recent
أخبار ساخنة

تقرير : تسريبات ضخمة للعبة GTA 6 تكشف عن تفاصيل عالمها الضخم و الشخصيات و المزيد..

 تقرير : تسريبات ضخمة للعبة GTA 6 تكشف عن تفاصيل عالمها الضخم و الشخصيات و المزيد

 

تقرير : تسريبات ضخمة للعبة GTA 6 تكشف عن تفاصيل عالمها الضخم و الشخصيات و المزيد

تعتبر لعبة GTA 6 من بين العناوين الأكثر انتظارا من طرف الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية و على الرغم من كون هذه الأخيرة كانت عرضة إلى مجموعة من التسريبات و الإشاعات عنها إلا أنه بالمقابل استوديوهات روكستار ترفض الحديث عنها إطلاقا و ذلك مخافة خلق الضغط على المطورين .

 

و بالتالي يظل كل ما يتم الحديث عنه هو وعود بوجود المشروع عن طريق تحليل لطلبات التوظيف التي أكدت خلالها مؤخرا الشركة أنها فعلا بصدد الإشتغال حاليا على مشروع لعبة عالم مفتوح ضخم ما يشير مباشرة إلى GTA 6 ، و الذي يأتي بعد ثلاثة سنوات تماما من إطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 و بالتالي ما علينا سوى إنتظار و ترقب ماهو رسمي تحديدا لكن كما نعلم الجمهور لا يمكنه الانتظار و يحاول دائما البحث عن المعلومة و هو ما يشاركنا اليوم أحد المستخدمين مجهولي الهوية على موقع منتدى 4chan .

 

الذي كشف عن باقة مهمة من المعطيات حول مشروع لعبة GTA 6 التي تقبع تحت التطوير داخل استوديوهات روكستار منذ سنوات حيث و بشكل مفاجئ تم سحب هذه المعطيات بصورة عاجلة من طرف إدارة الموقع بالإضافة إلى سحب أي مصدر ينشر أو يشارك ما جاء فيها و هو ما يمكن أن نسجل عودته عن طريق منشور فرعي على موقع منتدى Reddit الذي يتوفر على حرية أكبر .

 

لكن من جهة أخرى هذا الأمر جعل البعض الآخر يصنف هذه المعطيات في ميزان المعلومة الموثوقة على أساس أن استوديوهات روكستار هي من تدخلت لكي تسحب هذه المعطيات خاصة أنها تمتلك سوابق في هذا الشأن و هو ما لا يمكن أن نؤكد في هذه الحالة بحكم عدم وجود لدليل يدعم هذا الطرح الممكن طبعا لكنه غير وارد حاليا ما دامت الإشارات ضعيفة فى هذا الصدد .

 

بالعودة إلى هذه المعلومات المهمة التي تم نشرها على شكل نقاط فقد حملت في جعبتها مجموعة كبيرة من المعلومات المهمة حول محتوى عالم اللعبة و كذلك موعد الإطلاق بالإضافة إلى عدة تفاصيل أخرى مثيرة عن أسلوب اللعب و هو ما أترككم معه إنطلاقا من الفقرات المقبلة و نذكركم دائما أن جميع هذه التفاصيل تظل إشاعات غير رسمية لهذا يجب التعامل معها بحذر شديد للغاية ،، تحياتي.

قائمة جميع التسريبات للعبة GTA 6 :

- اللعبة ستقدم من خلال نظام القصة نفس اسلوب لعبة Red Dead Redemption 2 عن طريق نظام اشطر و حسب التسريبات الجديدة فأول الأشطر تدور رحاها في فترة من سبعينات القرن الماضي .
 

- بطل اللعبة سيكون شخصية واحدة فقط تحت إسم ريكاردو .
 

- خريطة اللعبة حسب المعطيات المتوفرة ستكون بحجم يغطي مدينة ميامي و فلوريدا بالكامل لكنها أكثر تفاعل.
 

- مؤسس استوديوهات روكستار السيد دان هاوسر حسب المسرب فقد غادر المشروع بسبب التعب الذي تعرض له خلال مشروع لعبة Red Dead Redemption 2 خاصة من حيث الكتابة لكن إمكانية عودته في المستقبل واردة جدا.
 

- أحداث القصة من حيث المدة ستفوق مرة أخرى حاجز 60 ساعة .
- بالنسبة لطور اللعب على الشبكة GTA Online سيتوفر بنسخة جديدة خاصة باللعبة لكنه و على نفس منوال العناوين السابقة من استوديوهات روكستار لن يتوفر سوى بعد أشهر من إطلاق اللعبة .
 

- المصدر يؤكد أن القصة في لعبة GTA 6 تمت إعادة صياغتها أكثر من مرة حتى تقدم أفضل قصة في تاريخ السلسلة خاصة أن استوديوهات روكستار أصبحت بعد لعبة Red Dead Redemption 2 تتقن هذا الأمر لكنه يؤكد أنها لن تخرج من طابع و قالب الشوارع و العصابات بعيد عن العاطفة و الدراما مثل ما تركز عليه سلسلة Red Dead .
 

- الخريطة من حيث الحجم أقل بكثير من عالم Red Dead Redemption 2 لكنها أكثر اكتضاض من حيث البنايات و كذلك الكثافة السكانية .
 

- عالم اللعبة سيكون غني بالأنشطة الترفيهية المعتادة في السلسلة لكن البعض منها جديد تماما مثل رياضة ركوب الأمواج و كذلك السباق بالطائرات بالإضافة إلى إستخدام الطائرات الشراعية .
 

- في إطار التفاصيل التي تمت الإشارة إليها من طرف المصدر و العديدة جدا فقد أكد أن مشروع ريميك Red Dead Redemption فعلا مطروح فوق طاولة استوديوهات روكستار لكنه سيتوفر قبل إطلاق لعبة GTA 6 .
 

- عالم اللعبة يضيف المسرب سيكون متفاعل بشخصيات ذكاء اصطناعي NPC بتقنيات متقدمة كثيرا عن ما توفر في لعبة Red Dead Redemption 2 حيث قد تكون متواجد في هذا العالم و تمر من أمامك سيارة بسرعة فائقة لأن الشخصية متأخر عن العمل و هكذا حيث تهدف روكستار حسب قوله إلى صنع عالم متناغم جدا .
 

- من خلال التفاصيل عن القصة للعبة GTA 6 أكد المسرب أنه و مثل عناوين استوديوهات روكستار ستعرف اللعبة ظهور مجموعة من الشخصيات هذه المرة من عالم لعبة GTA 4 تحديدا مثل فرقة Love Fist و العديد من الوجوه المعروفة.
 

- اللعبة ستحتوي على نظام مؤثرات بصرية جد متقدم للغاية بحيث أن البيئة ستتأثر بفعل الانفجارات نوعا ما بنفس منوال عنوان Red Dead Redemption 2 و متقدم للغاية بحيث أن الشخصيات المتواجدة في عين المكان ستسقط بفعل قوة الانفجار وتظهر عليها الآثار مثل الحموم في الملابس و جروح على مستوى الوجه بالإضافة إلى الدماء كما أن نظام تقطيع الأجساد سيكون متقدم للغاية و جميع أطراف الجسد من الممكن أن تراها تتطاير .
 

- نظام التعري و كذلك المشاهد الخادشة للحياء ستكون بمستوى مقارب للعبة Cyberpunk 2077 و بالتالي إمكانية منعها من ولوج الأسواق العربية مثل الإصدارات السابقة واردة جدا لكنها تظل إشاعات غير رسمية نذكر دائما.
 

- من جهة أخرى يضيف المصدر ذاته أن المطورين حصلوا على جهاز بلايستيشن 5 أولا من خلال عدة التطوير قبل فترة طويلة جداً و فعلا أعجبوا بالقدرات التقنية الخاصة به بمعية سرعة تحميل البيانات باستخدام وحدة تخزين SSD عالية السرعة و هو ما يجعل هؤلاء يعيدون النظر في مجموعة من الخصائص التقنية في اللعبة كما من المتوقع أن يتم استغلال جميع الخصائص التي تأتي مع ذراع التحكم DualSense للشعور بعالم اللعبة من حولك و غيرها من الخصائص الحصرية التي توفرها .
 

- اللعبة يتم تطويرها دائما لأجهزة الألعاب المنزلية بشكل حصري حتى تستفيد من كافة القدرات التقنية التي توفر هذه الأخيرة على أن يتم نقلها بنسخة محسنة بعد ذلك لأجهزة البي سي في حدود عام تقريباً .
 

- أثناء اللعب في عالم اللعبة من الممكن أن يتأثر شكل الشخصية الرئيسية لعدة أسباب طبيعية مثلما كانت تتيح لنا لعبة GTA San Andreas و اختيارك للملابس من الممكن أن يجعل شخصيات NPC يعلقون عليك في الشارع و هو مستوى متقدم من حيث الذكاء الاصطناعي و يسير في نفس إتجاه ما أنجزت استوديوهات روكستار مع لعبة Red Dead Redemption 2 .
 

- المسرب و من جهة أخرى أكد ان لعبة Red Dead Redemption 2 ستستفيد من نسخة جديدة على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس لتوفير نقلة نوعية من حيث الرسومات التي ستكون بمستوى أجهزة البي سي تقريبا لكن الشيء المثير أنه حسب قوله استوديوهات روكستار تنوي توفير معدل الإطارات بالثانية في حدود 60 مع دقة عرض 4K حقيقي هذه المرة .
 

- لعبة GTA 6 و خلال أول مراحل تطويرها في عام 2017 كانت مطروحة بقوة إمكانية أن تقدم بطولة من شخصية أنثى لكن تبين للفريق المطور بمعية الكتاب أن اللعبة ستكون محدودة في عدة نقاط حتى لو كان هذا الظهور للشخصية محدود إلا أنه لا يتناسب مع فكرة القصة الأساسية الأساسية وبالتالي تم التخلي عن الفكرة مباشرة.
 

- البطل الرئيسي في لعبة GTA 6 سيكون في حدود 34 عاما لكن غير معروف هل هذا سنه في المرحلة الأولى من قصة اللعبة في سبعينات القرن الماضي أو في الوقت الحالي لأن أحداث اللعبة غير معروف هل ستكون في سنة 2020 أو قبل ذلك .
 

- في إطار التفاصيل المدرجة من طرف المسرب دائما فقد قدم وصف للشخصية الرئيسية الذي حسب قوله عبارة عن شخصية إيطالي الأصل أبيض البشرة و طوله حوالي 6,1 قدم كما أن شعره باللون الأسود القاتم .
 

- طبعاً اللعبة تستغل قدرات محرك RAGE لكي تقدم مؤثرات طقس ديناميكية للغاية بين العواصف الرعدية و كذلك الرياح القوية و جميعها ستكون لها تأثيرات على البيئة بصفة عامة .

 

- نظام تخصيص و تعديل المركبات سيكون أكثر تقدما من ما توفر عن طريق لعبة GTA 5 بإستثناء ما يوفر GTA Online بحيث سيوفر لك خيارات متقدمة وكذلك إعدادات متقدمة للغاية مضيفا أن المركبات ذات الطراز القديم لن تكون حاضرة بقوة في اللعبة و إن امتلكت إحداها في اللعبة ستتلقى تعليقات من طرف الشخصيات بعالم اللعبة على أساس أنها سيارة متهالكة و هو ما يؤكد الطرح السابق بمرور أحداث اللعبة في سنة متقدمة عن عام 2020 على الأقل .
 

- المصدر و خلال تقريره أشار إلى تسريبات سابقة كانت تتحدث عن وجود شخصية عبارة عن مكسيكي و الذي أكد أنه عبارة عن شخصية فاحشة الثراء بفضل تجارته في عدة أنواع من الممنوعات و طبعا دوره سيكون أساسي في أحداث القصة و تواصله مع الشخصية الرئيسية تحديدا.
 

- عصابات المافيا ستكون حاضرة لإغناء رصيد السيناريو بأحداث درامية أكثر و لو أن المسرب رفض الحديث بإسهاب عن هذه الأخيرة لكن من الواضح أن استوديوهات روكستار ستستعين بها لإغناء أحداث القصة بشكل أساسي.
 

- العودة إلى مدينة Liberty City ستكون مضمونة من خلال مجموعة من المهمات التي أشار المصدر أنها ستكون قليلة و تعد على أطراف الأصابع بسبب عصابات المافيا التي تجعل تحركاتك محدودة جدا نظرا لسيطرتها على أهم أحياء المدينة .
 

- نظام الموسيقى و الصوتيات في اللعبة يركز خلال هذا الجزء على أسلوب البوب و الروك تخليداً لحقبة السبعينات و بالتالي اللعبة ستكون متفاعلة مع كل مرحلة من حقبتها بالسيناريو.
 

- مؤسس استوديوهات روكستار و كاتب قصة سلسلة Red Dead Redemption و لعبة GTA 5 السيد دان هاوسر كانت له مساهمة في كتابة محتوى سيناريو اللعبة لكنه لم يستكمل العمل مع الفريق المطور و الكتاب الرئيسيين.
 

- بالنسبة لموعد الكشف الرسمي عن اللعبة سيكون في حدود مرحلة الربيع ( ما بين مارس و يونيو ) من عام 2022 كنافذة لتقديمها لأول مرة للعالم بالمقابل إطلاقها سيكون في أواخر عام 2023 إن سارت الأمور كما تخطط استوديوهات روكستار بعيدا عن سياسة الضغط على المطورين للرفع من وتيرة العمل و طبعا الأجهزة المستهدفة بالأساس هي بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس بمعية إكسبوكس سيريز إس و هذا كان نص أغلب ما جاء في هذه التسريبات التي كانت موضوع نقاش خلال الأيام القليلة الماضية و نقدمها لكم بشكل دقيق للغاية .

google-playkhamsatmostaqltradent