أخر الاخبار

لأول مرة سوني تنطلق في عملية تخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5 و من هذه المنطقة في العالم كانت البداية..

 لأول مرة سوني تنطلق في عملية تخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5

 

لأول مرة سوني تنطلق في عملية تخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5 و من هذه المنطقة في العالم كانت البداية

مر على إطلاق جهاز بلايستيشن 5 قرابة العشرة أشهر حول العالم و بالتالي أصبحت الأنظار متجهة إلى كون سوني قد تبدأ في عملية تخفيض سعر الجهاز الرسمي في بعض الدول حول العالم بحكم أن الجهاز يتوفر فى أسواق عالمية بأسعار مختلقة و خيالية أحيانا لا تناسب القدرة الشرائية و قيمة العملات في هذه الدول .

 

وهو ما يمكن أن ينطبق على ما تمت مشاركته معنا من طرف فريق موقع PSU الذي وبناء على تفاصيل مثيرة تمت الإشارة إليها خلال هذا اليوم من طرف فريق بلايستيشن البرازيل انطلاقاً من منشور على مدونة بلايستيشن المحلية هناك فقد كشفت هذه الأخيرة عن أول عملية تخفيض لسعر جهاز بلايستيشن 5 حول العالم .

 

و الذي يمر الآن سعره بالنسبة لإصدار بلايستيشن 5 بقارئ الأشرطة من 790 إلى غاية 730 دولار و هنا الحديث عن 60 دولار كفرق حيث اعزت سوني هذه الخطوة إلى تحسن الاقتصاد المحلي في البرازيل و بالتالي قيمة العملات العالمية أصبحت في مستوى أعلى بمقارنة مع العملة المحلية ما أسفر عنه تخفيض سعر جهاز بلايستيشن 5 و ليس هذا فقط بل استفاد من هذه الخطوة كذلك مختلف الاكسسوارات مثل ذراع التحكم DualSense وكذلك الكاميرا بمقدار ما بين 10 إلى 15 دولار .

 

كما أن جهاز بلايستيشن 4 هو الآخر استفاد من تخفيض مهم على مستوى السعر حيث ينتقل من 526 دولار إلى غاية 489 دولار بالمقابل لم يتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول نية سوني و قطاع بلايستيشن استهداف المزيد من الأسواق العالمية خاصة أن المنصة ما تزال تباع بأسعار رسمية في بعض الدول العربية مثلا مقابل 1000 دولار و أكثر من ذلك .

 

الشيء الذي تعمل سوني على تجاوزه خلال الأشهر القليلة المقبلة خاصة بعد التقارير التي تمت إماطة اللثام عنها حيث تشير إلى كون الشركة اليابانية بصدد العمل على تصميم نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 بقدرات تقنية متماثلة لكن باستخدام قطع مختلفة هذه المرة مثل معالج رئيسي بمعمارية 6 نانومتر عوض الأصلي المقدم بمعمارية 7 نانومتر ناهيك عن إستخدام عناصر أقل تكلفة خاصة أن الجهاز حاليا يباع مقابل سعر ربحي لشركة سوني و هنا الحديث عن نسخة قارئ الأشرطة .

 

ما يعني أن سوني تأخد بعين الإعتبار كافة هذه المعايير حتى تقدم المزيد من الوحدات لتعزيز السوق العالمي و الوصول إلى الهدف المنشود و هو بيع أكثر من 22 مليون وحدة بلايستيشن 5 في حدود مارس 2022 ،، تحياتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-