المراجعة الشاملة و تقييم للعبة V-Rally 4 - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات



سلسلة ألعاب V-Rally مرت سنوات عن غيابها قبل أن يقرر الفريق المتمرس في ألعاب سباقات الرالي Kylotonn من خوض غمار العمل على تطوير جزء جديد V-Rally 4 بمعية الناشر Bigben Interactive الذي أتاح لنا فرصة تجربة اللعبة من أجل الوقوف عن كل المميزات و السلبيات التي تحيط بهذا العنوان من فريق Kylotonn ، من خلال هذه المراجعة التي أقدم لكم سأتيح لمتابعينا نظرة جد شاملة عن كل ما تقدم هذه اللعبة من محتوى و كذلك أطوار لعب بالإضافة إلى النقاط الضعف التي كانت من خلال تجربتي طيلة هذه الفترة للعبة فتابعوا معي .

 المعلومات الأساسية :

عنوان اللعبة : V-Rally 4
النوع : سباق سيارات
الناشر : Bigben Interactive
المطور : Kylotonn
تاريخ الإصدار : 6 سبتمبر 2018
الأجهزة : بلايستيشن 4 ، إكسبوكس ون ، البي سي
التقييم العمري : 3 سنوات فما فوق

أول ما يمكن أن نتطرق له من خلال هذه المراجعة للعبة V-Rally 4 و الحديث لن ينطلق إلا عبر محتوى هذا الجزء حيث و من خلال جل الأخبار و المعلومات التي تطرقنا خلالها لهذه الأخيرة تبين أنها فعلا تعد بمحتوى جد ضخم لكن الفترة بين الإعلان و كذلك إطلاق اللعبة كانت نوعا ما جد قريبة حيث كنت أتوقع بأن لا تكون اللعبة بمستوى التطلعات فيما يتعلق بالمحتوى الإجمالي الذي تقدم وهو بالفعل ما ثبت من خلال النسخة النهائية التي توصلنا بها من طرف الناشر حيث تبين أن اللعبة تعاني من فقر كبير على مستوى أطوار اللعب حيث لا نجد سوى طور V-Rally تم كذلك طور اللعب الجماعي إضافة لطور السباقات العادية تم أيضا طور خاص باللعب الجماعي سواء من خلال الشاشة المنفصلة أو عن طريقة الشبكة .

للأسف الفريق لم يقدم أطوار إضافية مثل السباق ضد الساعة و غيرها من الأطوار التنافسية حيث كان من الأجدر أن يستثمر كثيرا على هذا المستوى و نفس الشيء ينطبق على مستوى السيارات المتوفرة حيث نجد تشكيلة جد متوسطة من كل نوع حيث هناك عدد محدود من السيارات على جل الأنواع المخصصة لكل فئة .

بالمقابل الفريق المطور ركز جهوده على طور V-Rally والذي باعتقادي يظل أفضل ما شاهدته لحدود اليوم على مستوى ألعاب سباقات الرالي إجمالا من حيث المحتوى الذي يقدم و كذلك الإمكانيات المتاحة حيث يمكنك من بدأ مسيرة إحترافية خاصة بك على عدة أصناف من السيارات سواء V-Rally أو V-Rally Cross تم Buggy إضافة للسيارات الرياضية طبعا السلسلة تظل مشهورة من خلال التنوع الكبير الذي توفر للاعبين سواء من خلال الأجزاء السابقة أو الحالي .


حيث نجد لكل صنف مضامير سباقات معينة و التي تظل مختارة حيث لكل مضمار سباق هناك أجواء خاصة التي سنعود لها بشكل مفصل خلال فقرات أخرى من هذه المراجعة ، هذا الطور و كما أشرت فهو جد متكامل الصفوف حيث يتيح لك ضم مهندسين متخصصين في السيارات للتعديل على مركباتك و كذلك تعيين وكلاء خاصين للبحث عن منافسات عالمية لكي تخوض فيها .

و كلما تفوز بالطبع سيمكنك ضم المزيد من العملاء لأسطولك و التطور على كافة المجالات من خلال هذا الطور الذي يظل جد عميق على كافة الأصعدة و شخصيا إستمتعت في كل ساعة خضت فيها المنافسة من خلال هذا الأخير و يظل بالنسبة لي أفضل ما قدمت اللعبة حيث حاول من خلاله فريق تكريس خبرته التي راكم خلال السنوات الماضية و طرح تلك العصارة الكاملة من خلاله و النتيجة كانت بلا شك محتوى جد متميز .

و لو أن اللعبة من خلال باقي الأطوار لم تقدم أي جديد بإستثناء إمكانيات للتعديل على السيارات و إعداداتها المتقدمة حيث تظل هذه الأخيرة جد مهمة و موجهة بالتحديد للمحترفين حيث يمكن لهؤلاء أن يجدوا ظالتهم من خلال هذا النموذج المقدم من خلال لعبة V-Rally 4 و التي تظل طبعا من أبرز سلاسل العاب الراليات و التي تحاول أن تجسد ذلك النظام الواقعي .


في صلة بالواقعية دائما لكن هذه المرة على مستوى طريقة اللعب أو النظام الذي تم اعتماده من طرف الفريق المطور Kylotonn حيث و من خلال جل الألعاب السابقة لهذا الأخير كان يبدع من خلال طريقة اللعب و في جزء V-Rally 4 يمكن القول أنه قد أتى في مرحلة أو فترة لم يعد مسموح لهذا الأخير بأي خطأ أين كان حيث ومن خلال تجربتي التي كانت لعدة أيام عبر اللعبة يمكن أن أؤكد لكم أن إصدار V-Rally 4 طرح لنا نظام تحكم جد سلس و موجه لعموم الجمهور حيث يتيح أيضا للمحترفين التعديل عليه من أجل أن يواكب ما يرغبون من إعدادات على مستوى يد التحكم .

إجمالا طريقة التحكم تظل في مجملها جد متميزة من خلال جميع الأصناف التي جربت سواء سيارات الرالي التي تتعامل بشكل ديناميكي ما كل بيئة توجد فيها سواء الأرضية الترابية أو الصلبة تم الثلجية فكل بيئة تتعامل معها بشكل مختلف و هو ما يجعل التجربة جد مختلفة عن باقي الألعاب التي تقدم نفس الأفكار حيث حاول الفريق المطور طرح كل خبرته التي راكمها في السنوات الماضية و شخصيا لم أكن أتوقع سوى نتيجة مماثلة .

نظام اللعب طبعا لا يختلف كثيرا من خلال الأصناف الأخرى سواء من خلال السيارات الرياضية و التي رغم أن المطورين لا يملكون خبرة واسعة فيها إلا أن هذا لم يمنعهم من طرح منتج جد متميز على هذا المستوى وكانت طريقة اللعب معظم الوقت جيدة وسلسة حتى أن أي شخص جديد على هذا النوع من الألعاب يدخل الجو مباشرة بعض الخوص في سباق أو سباقين بالكثير .


نفس الشيء ينطبق على السيارات الصحراوية التي تظل جد ممتازة أثناء القيادة حيث تتعامل وفق البيئة و يمكن أن تؤثر فيها كل الأشياء في الطريق و بالتالي يجب أن تظل متمسك بزمام الأمور من أجل أن لا تخرج عن السيطرة حيث أن أي خطأ قد يجعل السياراة تخرج عن مسارها .

للأسف نقطة سلبية وحيدة يمكن أن اعاتب عليها المطورين و هي فيزيائية المركبات كلها في اللعبة حيث بسرعة يمكن أن تنحرف السيارة عن الطريق و تأخك مسارا أخر بالإضافة إلا أننا لا نشعر بوزن السيارة و لوهلة تعتقد أنها بسرعة سوف تنقلب من فوق المنحدرات الصعبة جدا كما أن الإصطدامات لا تظهر بشكل واقعي و هو شيء للأسف يظل نقطة سلبية في جميع ألعاب فريق Kylotonn  .

إلا أنه في لعبة V-Rally 4 يظل جد واضح و كأنك تتحكم بسيارة لا تتأثر بالصدمات في حين أن المحرك يكون في حالة يرثى لها لكن الشكل الخارجي للسيارة لا يواكب الحالة المزرية التي تكون عليها هذه الأخيرة و شخصيا يظل هذا مشكل كبير بالنسبة لي فأثناء سباق مثلا كانت السيارة لا تتجاوز سرعتها 90 كيلومتر في الساعة و المحرك يكاد أن ينفجر لكن السيارة لم تكن عليها أي صدمات و كان شكلها جد طبيعي ، مشكل أتمنى أن يصلح و لو أنه الأمر جد صعب من دون شك .


نمر الأن لقسم الرسومات و الذي يحمل في جعبته الكثير من خلال لعبة V-Rally 4 و التي للأسف خيبت آمالي كليا على مستوى هذه النقطة بالتحديد حيث لم تقدم نفس الجودة التي كانت تظهر عبر جل العروض و بالرغم من تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 برو إلا أن هذا الشيء لم يشفع للرسومات و التي فعلا لم تكن بمستوى التطلعات كليا حيث أن الجودة عموما كانت للعبة من جيل أجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 .

حيث أن التصاميم المحيطة بالمضامير كانت جد سطحية و لا يوجد أي مجهود كبير من المطورين من أجل طرح مستوى جد متميز على هذا النطاق و تقريبا في جل الألعاب التي جربت على مستوى هذا النوع من السيارات لم أجد لحدود اليوم أي لعبة متميزة رسوميا رغم الجهود إلا أن ذلك غير كافي أبداً حيث تظل جد ضعيفة و كأن ما كان يعرض خلال العروض بالفيديو كان ينتمي للعبة معينة و ما نشاهد في الواقع هو عنوان أخر .

فشتانا بين ما قدم عند الكشف الرسمي و ما نحن بصدد تجربته من خلال هذا الإصدار حيث يظل فريق Kylotonn صراحة من أكثر الفرق التي لا تركز جهودها على الرسومات بقدر ما يركز المطورين على طريقة اللعب التي كما أشرت كانت جد غنية من حيث التنوع لكن الرسومات تظل للأسف من بين نقاط الضعف سواء من حيث البيئات و التصاميم المحيطة بمضامير السباقات .

ناهيك عن تصاميم السيارات التي لم يتم التركيز عليها كثيرا و نلاحظ نقص كبير في التفاصيل سواء من داخل السيارات أو من الشكل الخارجي و كأن العمل تم بشكل سريع و في هذه الألعاب كما هو معلوم يجب أن يتم التركيز على كل كبيرة و صغيرة في هذا النطاق بلا شك لكن على لعبة V-Rally 4 كان لها رأي أخر للأسف .


لم يتبقى أمامنا سوى نقطة وحيدة من دون شك هي الصوتيات و الموسيقى داخل لعبة V-Rally 4 و التي لم تخلف الموعد حيث أن المؤثرات الصوتية على المحركات وكذلك الاحتكاك بيت السيارة و الأرضيات نسمعها بشكل جد واقعي بالرغم من النقط السلبية التي خلفت الرسومات و الضعف الكبير إلا أن الصوتيات والمؤثرات التي قدمت لنا .

يمكن القول أنها قد غطت عن هذه السلبيات التي تطرقت لها خلال الفقرة السابقة و بالتالي اللعبة نجحت في نقلنا إلا أجواء السباقات الخاصة بالرالي عبر جميع انواعها حيث أن المؤثرات الصوتية تظل بنفس المستوى على جميع الأصناف تقريبا مع بعض التكرار الذي رصدنا من خلال صنف Buggy و الذي قد لا يلاحظه العديد من المستخدمين .

لكن وحب التأكيد عليه لكن غير ذلك يمكن أن نصنف هذا النطاق في اللعبة أنه كان جد متميز و نفس الشيء بالنسبة للموسيقى داخل هذه الأخيرة حيث أننا نجد تشكيلة جد متنوعة من المقاطع الحماسية و التي تؤثت فضاء القوائم الرئيسية داخل هذه الأخيرة .


كخلاصة لمراجعتنا للعبة V-Rally 4 و اللي كنت شخصيا جد متحمس للخوض فيها منذ الكشف عنها قبل عدة أشهر فقد استطاعت هذه الأخيرة أن تقدم لنا تجربة على مستوى نظام اللعب جد ممتعة من خلال عدة أصناف سباقات و كذلك سيارات إلا أن هذا لم يشفع للمحتوى الإجمالي و الذي ظل محدود للغاية ناهيك عن الأطوار المتواجدة والتي كانت تعد على أطراف الأصابع إن صح القول دون أن ننسى الرسومات التي كانت للأسف من بين النقاط السلبية داخل هذا الجزء و لم تكن بمستوى التطلعات .


التقييم النهائي : 6,5/10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *