recent
أخبار ساخنة

سوني تؤكد أن جهاز بلايستيشن 5 يباع للاعبين بالخسارة الأن..!

 سوني تؤكد أن جهاز بلايستيشن 5 يباع للاعبين بالخسارة الأن

 

سوني تؤكد أن جهاز بلايستيشن 5 يباع للاعبين بالخسارة الأن

منذ فترة و نحن نتحدث ما قبل إطلاق أجهزة الجيل الجديد عن كون سوني و مايكروسوفت أمامهم مجموعة من التحديات المهمة جدا قصد إيصال أجهزة الجيل الجديد إلى أكبر فئة من المستخدمين حول العالم بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا و كذلك من حيث القدرات التقنية المتميزة التي تأتي مع هذه الأجهزة بالإضافة كذلك إلى أن كلفة تصنيع الأجهزة مرتفعة للغاية .

 

و هو ما عاد إلى الواجهة لكي يطفوا على السطح خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق تقرير سوني السنوي و الذي تم من خلاله إماطة اللثام عن مجموعة أرقام المبيعات وكذلك نظرة عن مجموعة من الإحصائيات المهمة منذ إطلاق جهاز بلايستيشن 5 الجديد الذي بلغت مبيعاته 4,5 مليون نسخة ، و هو ما تواصل خلال عدة فقرات أخرى من التقرير الذي تحدثت فيه شركة سوني عن كون منصة بلايستيشن 5 الجديدة حاليا يتم بيعها بخسارة مالية كبيرة جدا دون تحديد كم بالضبط .

 

الشيء الذي يتطابق مع التقارير التي ظهرت قبل فترة إطلاق جهازها الجديد حينما أكد أكثر من مصدر أن سوني ستكون مضطرة لتوفير الجهاز مقابل سعر تنافسي لمجابهة مايكروسوفت و جهازها إكسبوكس سيريز اكس و أن لا تتيح لها الأسبقية في هذا الصدد و هو ما أصبح مؤكد رسميا من طرفها .

 

حينما أعلنت عن كون جهاز بلايستيشن 5 و سعره الرسمي في حدود 500 دولار للإصدار العادي و 400 دولار للنسخة الرقمية غير مربح لها نظراً لكلفة التصنيع المرتفعة و هو ما يجعل هذه الأخيرة تصب تركيزها بالكامل على الخدمات مثل بلايستيشن بلس .

 

و لما لا أن يتم ابتكار المزيد من الخدمات الأخرى بجودة عالية و كذلك مواصلة دعم جهاز بلايستيشن 4 الذي يظل حاليا متوفرة في حوزة أكثر من 115 مليون مستخدم حول العالم و بالتالي يظل من الطبيعي أن سوني تفكر في مواصلة دعمه حتى تضمن إنتقال سلس للاعبين إلى غاية الجيل الجديد في شخص جهازها بلايستيشن 5 ،، تحياتي.
 

google-playkhamsatmostaqltradent