recent
أخبار ساخنة

لماذا تغيب سوني عن معرض E3 2018 القادم ؟ إليكم السبب و توقعات حول خطواتها القادمة ..


أكيد أن تبعات قرار سوني بعدم حضور معرض E3 2019 ما تزال حاضرة بقوة في الساحة حيث أن القرار شكل صدمة للعديد من المستخدمين دون حد سواء الشيء الذي جعل الكل تقريبا يطرح تساؤلات حول السبب الذي جعل شركة بحجم سوني تقدم على خطوة من هذا القبيل .

حيث لا يمكن إتحاد قرار جريء من هذا الحجم دون خطط مبكرة و تجهيز شيء لتعويض الجمهور خصوصا و أن الشركة حاليا تعتبر قوة كبيرة وتسيطر في هذا الجيل من الأجهزة طولا و عرضا و عادت إلا زمنها السابق حينما كانت تسيطر بالطول و العرض على صناعة الألعاب .

خطوة من هذا القبيل أكيد كانت مفاجئة لكن شخصيا كنت أتوقع قرار من هذا القبيل و لو أنني لم أتوقع بهذا الحجم لكن بالمقابل كنت أترقب تغيير في إستراتيجية العمل لدى الشركة حيث و كما أشرت في مقال سابق سوني تغيرت كثيرا مع خروج الرئيس المدير العام Kaz Hirai و كذلك تغيير في إدارة قطاع سوني للترفيه حيث غادر الرئيس السابق Andrew House .

و بالتالي كان من المنتظر أن يأتي شخص في مكانه سيقدم هو الأخر عدة تغييرات جذرية في السياسة التي تعمل بها خصوصا و أنها حاليا في موضع قوة وليس الضعف بالنظر للنجاح الذي يحقق جهاز بلايستيشن 4 و الذي فاق كامل توقعات الشركة من دون شك .

حيث خلال خمسة سنوات بلغت مبيعاته لغاية شهر سبتمبر الماضي حوالي 86,1 مليون نسخة مباعة عبر العالم و تتوقع سوني أن يتجاوز حاجز المئة مليون نسخة مباعة خلال العام القادم و هو طموح مشروع بالنظر اللألعاب المقبلة .


ما أرغب في التطرق له هو أن خطوة سوني بهذا الشكل و في في هذا التوقيت بالذات ستكون من دون شك بسبب مرور العابها لجهاز بلايستيشن 5 القادم خصوصا و أن الحديث عن هذه الألعاب يظل قليل جدا .

و هنا أتكلم عن حصريات مثل The Last of Us Part 2 و Ghost of Tsushima تم Death Stranding حيث أن جل العروض التي قدمت عنها قيل أنها تعمل على جهاز بلايستيشن 4 برو لكن ما خفي كان اعظم و هو قد يكون واحد من بين الأسباب التي جعلت الشركة تخلف الموعد من خلال معرض E3 بحجة أنها لا تملك ما يمكن أن تعلن عنه .

بل سيكون السبب الحقيقي هو رغبتها في تجهيز أرضية للجهاز القادم بلايستيشن 5 و الذي تحوم عدة إشاعات عنه بأنه سيكشف عنه خلال العام المقبل على أن يصدر في عام 2020 من خلال حدث خاص حيث أن سوني قامت بنفس الأمر خلال عام 2013 حينما أعلنت عن جهاز بلايستيشن 4 و الذي أقامت له حدث خاص في نيويورك و ليس في معرض E3

و هذا الشيء قد يتكرر مجددا مع جهاز بلايستيشن 5 المقبل ، طبعا كلها توقعات قد تكون واردة جدا و حاولت أن أشارككم إياها و أتقاسم معكم هذا الكلام الذي فعلا أردت أن أقدمه لكم هكذا بشكل مباشر ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent