recent
أخبار ساخنة

أستوديو التطوير Crytek يؤكد أن جهاز PS5 أفضل بكثير من منصة Xbox Series X لهذا السبب..!

أستوديو التطوير Crytek يؤكد أن جهاز PS5 أفضل بكثير من منصة Xbox Series X لهذا السبب

أستوديو التطوير Crytek يؤكد أن جهاز PS5 أفضل بكثير من منصة Xbox Series X لهذا السبب

في الأشهر القليلة المقبلة ستتوفر أجهزة الجيل القادم و هنا الحديث طبعاً عن كل من منصة إكسبوكس سيريز اكس و بلايستيشن 5 حيث كان هناك نقاش دائر عنهم منذ الكشف الرسمي عن عتاد و مواصفات كل جهاز وهو ما جعل العديد من المطورين فعلا يدخلون على الخط من أجل الكلام عن المنصات المنزلية المقبلة و هو ما لاحظنا من خلال مجموعة من التفاصيل التي طفت على السطح و آخرها ما تم رصده هذا اليوم من خلال تصريحات لأستوديو التطوير العريق Crytek .

و الذي يعتبر من بين استوديوهات التطوير الغنية عن التعريف خاصة أنه يملك واحد من بين أقوى محركات التطوير في شخص محرك الرسومات Cry Engine و بالتالي فرأيه جد مهم و كان من المنتظر أن نحصل على عدة تفاصيل في هذا الصدد من جانب الفريق وهو ما صرح به السيد علي الصالحي والذي يشغل منصب كبير المسؤولين عن محرك الرسومات في الفريق .

حيث و خلال مقابلة مع موقع Vigiato فقد تحدث عن أجهزة الجيل المقبل حينما صرح بأن منصة بلايستيشن 5 فعلا تظل متفوقة بمراحل على نظيرتها إكسبوكس سيريز اكس بالرغم من فارق القوة ، بحكم أن منصة سوني حسب قوله فعلا تتيح للمطورين برمجيا إمكانيات عديدة جدا و ليس هذا فقط بل أيضا تمكن المطورين من حرية أكبر على مستوى طرح عدة أفكار في الجهاز .

مضيفا أنه و من خلال تجربة امتدت لفترة طويلة تبين له أن جهاز سوني القادم فعلا الأفضل خلال الجيل المقبل و الفرق بينه و بين جهاز مايكروسوفت فعلا سيكشف من خلال الألعاب خاصة أنه يتيح للمطورين الوصول إلى قوته الكاملة مباشرة و دون عناء .

اكيد أن تصريح من هذا القبيل لن يروق لكل من ينتظر جهاز مايكروسوفت القادم و هنا الحديث عن إكسبوكس سيريز اكس و هو ما حاول توضيحه نوعا ما تقنيا السيد علي الصالحي حبنما أشار في كلامه أن جهاز إكسبوكس سيريز اكس للأسف ارتكبت من خلاله مايكروسوفت نفس الأخطاء التي ارتكبت في جهاز إكسبوكس ون الأول عبر تقسيم الذاكرة العشوائية RAM في الجهاز بحكم أنها لا تشتغل جميعها بنفس معدل إرسال البيانات .

و هو ما يجعل إمكانية الإستفادة من قوة الجهاز الكاملة 12 تيرافلوب أمر جد صعب دون الحديث عن الوصول إلى دقة العرض 4K و التي ستجعل من بطاقة الرسومات ينخفض أداؤها بشكل كبير جدا و من أجل توضيح ذلك أكثر فقد أشار من خلال موقع IGN أن جهاز إكسبوكس سيريز اكس و بلايستيشن 5 مثل محرك V8 بالنسبة لمنصة مايكروسوفت و محرك V6 Turbo على جهاز سوني لكن الفرق أن محرك جهاز بلايستيشن 5 فعلا يتيح الوصول إلى قدراته الكاملة .

و قد أوضح المتحدث نفسه أن منصة سوني ستشتغل بفضل التناغم بين قطعها تقريبا دائما بقوتها الكاملة 10,3 تيرافلوب في حين أن جهاز إكسبوكس سيريز اكس سيكون من الصعب و المعقد الوصول إلى قوته الكاملة إلا في حالات خاصة جداً و بالنسبة لهم كمطورين فعلا يرون أن جهاز بلايستيشن 5 فعلا أفضل بمراحل من منصة إكسبوكس سيريز اكس ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent