recent
أخبار ساخنة

بالصور تسريب خصائص جهاز Xbox Series S القادم و مقارنة مع مواصفات جهاز Xbox SX ، الفرق كبير جداً..

بالصور تسريب خصائص جهاز Xbox Series S القادم و مقارنة مع مواصفات جهاز Xbox SX

بالصور تسريب خصائص جهاز Xbox Series S القادم و مقارنة مع مواصفات جهاز Xbox SX

المعلومات مؤخرا عن وجود جهاز جديد من مايكروسوفت قادم فعلا كانت كبيرة للغاية وهو الأمر الذي يمكن أن نسجل من جديد هذا اليوم عن طريق مجموعة من المعطيات التي توفرت قادمة من موقع TweakTown العالمي الذي و من خلال مصادره الخاصة .

فقد إستطاع أن يضع يده على مواصفات جهاز إكسبوكس سيريز إس القادم و الذي سيكون بمثابة النسخة الأقل قوة و حجم من جهاز إكسبوكس سيريز اكس كما أنها ستكون النسخة الأرخص من حيث السعر لاستهداف طبقة أخرى من الجمهور من طرف مايكروسوفت ، و هو الشيء الذي تؤكده التفاصيل المسربة هذا اليوم من الموقع .

حيث نجد أن الجهاز يعتمد بالأساس على أن مجموعة من الأنظمة المتوقعة من قبل مثل إستخدام معمارية RDNA 2 على مستوى تصميم معالج الرسومات لشركة AMD و هي نفسها المستخدمة في جهاز إكسبوكس سيريز اكس مع تسجيل تعديلات خاصة عليها حسب ما أشار له الصحفي Tom Warren .

الذي أضاف خلال تعليقه على هذه التسريبات أن عدد الوحدات المعالجة المتواجدة في المعالج الرئيسي للرسومات يصل على جهاز إكسبوكس سيريز إس إلى حوالي 20 وحدة تعمل بتردد 1,5 GHz بعكس منصة إكسبوكس سيريز اكس القادمة و التي تظل متفوقة بفارق شاسع على مستوى هذا النطاق بحكم أنها تقدم 52 وحدة معالجة تعمل بتردد 1,8 GHz الأمر الذي يجعل من القوة الإجمالية لمعالج الرسومات في حدود 4 تيرافلوب أي ما يناهز 30% فقط من قوة جهاز إكسبوكس سيريز اكس الكاملة على مستوى الرسومات .

أما النقطة الإيجابية إن صح القول هي أن المنصة تأتي بمعالج مركزي من شركة AMD و هو فئة Zen 2 الجديدة و لعدم تعقيد الأمور كثيرا على المطورين لتشجيع هؤلاء على تقديم ألعابهم عبر منصة إكسبوكس سيريز إس فقد تم الحفاظ على نفس المواصفات المستخدمة على جهاز إكسبوكس سيريز اكس في هذا الصدد مع تسجيل غياب قارئ الأشرطة Blu-ray على نفس منوال شركة سوني الشيء الذي يجعل سعر الجهاز يتراوح ما بين 200 و 300 دولار حسب المحللين .

الأمر الذي يتيح الفرصة أمام مايكروسوفت للضرب بقوة و لو أن نموذج سوني يظل الأفضل من خلال الإصدار الرقمي لجهاز بلايستيشن 5 لكونه يقدم نفس الجهاز مقابل سعر أقل من دون شك بعكس مايكروسوفت التي سيكون جهازها الجديد محدود فقط على مستوى الألعاب التي تقدم دقة عرض في حدود 2K و 60 إطار بالثانية الأمر الذي يجب أن ننتظر معلومات رسمية بخصوصه قريبا ،، تحياتي.

المواصفات الكاملة و مقارنة بينها :

بالصور تسريب خصائص جهاز Xbox Series S القادم و مقارنة مع مواصفات جهاز Xbox SX

google-playkhamsatmostaqltradent