وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 استعراض تقني يكشف عن تفوق كبير لنسخة PS5 من لعبة Oddworld Soulstorm بالمقارنة مع Xbox Series !

 

استعراض تقني يكشف عن تفوق كبير لنسخة PS5 من لعبة Oddworld Soulstorm بالمقارنة مع Xbox Series !

لعبة Oddworld Soulstorm صدرت لأول مرة على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 تم البي سي قبل فترة طويلة من العام الحالي ، حيث كانت عبارة عن تجربة جد مثيرة للغاية و لو أنها لم تصل إلى مستوى تطلعات الجماهير حول العالم المتعطشة للمزيد عن السلسلة .


إلا أنها من حيث التجربة التقنية على مستوى الأداء فعلا كانت بالموعد عن طريق نسخة أجهزة بلايستيشن 5 على وجه الخصوص ، حيث استهدفت اللعبة معدل 60 إطار بالثانية طوال الوقت مع دقة عرض 1440p و هو ما جعل الأنظار اليوم تعود إليها حتى تسلط مجددا عليها .


بحكم أنها استفادت من نسخة عبارة عن Enhanced Edition التي بالمناسبة تتوفر على أجهزة إكسبوكس سيريز لأول مرة وهو كان فعلا مثير للاهتمام بالنسبة لفريق Digital Foundry ، من أجل العمل على تقديم مقارنة شاملة للعبة على الجهازين معا و النتائج كانت فعلا مختلفة و صادمة أحيانا .



الأمر الذي يتضح أمامنا عن طريق الإستعراض بالفيديو الذي يمكننا من خلاله أن نشاهد كون اللعبة تعمل بمواصفات نفسها على الجهازين بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إكس ، و هنا الحديث عن دقة عرض 1440p تم 60 إطار بالثانية مع تسجيل تحسينات مهمة من حيث جودة التكسترات و الظلال بالإضافة إلى كثافة التفاصيل في العالم و المراحل باللعبة .


مقابل ذلك تقدم نسخة إكسبوكس سيريز إس دقة عرض محدودة في 1080p مع معدل إطارات يظل يتأرجح ما بين 45 و 50 إطار بالثانية لكن الملاحظة التي تم تسجيلها من طرق الفريق التقني Digital Foundry هو كون اللعبة على أجهزة إكسبوكس سيريز تظل قدرتها أقل بالمقارنة مع نسخة بلايستيشن 5 .


بحيث أن جميع المشاهد السينمائية تعمل بمعدل 60 إطار على جهاز سوني المنزلي مقابل ذلك نسخة أجهزة إكسبوكس سيريز تظل محدودة في 30 إطار بالثانية دون توضيحات في هذا الصدد من طرف الفريق المطور ، و الذي لا نعلم ما الدافع وراء نوعا ما تقليل أو كبح جماح نسخة أجهزة إكسبوكس سيريز التي تظل بكل تأكيد أقل جودة نظير تخفيض مستوى معدل الإطارات بالثانية خلال جميع المشاهد السينمائية المتواجدة فيها و الإستعراض أمامنا أكبر دليل على ذلك.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button