جاري تحميل ... اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية سوني تكشف السبب وراء ضرورة إستخدام مميزات ذراع التحكم DualSense لجهاز PS5 من طرف مطوري الطرف الثالث !

سوني تكشف السبب وراء ضرورة إستخدام مميزات ذراع التحكم DualSense لجهاز PS5 من طرف مطوري الطرف الثالث !

حجم الخط

سوني تكشف السبب وراء ضرورة إستخدام مميزات ذراع التحكم DualSense لجهاز PS5 من طرف مطوري الطرف الثالث

سوني تكشف السبب وراء ضرورة إستخدام مميزات ذراع التحكم DualSense لجهاز PS5 من طرف مطوري الطرف الثالث

يمكن القول أنه ومنذ الكشف عن أول المعطيات المتعلقة بجهاز بلايستيشن 5 القادم نلاحظ أن شركة سوني فعلا تركز على مجموعة عناصر محددة خلال أغلب الخرجات الإعلامية بعيدا عن قوة الجهاز و هو مثل ما كان متاح في فترة جهاز بلايستيشن 4 الذي بالرغم من أنه كان عبارة عن الجهاز الاقوي في السوق .

إلا أن شركة سوني من عاداتها أنها لا تركز على مثل هكذا عناصر و تحاول أن تنقل للمستخدمين تجربة جديدة وهو ما يمكن أن يقدم جهاز بلايستيشن 5 عن طريق ذراع التحكم DualSense التي من المتوقع أن تكون عبارة عن صلة وصل بين اللاعب و اللعبة أو العالم الذي بصدد استكشافه افتراضيا .

و هو ما عادت للحديث عنه حيث كانت تتبنى خلال الأشهر الماضية مجموعة من الخطابات و المميزات التي ستتيح ذراع التحكم DualSense وهي أحد أهم الخصائص التي ستتوفر مع جهاز بلايستيشن 5 القادم من خلال خاصية الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و أيضا الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers .

الأمر الذي عادت اليوم للحديث عنه خاصة للرد على أحد الأسئلة التي تتكرر كثيرا مؤخرا ، و هو ما الدافع الذي قد يجعل المطورين فعلا يشتغلون على دعم هذه الخاصية مع العناوين الطرق الثالث التي من الممكن أن البعض منهم لن يرغب في العمل عليها دعمها ؟

و هو ما تحدثت عنه مطولا الشركة خلال تبريرها الأخير حينما أكدت أنها تعلم كون المطورين يلزمهم بعض الوقت للإستفادة من الخصائص المتميزة التي تتيح ذراع التحكم DualSense لكنها وضعت رهن إشارتهم مجموعة من النماذج الجاهزة تتيح لهم مثلا إستخدام الهزاز الديناميكي Haptic Feedback انطلاقاً من الصوت الصادر عن اللعبة و الذي سيتم بشكل تلقائي بناء نظام الهزاز في اللعبة انطلاقاً من الصوت و النتيجة النهائية يتكون أكثر من رائعة حسب قولها .

كما تمت الاستعانة بمجموعة من التجارب على نماذج أخرى ستكون رهن إشارة جميع المطورين للعمل عليها حيث ستكون عبارة عن ملفات محددة و مباشرة لاستغلال الهزاز الديناميكي و الأزرار التفاعلية الأمر الذي سيتيح لأغلب الألعاب الحصول على تجارب رائعة للغاية لكن لغاية اللحظة لا يمكن أن نجزم على مستوى هذه التفاصيل بحكم أن التجربة المباشرة هي الفيصل الحقيقي ،، تحياتي.


تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال