recent
أخبار ساخنة

مخرج لعبة Days Gone يؤكد أن سوني لا تمتلك أموال مايكروسوفت و يكشف بعض أفكاره للجزء الثاني قبل إلغائه..

 مخرج لعبة Days Gone يؤكد أن سوني لا تمتلك أموال مايكروسوفت و يكشف بعض أفكاره للجزء الثاني قبل إلغائه

 

مخرج لعبة Days Gone يؤكد أن سوني لا تمتلك أموال مايكروسوفت و يكشف بعض أفكاره للجزء الثاني قبل إلغائه

ما تزال تداعيات قرار سوني بإلغاء العمل على مشروع لعبة Days Gone 2 ترخي بظلالها في الواجهة و ذلك على خلفية تقرير مطول من طرف السيد Jason Schreier الصحفي داخل موقع Bloomberg و الذي كانت له فرصة الحديث بشكل أكبر و أوضح عن ظروف الإشتغال داخل استوديوهات سوني العالمية .

 

وكيف أن العناوين الصغيرة البسيطة لم يعد لها مكان من أجل دعمها داخليا من طرف الشركة التي أصبح همها الوحيد هو التركيز فقط على العناوين الضخمة القادمة من استوديوهات التطوير للطرف الأول و ليس هذا فحسب بل فقط الإصدارات الناجحة تجاريا و كذلك من حيث التقييمات الخاصة بالنقاد و هو ما كانت ضحيته لعبة Days Gone 2 التي تم إلغاء العمل عليها و رصدنا مجموعة من المعطيات بخصوص هذه الأخيرة مثل تصريحات مخرج الجزء الأول Jeff Rose الذي علق على الأمر خلال تقرير عبر موقعنا .

 

و الذي خلال حلقة بودكاست جمعته بالسيد David Jaffe مبتكر سلسلة God of War للعودة إلى تحليل أهم ما جاء خلال تقرير الصحفي Jason فقد أكد أنه فعلا تفهم وضعية و قرارات شركة سوني بالنظر لوضعها الحالي لكن من جهة أخرى يمكننا من خلال تصريحاته أن تسجل المزيد من التفاصيل الإضافية حول ظروف الإشتغال في قطاع بلايستيشن حينما أكد أن هذه الأخيرة لا تمتلك الأموال التي تتوفر عليها مثلا مايكروسوفت و أن الميزانية المخصصة للألعاب الضخمة تكون محدودة للغاية و يجب أن تتأكد هذه الأخيرة من صرفها على عناوين فعلا ستضمن لها عائد مادي .

 

مضيفا أن سوني متخصصة فى العناوين التي تجيدها و تحديدا تلك التي تعتمد على عنصر اللعب الفردي و القصة فقط و لا يهمها الربح في عناوين مثل Fortnite و كذلك Genshin Impact و لا تمتلك هذا التوجه على الاطلاق يضيف Jeff Rose ، لهذا بدرحة أولى يكون مدخولها الأساسي قادم من المبيعات التي تحقق الألعاب مشيرا في نفس الوقت أن أغلب الألعاب الضخمة بحاجة إلى بيع ما بين 4 إلى 5 مليون نسخة حتى تكون مربحة من الناحية المادية و بالتالي فهي تحاول جاهداً أن تكون حذرة خلال أغلب المشاريع التي يمكن تمويلها و لهذا السبب كانت لعبة Days Gone 2 حسب قوله قد وقفت في الباب المسدود .

 

بحكم أنها لم تنجح في ضمان ثقة سوني و بالتالي مصيرها كان الرفض على الرغم من أن عدة أفكار كانت مخطط لها من جانب الفريق المطور مثل خاصية اللعب التعاوني التي كانت مطروحة حسب قوله منذ أول جزء لكن بسبب القدرات التقنية المحدودة مع جهاز بلايستيشن 4 لم يستطيع هؤلاء وضع رهن إشارة اللاعبين هذه الميزة و هذا كان تصريحه بالكامل : 

" إذا كان بإمكانهم تمويل عدد معين فقط من الألعاب أعتقد أن هذا أمر يمكن تفهمه ، فهم لا يكسبون أموالاً مثل Fortnite من خلال محتويات إضافية تجميلية و حزمات بنظام مشتريات لذلك عليهم توخي الحذر مع كل مشروع جديد ، بالنسبة لسوني كل جيل من الأجهزة يدور حول البقاء على قيد الحياة فهؤلاء لم يكونوا أبدًا فاحشي الثراء وبالتالي يجب أن يكونوا أذكياء خلال عملية دعم المشاريع و أعتقد أن الجماهير بحاجة إلى فهم ذلك "

google-playkhamsatmostaqltradent