recent
أخبار ساخنة

هل يمكن تخصيص الأزرار على ذراع التحكم DualSense في جهاز PS5 ؟ سوني تحسم الجدل..

 هل يمكن تخصيص الأزرار على ذراع التحكم DualSense في جهاز PS5 ؟ سوني تحسم الجدل

 

هل يمكن تخصيص الأزرار على ذراع التحكم DualSense في جهاز PS5 ؟ سوني تحسم الجدل

إن كنت من بين الأشخاص الذي يتابع كمية الأخبار و التفاصيل التي تطفو على الواجهة خلال المرحلة الماضية تحديدا فأكيد ستكون على علم تام بما تمت الإشارة إليه خلال تجربة جهاز بلايستيشن 5 من طرف الإعلاميين اليابانيين و الذين تخوفوا من إمكانية أن تقدم سوني على خلق تغيير جذري على مستوى ذراع التحكم الجديدة DualSense .

 

بحكم أنه و خلال أجهزة بلايستيشن تاريخيا كان زر X فى اليابان يستخدم للعودة إلى الوراء أو التراجع داخل الألعاب في حين أن زر O يكون بالعادة لتأكيد الإختيار و هو ما كان خلال التجربة الأولى على جهاز بلايستيشن 5 مختلف ما جعل الآراء فعلا تطفوا على السطح بحكم أن هذا التغيير سيعاني منه الجمهور الياباني تحديدا ما دام الجمهور في باقي دول العالم معتاد على النظام الكلاسيكي .

 

و هو ما حاول موقع Netorabo أن يتوجه به إلى شركة سوني و التي علقت عن الأمر لحسم الجدل لمعرفة هل من الممكن أن نرى خلال جهاز بلايستيشن 5 القادم مثلا نظام برمجيات لتخصيص وحدة التحكم DualSense انطلاقاً من الاعتداءات نفس جهاز بلايستيشن 4 الحالي ؟ الشركة كانت واضحة تجاه هذا الامر و أكدت أن المنصة لن تتيح هذا الأمر نهائيا و مباشرة بعد هذا التصريح عرج الموقع إلى سؤال آخر جد مهم و مباشر عن سبب جعل زر X موحد لوظيفة التأكيد داخل الألعاب ؟ 

 

الشركة و عن طريق ممثلها أكدت أن هذا الأمر كان لابد منه عاجلا أم آجلا بحكم أنه كان يشكل معظلة بالنسبة للمطورين و جهد إضافي من العمل دائما لتخصيص النسخ الموجهة إلى اليابان دائما ناهيك عن تفادي المشاكل المتعلقة بالأخطاء التي يسقط فيها المستخدمين ممن يرغبون بتجربة الألعاب الموجهة إلى السوق الياباني فعوض التأكيد بزر X يتم العودة و هو ما جعلهم يقررون بالنهاية توحيد استخدام زر X للتأكيد أو الموافقة دائما سواء على نظام التشغيل أو عن طريق الألعاب و هو أكيد تصريح واضح ومباشر من سوني التي أرادت جعل التجربة على أجهزتها القادمة موحدة بالكامل و أن تتعاون أكثر مع المطورين ،، تحياتي.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent