن تسجل خلال فترة لا تتعدى شهر و نصف تحقيق مبيعات في حدود 450 ألف نسخة مباعة و هو بالمقابل نفس عدد الإصدارات التي تم بيعها من أجهزة بلايستيشن 4 طيلة العام ما يمثل 900 ألف نسخة مشتركة بين جهازي بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 .

 

أما من جهة منصة مايكروسوفت إكسبوكس سيريز بجميع أصنافها فقد علمنا بناء على المعطيات المدرجة في التقرير أنها استطاعت أن تحقق مبيعات قوية هي الأخرى من خلال رقم 310 الف نسخة مباعة مقابل 290 ألف نسخة لجهاز إكسبوكس ون و بالتالي إجمالي الأجهزة المباعة من مايكروسوفت كان في حدود 600 ألف نسخة طيلة 2020 بالاراضي البريطانية .

 

طبعا نتيجة تجعل جهاز نينتندو سويتش يتفوق بالضعف عن مبيعات جميع أجهزة الشركات الأخرى المنافسة و لو أنه حسب التقارير التي طفت على السطح خلال الساعات التي تلت الكشف عن هذه الأرقام جميعها تؤكد أن منصات أجهزة الجيل الجديد دفعت الثمن غالي بسبب نقص كميات قطع أشباه الموصلات التي تظل عنصر أساسي خلال عملية تطوير معالج الأجهزة المركزي APU و بالتالي ما كان على هذه الأخيرة سوى أن تقدم كميات محدودة من الأجهزة نظراً لضعف الإنتاج خلال نهاية عام 2020 .

 

و طبعا الوضع سيكون مختلف جملة وتفصيلا خلال عام 2021 بكل تأكيد بعد حل أزمة القطع الأساسية لتصنيع أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent