recent
أخبار ساخنة

بالصور رئيس إكسبوكس ربما يلمح لتعاون مع المطور الياباني هيدو كوجيما..

 بالصور رئيس إكسبوكس ربما يلمح لتعاون مع المطور الياباني هيدو كوجيما

 

بالصور رئيس إكسبوكس ربما يلمح لتعاون مع المطور الياباني هيدو كوجيما

خلال السنوات القليلة الماضية كانت نشاطات المطور الياباني السيد هيدو كوجيما مركزة من خلال مشروع لعبة Death Stranding الحصرية على جهاز بلايستيشن 4 التي بعد ذلك رأت النور من خلال جهاز البي سي بنسخة أكثر من رائعة بكل تأكيد ، إلا أن هذه اللعبة بالنسبة لشركة سوني و تحديدا قطاع Sony Interactive Entertainment الذي كان ناشر اللعبة و مولها للعمل عليها لم تكن مربحة له على الرغم من إتاحتها لتجربة فردية 100% .

 

لكن المطور الياباني هيدو كوجيما بمعية أستوديو Kojima Productions الخاص به لم يحسن العودة للواجهة خاصة بعد الأزمة التي مر بها مباشرة بعد مغادرته شركة كونامي بعدما وجد نفسه بدون أي أستوديو تطوير ، لكن بفضل العلاقات الطيبة التي كان و ما يزال يمتلك مع سوني إستطاع التعاون معهم و تقديم هذه اللعبة التي رغم ما قيل عنها إلا أنها من الناحية التجارية و بلغة المال لم تكن الأفضل على الاطلاق و هو ما يرجح بنسبة كبيرة أن يكون هذا الاخبر بصدد البحث عن آفاق أخرى .

 

خصوصا أنه لا يحبذ فكرة أن يقدم مشاريعه المستقبلية حصريا على جهاز معين و لو أنه حسب تقارير صحفية طفت على الواجهة مؤخرا فقد تأكد أن المطور ذاته كان بصدد فتح قنوات المفاوضات مع العملاقة جوجل لتقديم مشروع لعبة رعب حصرية على منصة البث السحابي للألعاب Google Stadia لكن جميع هذه الجهود تبخرت بسبب رئيس و مسؤول الخدمة Phil Harrison الذي جعل الفكرة تلغى بصفة نهائية .

 

من جهة أخرى و خلال الساعات القليلة الماضية من مساء أمس عن طريق بث مباشر للسيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت و الذي خلال تواجده في أحد البثوث المباشرة لحدث Microsoft Gaming Summit فقد تم رصد شيء ريما يكون أول إشارات تلميح عن وجود تعاون مشترك بين المطور الياباني هيدو كوجيما و مايكروسوفت بعدما تم رصد وجود مجسم شخصية Ludens و هو الواجهة الإعلامية لأستوديو Kojima Productions كما نعلم .

 

بالصور رئيس إكسبوكس ربما يلمح لتعاون مع المطور الياباني هيدو كوجيما

و الذي يظهر في أحد الرفوف ضمن مكتب السيد فيل سبنسر حيث نشاهد بالقرب منه شعار مضيء لاكسبوكس تم كذلك نسخة من جهاز نينتندو سويتش الأمر الذي ترك مجموعة من الأسئلة تتراقص فى مفكرة الجمهور عن إمكانية وجود تعاون بين هؤلاء ، خاصة أن مايكروسوفت تكثف جهودها للبحث عن وضع أقدامها في الأسواق اليابانية من خلال استثمار حصريات من هناك .

 

و لا يوجد شخص عارف بميولات الجمهور المحلي هناك من غير هيدو كوجيما الذي يتوقع أن يكون حاليا بصدد الإشتغال على مشروعه المقبل و الذي بكل تأكيد سترافقه مجموعة من الإشاعات و بدايتها من خطوة رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت الذي فعل الأمر ذاته مع جهاز إكسبوكس سيريز إس النسخة الأصغر و الأقل قوة من أجهزة إكسبوكس للجيل الجديد الذي كان متواجد قبل الكشف الرسمي عنه خلال أحد الرفوف في بث مباشر .

 

فهل يكون تواجد مجسم Ludens فعلا إشارة عن تعاون ضخم يربط مجددا مايكروسوفت مع هيدو كوجيما ؟ سؤال سننتظر الإجابة عنه خلال الأيام أو ربما الأشهر القليلة المقبلة ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent