recent
أخبار ساخنة

تقرير حصري : الكشف عن تفاصيل رهيبة للعبة Red Dead Redemption 2 و لأول مرة معلومات حصرية حول طريقة اللعب …


إدا كما وعدتكم متابعينا منذ يوم أمس فسوف أخصص مقالة جد شاملة لمعلومات و تفاصيل حصرية على موقعنا حيث و من خلال تفاصيل رصدت قبل لحظات من عدة منابر إعلامية فقد دعت شركة روكستار عدة مواقع تعد على أطراف الأصابع إلى أستوديوهات روكستار Rockstar North الواقعة في أسكتلندا .

حيث تم من خلال هذه الرحلة كشف أكثر من 45 دقيقة لأسلوب اللعب من جزء Red Dead Redemption 2 و التي كانت كفيلة لحصد هؤلاء معلومات جد مهمة عن اللعبة و تحديدا حول أسلوب اللعب ، هذا الحدث نشير أنه دار في تاريخ 26 مارس الماضي دون علم أي شخص وهو ما جعل عنصر المفاجأة حاضر و بقوة .


هذا الموضوع سأحاول أن أتطرق من خلاله لكل تفاصيل اللعبة و المعلومات التي قدمت من المطورين على رأسهم السيد Rob Nelson أحد المسؤولين في أستوديو Rockstar North و الذي خص المنابر الإعلامية التي كانت حاضرة بمقابلة حصرية كشف خلالها كل كبيرة و صغيرة تتعلق باللعبة .

هذا و من جهة أخرى فقد انتقلت أستوديوهات Rockstar North لمقر جديد في دولة أسكتلندا حيث أصبحت تضم في فريقها أزيد من 600 مطور ، نعم يا سادة الرقم صحيح و من خلال ما رصد من طرف هذه المنابر ففريق روكستار غير في الفترة الماضية من أسلوب تطوير الألعاب لديه حيث بات يركز على مشروع تلو الآخر بعكس السابق .

حيث كان لكل فريق مشروع معين لكن الأن تغير الوضع وباتت الفرق تعمل بشكل منسق و مشترك للإستفادة من خبرة كافة المطورين و لعبة Red Dead Redemption 2 ستكون هي الأولى من نوعها التي تعتمد هذا النظام الجديد ، نمر الأن للمعلومات التي إستطعت أن أرصد لكم و التي أشير أن بعضها لن تجدوه سوى في موقعنا بشكل حصري .


نظرا لبعض العلاقات التي تربطنا مع عدة مصادر خاصة في أحد هذه المواقع و التي زودتنا بتفاصيل جد دقيقة و بتمعن دقيق ، أول التفاصيل هو أن أحداث اللعبة تدور قبل 12 سنة من أحداث أول جزء كما أن عملية التطوير إمتدت لثمانية سنوات حيث إنطلقت من سنة 2010 حيث كان الفريق يعمل على لعبة Red Dead Redemption .

و في نفس الوقت تم وضع أولى لبنات مشروع لعبة Red Dead Redemption 2 لكي ترى النور حيث تحاول خلالها أستوديوهات روكستار الذهاب لأبعد نقطة ممكنة من خلال عالم مفتوح جد ديناميكي و متفاعل ، بطل القصة سيكون واحد فقط و هو آرثر مورغان و ليس مثل ما قدم في لعبة GTA V حيث كنا نتحكم بالشخصيات الثلاث مايكل و تريفور تم فرانكلين .

و من بين ما رصد من تفاصيل للصحفين الحاضرين بالحدث الذي نضم من طرف روكستار فالبطل آرثر مورغان جد متعلق بقائد العصابة الدتش حيث يظهر أنه هو ماقام بتربيته و إعتنى به و شخصيته مختلفة تماما عن بطل أول جزء جون مارستون حيث كان يرغب بتغيير حياته و يمشي جنب الجدار إن صح القول بعيد عن كل المشاكل .

لكن هنا البطل آرثر مورغان يختلف كثيرا حيث يملك شخصية قوية أحيانا تدفعه لفعل أشياء مجنونة حقا و من نبرة صوته يبدو فعلا حضوره القوي و قد لاحظ ذلك كل من كان حاضر في الحدث الخاص بالصحفيين حيث أنه يحاول فعل المستحيل لأجل العصابة و يظل وفي دائما للقائد الدتش حيث أنه ليس مجرد يده اليمنى و إنما هو بمثابة إبن له و بالتالي سنجد عدة أحداث قوية تجمعهم .

حيث يهاجمون معا البنوك و كذلك قتل باقي الأعداء حيث في أغلب الوقت نجدهم معا ، من بين الإضافات التي أفادني بها الصحفي لإنجاز هذا التقرير هو أن الكاميرا في اللعبة تغيرت قليلا حيث نجد البطل نوعا ما قريب بعض الشيء من شاشة اللعب و نشعر حينها بقوة الشخصية الرئيسية .


و قد شبه ذلك لنفس ما قدم من خلال لعبة God of War مؤخرا حيث نشاهد البطل كريتوس قريب بعض الشيء من الكاميرا غير أنه في لعبة Red Dead Redemption 2 ستجد البطل وسط الشاشة و ليس في يمينها أو يسارها و هي خطوة من روكستار بهدف تقريب اللاعبين من أجواء اللعبة بشكل عام و إدخالهم لعالمها كما هذا المعطى يجعل اللاعب يتعلق بسرعة ببطل اللعبة و ينغمس في شخصيته و كذلك كل حركاته و طريقة المشي الخاصة .

حيث لم تترك روكستار أي مجال للصدفة في اللعبة و تلك التفاصيل الصغيرة جدا ركزت عليها من خلال هذا النطاق ، واحدة من بين الميزات الجديدة في جزء Red Dead Redemption 2 هي القرية أو المخيم الخاص بالعصابة حيث سيمكن اللاعبين تأسيس و بناء مخيم خاص بالعصابة و الذي يذكرني نوعا بمسلسل" الموتى السائىون " حيث ستكون مطالب بإختيار مكان خاص له في عالم اللعبة .

و محاولة تقديم كل ما يلزم لكي يضمن أفراد العصابة عيش كريم إن صح القول حيث ستكون مطالب بمعية باقي الأفراد بجلب النقود لتطوير المخيم و كذلك جلب الطعام و محاولة تركيز جهودك عليه لتطوير العصابة و فتح ميزات خاصة سيتيح هذا المخيم و الذي بالمناسبة سيضم جميع أفراد العصابة التي شاهدنا يوم أمس في لقطة خاصة .



هذا المخيم سيكون ديناميكي و متفاعل معك بشكل دائم حيث في حالة إهماله من خلال عدم جلب الطعام ستجد أعضاء العصابة حزينين جدا و قد يتطور ذلك إلى تفشي الأمراض بالمخيم و قد يدفع هذا العديد من الأفراد العصابة للمغادرة كما سيكون هذا الأخير قابل للتأقلم وأحداث السيناريو .

و من خلال كلام الصحفيين فهذا المخيم واحد من عدة أشياء ستقدم روكستار كإضافات جديدة باللعبة حيث توجد كمية حوارات مع أفراد هذا المجتمع  جدا ضخمة و غنية حيث يتناقشون فيما بينهم  و بالليل سيجتمعون معا لاحتساء الشاي و كل واحد منهم سيحكي قصصه كيف و لماذا  التحق بالعصابة في أجواء رائعة جدا و مليئة بالتفاصيل .

كما أن المخيم سيكون قابل للتنقل من مكان لآخر بحكم مطاردة الفدراليين لأعضاء العصابة ما سيحتم عليك أحيانا نقله لمكان بعيد عن الأنظار ، يضيف هؤلاء أن الموارد مثل الخشب و الحديد ستكون ضرورية للعيش في هذا  المخيم و توفير كل ما يحتاجه القاطنين فيه دون أن ننسى أحد أهم العوامل و هي الطعام الذي سيكون عليك جلبه من خلال الصيد و الذي هو الأخر من بين الأوراش التي ركزت عليها فرق التطوير .



حيث بات بإمكان اللاعب وضع فخاخ في الغابة و العودة إليها بعد فترة و كذلك إستخدام القوس و السهم من أجل صيد الحيوانات البرية و جلبها للمخيم ، هذا الأخير سيتيح لك مهمات خاصة لسرقة البنوك و قد شاهد الصحفيين إحدى المهمات المباشرة لسرقة البنوك كان فيه حضور للبطل آرثر مورغان و البنت التي ظهرت في العروض الأخيرة تم بيل ويليامسون إضافة لأحد الشخصيات الغير معروفة بعد .

هؤلاء وقبل مغادرتهم المخيم تجهزوا للمهمة و ذلك بتغيير ملابسهم حسب الحاجة حيث استخدموا اللثام الذي يوضع على الوجه لعدم كشف هويتهم وقد ظهر هذا الأخير في جل عمليات السطو التي شاهدنا من خلال العروض المقدمة و كذلك الصور و يضيف المطورين أن هذه العمليات ستكون جد مهمة و قد ركز عليها بشكل واضح حيث و من خلال ما وصف لي الصحفي الذي كان حاضر بالحدث هناك فهذه العمليات ستكون كثيرة جدا في عالم اللعبة .

و ليس هذا فقط بل تتيح للاعبين عدة إستراتيجيات للسطو على البنك نوعا ما بنفس أسلوب لعبة GTA V سابقا حيث سيكون أمامك إختيارين إما بدخول البنك عن طريق الهجوم المسلح و جعل الجميع يسلم نفسه و السرقة إن صح القول بالقوة أو إستخدام طريقة لإستدراج الموظفين في البنك حيث ستقترح عليك الفتاة التي ترافق العصابة أن تدخل للبنك و تحاول إغراء الموظفين من خلال جسدها و ذلك بإستدراجهم خارج البنك أو لعب دور الفتاة التي تعرضت للسرقة و تحتاج المساعدة .

طبعا هي من نقترح عليك إختيار أحد هذه الخيارات ، بعد ذلك ستحاول هذه الأخيرة أن تهدد الموظف الذي إستدرجته للخارج عبر مسدها و ترك الفرصة لباقي أفراد العصابة بمن فيهم البطل آرثر مورغان للدخول إلى البنك و محاولة تهديد باقي الموظفين في البنك من أجل أخد معلومات مهمة مثل أين يتواجد الصندوق الرئيسي و كذلك الرمز السري حيث لن تكون مجبر على قتل الجميع و إنما فقط عبر تسديد ضربات باليد لوجه الموظفين لإرغامهم على تقديم هذه المعلومات و كذلك إرهابهم عبر طلقات نارية لكشف كل ما يحتفظون به من معلومات حول الصندوق الذي يتم تخزين فيه النقود الخاصة بالسكان .


بعد هذه اللقطة يضيف الصحفي أنه سيتم تفجير الصندوق و أخد المال تم عند محاولة الهرب ستتدخل القوات الحكومية من أجل القبض عليهم و هنا ستنطلق كل أنواع لقطات الأكشن حيث نجد نظام جديد على مستوى الإختبار وراء الجدران وكذلك مختلف النماذج المتواجدة في بيئة اللعب حيث صرح هذا الأخير أن اللاعب يمكنه رفع طاولة من الأرض و الإختبار وراءها بشكل مختلف كليا عن الجزء السابق و الذي كان جد محدود على هذا المستوى من نظام اللعب .

كما تعود تقنية تبطيء الوقت عند التصويب على الأعداء عبر إختيار مناطق محددة لتسديد الطلقات و التي ستكون في جزء Red Dead Redemption 2 أكثر تطورا من خلال تواجد بعض اللقطات السينمائية التي سترافق بعض الطلقات على العدو حيث سنشاهد اللقطة بالعرض البطيئ و هذه المشاهد لن تكون دائمة التواجد و إنما فقط في لقطات معينة عند قتل عدو مهم أو عند قيام البطل آرثر مورغان بحركة جد متميزة بالتصويب السريع أو من هذا القبيل .

من بين التفاصيل التي تم التطرق لها كذلك هو أن روكستار حاولت في لعبة Red Dead Redemption 2 أن تقدم عالم مفتوح جد متطور قررت أن تمضي قدما بكل الأفكار التي لم تكن متاحة للتطبيق من قبل و قررت إعتماد هذا في جزء Red Dead Redemption 2 القادم حيث يضيف الصحفيين أن عالم اللعبة ليس مجرد ضخم و يغري بالمشاهدة و إنما متكامل جدا .


حيث و في لقطة تم طرحها من طرف المطورين لإحدى مهمات الصيد فقد وضحت بشكل جلي إلى أي مدى وصلت إليه روكستار على مستوى التفاصيل الدقيقة حيث تظل من بين الفرق الوحيدة في عالم إن صح القول التي تركز على تلك التفاصيل الدقيقة جدا و لنا خير مثال على ذلك لعبة GTA V الأخيرة التي فعلا كانت من بين الألعاب التي تتضمن تفاصيل جد رهيبة رغم أنها عبارة عن عالم مفتوح إلا أن هذا لم يمنع الفريق من تطوير أساليبه .

و هو ما يتحدث بخصوصه الصحفيين ممن حضروا الحدث الذي نظم من طرف روكستار حيث أن الصيد في عالم اللعبة يعتبر من الأشياء التي تم التركيز عليها بشدة و في لقطة يتحدث أحد الصحفيين أن البطل آرثر مورغان كان في مهمة صيد غزال و ذلك في إحدى الغابات المجاورة و عن الوصول إلى المكان المحدد نزل من حصانه و لكثرت التفاصيل التي تركز عليها روكستار سنشاهده و هو ينزل من حصانه تم يأحد القوس و السهم دون تواجد أي لقطة سينمائية حيث أنها كلها عناصر متداخلة في بعضها البعض مع أسلوب اللعب .

هذا و عند الإقتراب من الغزال إنحنى البطل آرثر مورغان حيث أن الغزال كان يأكل العشب لكن بمجرد سماعه لصوت الأقدام و بقوة التفاصيل سيرفع رأسه لمشاهدة من يراقبه في سلوك جد طبيعي للغاية قبل أن يحمل القوس والسهم تم يسدد عليه مباشرة ، في هذا المشهد سيسقط الغزال على الأرض لكن بمجرد إقتراب آرثر مورغان منه سينهض و يركض مهرولا نحو مصير مجهول قبل أن يجده البطل آرثر مورغان مستلقي على الأرض يلتقط أنفاسه الأخيرة في لقطة جد مؤثرة حيث عن إقتراب آرثر مورغان منه سيرفع رأسه و عيناه تدمعان في مشهد جد مؤثر و طبيعي جدا خالي من كل لقطة سينمائية و هي ديناميكية يتميز عالم لعبة Red Dead Redemption 2 .

اللقطة تشبه تلك التي شاهدنا في ديمو لعبة God of War سابقا عندما قاد كريتوس إبنه أتريوس للصيد غيرها أنها كانت عبارة عن لقطة مبرمجة و مجهزة من قبل لكن في لعبة Red Dead Redemption 2 كل شيء سينجز أمامك و أنت من سيكون شاهد على اللقطة ، و في تكملة اللقطة التي كنت بصدد الحديث عنها سيغرس البطل آرثر مورغان سكينه في قلب الغزال ليرديه قتيلا في لقطة كانت جد مؤثرة و مليئة بالمشاعر تجاه الحيوان الذي فعلا كل حركاته و مشاعره كانت طبيعية .


و من هنا نستنتج حجم العمل الكبير الذي تم من طرف المطورين لتقديم كل هذا بأدق التفاصيل في عالم مفتوح و في لقطة جد بسيطة على حيوان واحد فتخيلوا معي ما ينتظرنا بعد ذلك في باقي الأنشطة باللعبة و مع حيوانات أخرى ، و في صلة مباشرة بنظام الصيد يضيف الصحفي الذي كان لدي حوار معه حصريا أن الحيوانات التي يمكن أن نصيد في عالم اللعبة مثل الارانب سيقوم البطل بنزع جلدها مباشرة أمام أنظارنا و يضع الجلد في حقيبته تم الأرنب على الحصان .

و عند صيد الحيوانات الأخرى مثل الغزال سيكون للاعب إمكانية ترك الجتة في مكانها أو نقل جزء من الحيوان على الحصان و مع الكم الكبير من الحيوانات التي ستحمل عبر الحصان سيلفت نظر بعض قطاع الطرق التي ستطاردك من أجل الفوز بالغنائم التي قمت بصيدها و هي لقطة جد مشابهة مع ما كان يحدث في أول جزء من اللعبة عن القبض على أحد المبحوث عنهم لكن هنا فقط بقايا الحيوانات التي تصطاد ستكون كفيلة بجلب قطاع الطرق إليك .

كما أن الأشخاص العاديين ممن ستلاقي في طريقك بمجرد بدء محادثة معهم سيتخدونك كعدو لهم و البعض منهم سيضع يده على مسدسه كنوع من الترهيب و عدم الثقة فيك كرد على ما تحمل من بقايا الحيوانات .


إحدى الخاصيات التي ميزت الجزء الأول من لعبة Red Dead Redemption كانت من دون شك هي الواقعية التي يتسم بها الحصان لكن في جزء Red Dead Redemption 2 روكستار تنقل هذه الميزة لمستوى آخر حيث تحدث معي الصحفي و الذي خصني بمعلومات حصرية لموقعنا عن كون اللعبة ستركز على هذا المعطى بشكل كبير لكون المطورين يؤكدون أن نسبة 90% من الوقت في اللعبة يمكن تمضيته فقط على الحصان .

و بالتالي بعد البطل آرثر مورغان فالحصان هو الشيء الثاني الذي يحب أن لا يخلوا من التفاصيل الدقيقة و هو بالفعل ما يؤكد الصحفي حيث أشار في معرض كلامه أن الحصان يتفاعل من البيئة بشكل جد متطور فمثلا عند القيادة بشكل بطيء تلاحظ أن أقدامه لا تسير بشكل مستقيم و هي بعض التفاصيل التي توجد في الواقع حيث أكد لي أنه أكثر حصان واقعي شاهد لحدود اليوم في عالم الألعاب فالحصان يتفاعل مع البيئة كما أشرت بشكل واقعي .

مثلا إن كانت هناك عقبات في الطريق سيتجنبها تلقائيا كما أن طريقة تنفسه تتغير عند صعود المرتفعات و حتى تلك التفاصيل الدقيقة لم تتركها روكستار في شأنها حيث أن ذيل الحصان سيتحرك دائما للتخلص من الحشرات التي تلتصق به و عند ركوب البطل آرثر مورغان لحصانه دائما سنشاهده و هو يحاول تهدئته قبل إمتطائه دون أن نغفل عن تفاعل الحصان مع الطلقات النارية مثل الجزء الأول حيث سيرتفع بالكامل للأعلى لكن الأن ستشعر اكثر بتلك الواقعية من خلال حركات طبيعية جدا لا يمكن أن تجدها سوى في لعبة Red Dead Redemption 2 .




في أخر نقطة سنتطرق لها بخصوص لعبة Red Dead Redemption 2 تظل من دون شك تهم الرسومات و التي في لعبة Red Dead Redemption 2 و حسب قول جل الصحفيين ممن حضروا لهذا الحدث أنها فعلا تحبس الأنفاس ففي صلة دائما برسومات لعبة GTA V التي كانت متميزة روكستار قررت تطوير عتادها على هذا المستوى و قررت نقل مستوى الرسومات لأقصى حد ممكن فمن خلال اللقطات التي شاهد الصحفيين من خلال نسخة جهاز بلايستيشن 4 العادي فالرسومات كانت شيء لا يصدق .

من خلال نظام إضاءة جد ديناميكي يتغير بحسب المكان و الزمان كما أن نظام الطقس الديناميكي سيكون حاضر و معه الإضاءة ستختلف من مكان لآخر و البيئة هي الأخرى ستعرف عدة تغييرات حسب الأجواء المحيطة بها ، الصحفي الذي قدم لي هذه المعلومات أكد كذلك أن اللعبة ستتغير مع كل هذه الأنظمة المناخية فمثلا الأمطار عن تهاطلها ستظهر البرك المائية على الطرقات و المدن و لن تجف الأرض إلا بعد مرور فترة م الوقت كما أن آثار الوحل و الماء ستظهر على ملابس الشخصيات .

و قد سبق و أن ظهرت هذه الأخيرة من خلال صورة سابقا للعبة Red Dead Redemption 2 ، يضيف الصحفي أن روكستار فعلا تقدمت بشكل كبير عن باقي المطورين و قد انتقلت لحقبة جديدة من التطور على مستوى تقنيات الرسومات في ألعاب العالم المفتوح الذي سيظهر من خلال جزء Red Dead Redemption 2 إبتداء من تاريخ 26 أكتوبر المقبل لكل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 ، أتمنى أن يكون هذا التقرير الشامل عن معلومات و تفاصيل لعبة Red Dead Redemption 2 قد قربكم بشكل كبير من ما ستقدم اللعبة كمحتوى و طبعا درجة الحماس ترتفع كليا مع هذا الكم الكبير من المعلومات التي أتمنى أن تشاركوها متابعينا مع أصدقائكم من خلال جميع مواقع التواصل الاجتماعي ،، تحياتي .

google-playkhamsatmostaqltradent