إليك خمسة أشياء قد لا تعلم بوجودها على جهاز PS4 [ الجزء الثاني ] - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات

إليك خمسة أشياء قد لا تعلم بوجودها على جهاز PS4 [ الجزء الثاني ]

إليك خمسة أشياء قد لا تعلم بوجودها على جهاز PS4 [ الجزء الثاني ]

شارك المقالة

مر وقت طويل عن أخر موضوع قدمت من هذا النوع حيث يعود ذلك لثلاث أشهر الماضية و ذلك عبر موضوع جد متميز تحت عنوان " خمسة أشياء ممكن لا تعرف بوجودها على جهاز بلايستيشن 4 " و قد لاقى هذا الأخير من طرف متابعينا تفاعل كبير مما جعلني أواصل بحثي و العمل على طرح نسخة ثانية أو إن صح القول جزء ثاني لهذا الموضوع.

و هو بالفعل ما سأستطرق إليه من خلال هذا المقال و الذي سنحاول أن نتحدث عن بعض الميزات التي يتيح جهاز سوني بلايستيشن 4 و التي من الممكن أن لا تعلم بوجودها قبل إطلاعك على محتوى الموضوع فتابعو معي كل ما سأتطرق له من إمكانيات يتيح الجهاز من خلال هذا الجزء الثاني ،، تحياتي .


- أول ميزة مكن أن أتحدث عنها و هي ظهور القفل على الألعاب و هو شيئ بلا شك يؤرق بال أغلب اللاعبين حيث أنك تستيقظ فجأة بالصباح و تحاول لعب عنوانك المفضل فستتطدم بمشكل جد عويض يحول دون إمكانية دخولك للعبة و الذي غالبا يحدث عندما لا تلعب على حساب يملك صلاحيات الحساب الرئيسي .

لحل هذا المشكل سيكون عليك أولا التوجه لقائمة الإعدادات و من تم إعدادت الحساب الخاص بك و من تم الدخول لقائمة " إسترجاع الإصدارات " حيث مباشرة بعد ذلك ستتخلص من القفل و إن لم تنجح فيجب عليك سوى أن تنتظر بعض الساعات لكي يختفي هذا الأخير .


- من بين المميزات التي يقدم جهاز بلايستيشن 4 نجد كذلك إمكانية الدخول المباشر لحساب معين و ذلك من خلال قائمة " إعدادات المستخدمين و ستتحصل من خلالها على عدة خيارات مثل التي تطرقت إليها و هي الدخول المباشر لحسابك عند تشغيل الجهاز أو عمل كلمة سر عند الدخول في كل مرة كما يمكن حماية حسابك من المتطفلين عن طريق ميزة ماسح الوجه و التي تتطلب التوفر أولا على كاميرا بلايستيشن .


- جهاز بلايستيشن 4 و منذ إصداره كان قد وفر بعض الإمكانيات التي تحدث عنها الكثير لكن لا يستخدمها أي شخص لكن أحيانا تكون مجبر على إستخدانها و قد تدعو الضرورة لذلك و من بينها نجد إمكانية التحكم بالجهاز عبر الأوامر الصوتية .

حيث يجب أن تتوفر على مايكروفون بالسماعة التي تربط بيد التحكم و للإطلاع على كل الأوامر الصوتية المتاحة لك يمكنك التوجه لقائمة الإعدادات تم " معلومات النظام " و بعد ذلك  الأوامر الصوتية حيث نجد عدد جد مهم من الأوامر التي تفيد عند الضرورة .


- عدد كبير من اللاعبين على منصات سوني مهتمين بتجميع التروفي و من خلال منصة بلايستيشن 4 قد لا يعلمون بوجود إمكانية تسهل عليهم عناء كبير من البحث و التنقيب في الشبكة حيث و بكبسة زر من الممكن الولوج لمعرفة كيفية الحصول على أصعب التروفي بعدة ألعاب ، هذه الميزة أضيفت ضمن تحديث سابق لكن لم يتطرق لها العديد من المنابر .

و هو ما دفعني لمشاركتها معكم متابعينا ، و يكفي التوجه من خلال قائمة التروفي و التوجه للتروفي المعني بالأمر و الضغط على زر OPTION و ستظهر قائمة جانبية تتضمن خيار البحث على الشبكة ما سيتيح لك و بسهولة البحث عن التروفي بشكل محدد و لن يتطلب منك سوى مشاهدة نتائج البحث لإختيار الحل الأنسب لك .


- من بين الإضافات كذلك التي قدمت سوني من خلال جهازها المنزلي نجد قائمة خاصة بخدمة بلايستيشن بلس حيث من خلالها يمكن الحصول على عدة معلومات جد مهمة مثل كم متبقي أمام إشتراكك قبل أن ينتهي و الإطلاع على ألعاب الشهر المجانية .

تم كذلك معرفة حجم المساحة المتبقية لك على الخدمة السحابية التي تمكنك من حفظ كل تخزيناتك على الشبكة و تأمينها من كل خطر ، هذه الميزة قد لا يعلمها عدد كبير من اللاعبين و هي بالفعل تفيد في معرفة كل تفاصيل إشتراكك على خدمة بلايستيشن بلس و معرفة جميع المستجدات .


الجزء الأول :  إليك خمسة أشياء ربما لا تعرفها ضمن إعدادات جهاز PS4 ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *