recent
أخبار ساخنة

رسميا سوني PlayStation تعلن عن مقاطعة شبكة الفيسبوك لهذا السبب..!

رسميا سوني PlayStation تعلن عن مقاطعة شبكة الفيسبوك لهذا السبب

رسميا سوني PlayStation تعلن عن مقاطعة شبكة الفيسبوك لهذا السبب

خلال الأيام الماضية كنا قد لاحظنا أن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بمعية عدد من الخدمات الأخرى التابعة لها قد رفضت أن تتعامل بحزم مع المحتوى الذي يشجع على الكراهية و العنصرية في الخدمات التابعة لها بالكامل انطلاقا من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو الأمر الذي أصبح يستغل من خلال الإعلانات الدعائية بكثرة خلال الأشهر السابقة .

ما جعل كبريات الشركات تتوجه إلى الإدارة العامة لشركة فيسبوك مطالبا إياها بالعمل على استنباط قوانين و اجراءات للتصدي لمثل هذه الممارسات على نفس منوال ما أقدمت عليه خدمات اخرى عالميا مثل موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي سن مجموعة من القوانين مؤخرا التي تنص على مجابهة مثل هذه المحتويات .

إلا أن الشركة العالمية فيسبوك سارت عكس التيار و رفضت هذا المقترح بحجة الحرية و الخطابات التي ترسل كالعادة و هو ما جعل مجموعة من الشركات العالمية و التي تستثمر أموالها في الخدمة تخرج من قوقعتها إن صح القول و من بينها شركات ضخمة للغاية مثل Apple و مايكروسوفت .

التي أعلنت عن إيقاف إعلاناتها على الخدمة إلى إشعار آخر ردا على هذا الموقف و محاولة الضغط على شبكة فيسبوك و قهرها إن صح القول من حيث المداخيل المادية و تقليصها لغاية ما ترضخ لهذه المطالب .

واليوم نعلم في هذا الصدد أن شركة أخرى كبيرة جدا و هنا الحديث عن سوني للترفيه Sony Interactive Entertainment قد قررت أن توقف بدورها الإعلانات المدفوعة على الخدمة سواء من خلال موقع الفيسبوك أو تطبيق انستغرام لغاية نهاية هذا الشهر و هو ما سيجعل مؤسسة فيسبوك تتكبد بلا شك خسائر مالية كبيرة جدا و بالتالي من المنتظر أن نشاهد تحركات من طرفها حيث تعتبر سوني أن القضية فعلا تستحق هذه المبادرة و ذلك في إطار حملة #StopHateForProfit ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent