recent
أخبار ساخنة

إكتشف ثغرة في نظام متجر Steam تتيح الحصول على جميع الألعاب بالمجان لتتم مكافأته بمبلغ 20 ألف دولار ، إليكم القصة ..


طبعا في عالم الألعاب دائما ما يكون لنا موعد مع عدة خدمات من خلال الشبكة و تحديدا على جهاز البي سي حيث تكون هناك عدة متاجر متخصصة في بيع الألعاب كحال متجر Steam و الذي يمكن القول أنه بات أكثر من ذلك بل أصبح محطة خاصة بالألعاب و مؤخرا علمنا أن هذا الأخير كان يحتوي على ثغرة جد خطيرة كما أكد اليوم فريق موقع GamesIndustry .

حيث و من خلال مقال مطول عبر صفحات الموقع كشف هذا الأخير عن تفاصيل قضية تعود فصولها لعدة أشهر حيث قام أحد المستخدمين و هو اللاعب Artem Moskowksy بشكل مفاجئ بإكتشاف ثغرة لم يكن يعلم حينها أنها ستقوده لحصد آلاف الدولارات بأقل مجهود ممكن .

حيث و خلال تصفح المتجر و هو يشغل برنامج خاص على جهازه لاحظ أن المتجر يتفاعل بغرابة مع الجهاز هو الشيء الذي جعله يتوغل أكثر من خلال بالمتجر عبر حساب المطورين ليكتشف ميزة جد رهيبة حيث مكنته من الحصول على أكثر من 30 ألف مفتاح للعبة Portal 2 و ذلك من خلال كتابة رموز عشوائية حيث أن النظام بات يتعرف على كافة الرموز البرمجية .

المستخدم إستطاع أن يتواصل مع الشركة في صمت وسرية تامة من أجل سد هذه الثغرة التي تمكن أي شخص من الحصول على الألعاب بشكل مجاني للأبد حيث قرر المستخدم أن يشارك فريق Valve الخطوات قبل أن تتم مكافأته من خلال مبلغ 15 ألف دولار بالنسبة الإكتشاف الذي حقق و 5000 دولار نظير السرية التي إشتغل بها هذا الأخير ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent