recent
أخبار ساخنة

تقرير : تعرف على نظام اللعب Battle Royale و إليكم الألعاب التي يجب أن تتوفر عليه بعام 2018


ظاهرة هذا العام و إمتدادا على عام 2018 من دون شك أن الحديث سيكون على ألعاب التي تقدم بنظام Battle Royale و نجد أفضل أمثلة من دون شك هم PlayerUnknown's Battlegrounds تم كذلك Fortnite و اللتان تسيطران مؤخرا عن المشهد بشكل كبير و واضح للعيان .

حيث أن عدد كبير من اللاعبين لا يعرفون أي شيئ عن هذا النظام الذي يقدم في اللعبتين معا و بالتالي قررت أخد المبارة و إطلاعكم عن هذا النوع من الألعاب و الذي أضحى منذ بضعة أشهر حديث الجميع و قد يرغب بعضكم في إكتشافه لأول مرة و لعدم البحث طويلا فسوف أبسط لكن كل هذا .

أولا فنظام اللعب المسمى Battle Royale ظهر لأول مرة في سلسلة ألعاب ArmA التاكتكية لكن هذه الأخيرة جمهورها يظل جد محدود و كذلك التغطيات الإعلامية بخصوصها جد محدودة و هو ما جعلها تقمع إن صح القول زغم أنها كسلسلة تملك تاريخ طويل و جمهور من عدة بلدان و من هناك أتت فكرة طور يجمع 100 لاعب و الأخير المتبقي على قيد الحياة هو الفائز .


لكن منذ سنة ظهر مشروع لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds المقدم من طرف فريق صيني Bluehole و الذي إستطاع أن ينسخ الفكرة بشكل مختلف بحكم أن عدة تجارب قدمت من قبل تجمع الفكرة مع الزيمبي في عدد كبير من الألعاب غير أنها لم تنجح بالشكل الكبير ، لكن مطوري لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds إستطاعوا تقديم شيئ جديد فعلا و ذلك بطرح الفكرة و جعل اللاعبين يتقاتلون فيما بينهم عبر عناصر متواجدة في خريطة عالم اللعبة .

هذه الأخيرة كانت فقط البداية إلا أن توغلت اللعبة في معترك باقي السلاسل و أضحى لها جمهور كبير بما أنها من تطوير فريق صيني فقد كان من السهل جدا تسويقها و الأكثر من ذلك أنها إستهدفت جمهور عالمي بعد إصدارها عبر خدمة Steam لجهاز البي سي و لا يمكن الأن أن تقول عنوان PUBG و لا تجد من يتابع هذه اللعبة .


بعد ذلك أتت لنا اللعبة الأخرى و هي Fortnite التي إنطلقت لأول مرة كلعبة تركز على عنصر التعاون في مواجهة الزومبي كأنها جزء من طور الزومبي لأجزاء سلسلة Call of Duty لكنها و بشكل سريع لاحظت الجمهور متتبع للعبة PUBG و بما أن فريق Epic Games هو مطور محرك تطوير لعبة PUBG .

فقد كان من السهل عليه أن يدمج الفكرتين و هم أسس لعبة Fortnite تم كذلك نظام Battle Royale من لعبة PUBG و ما كانت النتيجة سوى أن تجد اللعبة نجاح كبير و الأهم من كل هذا الجمهور الذي أضحت تحصده منذ فترة حيث أنها تجاوزت لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds .

و قد ساهم عامل طرحها بالمجان في جلب جمهور أكبر كما سبق لمطوري لعبة PUBG إنتقاد فريق Epic Games حول فكرة الطور المقدم في Fortnite لكونهم نسخوا نفس النظام لكن في الأصل اللعبتين معا نسخا هذا النظام من سلسلة ArmA التي للأسف تظل أكبر خاسر من هذه المعركة .


تقريري لم يصل سوى لنصف المحتوى الذي أرغب بتقديمه بحكم أنني بعد تعريف بسط لنظام Battle Royale سوف أمر لجزء مهم من التقرير و هو طرح الألعاب التي نرغب في أن تقدم كذلك طور لعب Battle Royale و الذي من دون شك أن الجمهور سيكون متفق معي في إحداها بحكم أن هذا الطور يقدم متعة لا يمكن أن تجدها في عدد كبير من الألعاب الخاصة بالأونلاين و إليكم هذه القائمة لأكثر خمسة ألعاب نرغب في أن تقدم طور بعام 2018 .

Battlefield 1


لا يمكن أن نتحدث عن لعبة حربية و أن لا نذكر لعبة Battlefield 1 و التي منذ إصدارها للحين لم تجد ذلك الجمهور الكبير الذي تستحقه علما أنها تقدم توابل لطرح نظام لعب Battle Royale كلقفز بالمظلات و تواجد المركبات مثل الدراجات إضافة إلى وجود خوادم تستحمل تواجد 64 لاعب و بالتالي فهي اللعبة التي تظل أقرب لطرح هذا النظام بحكم أنه سيساهم في شعبيتها و كذلك مجابهة خصوم أكثر شراسة مثل سلسلة Call of Duty التي تتفوق شعبيتها على سلسلة Battlefield ما يجعل فكرة طور Battle Royale جد واردة بالنسبة للعبة Battlefield 1 .

Tom Clancy's Ghost Recon Wildlands


هذه اللعبة بالتحديد تظل أكثر نمودج ممكن أن تقدم عليه هذا النظام و ذلك لكونها لن تتطلب مجهود أكبر من المطورين لكن للأسف سلكت طريق لعبة Tom Clancy's Rainbow Six: Siege و هو ما جعلها تتخد منظور مختلف علما أن نظام Battle Royale سيناسبها كثيرا لكوني جربتها و ختمتها منذ فترة و تظل بالنسبة لي أفضل خيار ممكن أن يقدم عليه هذا النظام و أتمنى حقيقة أن يحاول المطورين التفاعل مع الجمهور في هذا الإتجاه لأن العديد منهم يرغب بذلك لكون اللعبة تقدم كل شيئ يحتاجه نظام Battle Royale فقط بعض المبادرات من المطورين و كل شيئ سيكون ممكن حينها .

Tom Clancy's The Division


دائما مع ألعاب يوبيسوفت و هذا المرة للعبة لم يتوقع الكثير منكم أن تتواجد في القائمة و هي لعبة The Division التي منذ إصدارها كنت مدمن بشكل كبير عليها إلا أن لاحظت أنها تأخد من وقتي الكثير و بدأت في تقليل تواجدي عليها لعدم الإدمان المفرط عليها ، هذه الأخير تطل خيار حد مميز للمطورين من أجل العمل على نظام Battle Royale فيها بحكم أنها أولا تحمل عالم ضخم ثانيا هناك عناصر آربيجي و ثالثا إمكانية تخصيص الأسلحة و كلها توابل تجعل من طور Battle Royale جد ممكن في لعبة The Division و إن أرادت يوبيسوفت العمل عليه فسوف تكون خطوة للأمام .

State of Decay


حصرية مايكرورسفت القديمة و التي سيصدر منها جزء ثاني هذا العام و التي هي الأخرى من الممكن العمل خلالها على هذا الطور لكونها تقدم كل ما يحتاجه Battle Royale رغم مرور سنوات عليها إلا أنها تظل جد ممكنة عليها فكرة طور Battle Royale بحكم أنها تدور في عالم مفتوح و بيئة مليئة بالزومبي ما يجعلها أرضية مناسبة لعدة مبادرات من هذا القبيل .

Far Cry 5


القليل منكم سيتوقع أن أرشح لعبة Far Cry 5 لهذا الطور لكن لما شاهدت لغاية اليوم بحصوص اللعبة جعلني أدرك تماما أن هذه اللعبة هي السبيل في عام 2018 لطرح نظام Battle Royale بشكل مبتكر طبعا ، هذه الأخيرة لديها عدة عاوامل يمكن أن يستغلها المطورين لطرح هذا النظام عليها من أهمها عالم ضخم و قابل للإستكشاف و كذلك وجود توابل الطور ما يجعل الفكرة جد ممكنة إن أرادت يوبيسوفت العمل على هذا الشيئ ، بالنسبة لي سيظل عائق وحيد وهو بدرجة أولى تقني حيث هل من الممكن أن تقدم اللعبة خوادم تصل لحاجز 100 لاعب ؟ سؤال لن نطرحه الأن بحكم أن تأكيد وجود الطور لم يتم بعد .

google-playkhamsatmostaqltradent