recent
أخبار ساخنة

السوق الآسيوية تعيش أصعب أيامها بعد منع الناشرين من طرح الألعاب في الصين و هذا السبب ..


هذا الأسبوع طفى على السطح الحديث كثيرا عن ما يحدث في دولة الصين و ذلك بعدما علمنا من خلال تقرير لموقع Bloomberg أن هذه الأخيرة تعيش فيها الألعاب لحظات صعبة قد تهدد مستقبلها خصوصا وأن هناك عدة فرق نشر باتت تعول على الأسواق هناك من أجل إرضاء و جلب المستثمرين .

إلا أن الأمور حاليا معلقة بين المطرقة و السندان حيث و من خلال ما جاء ضمن موقع Bloomberg فالألعاب هناك بدولة الصين باتت تخضع لرقابة جد كبيرة من أجل منع العنف وكذلك الألعاب التي تشجع على القمار مثل نظام المشتريات و غيرها الذي يؤثت فضاء مجموعة ألعاب مما لا شك فيه .

هذا الأمر هو بيت القصيد إن صح القول حيث أنه الآن تخضع الحكومة الصينية لعدة تعديلات ما جعل عملية نشر الألعاب تتوقف بشكل مفاجئ ما جعل الحركية بشكل كامل تصبح مشلولة و فرق مثل NetEase تم Tencent Games المعروفين من خلال دورهم الفعال في الصين أصبح الحمل عليهم ثقيل جدا و الكل يرغب بالتعامل معهم بهدف المساهمة في نشر الألعاب .

إلا أن الطلبات كلها لا يمكن أن تقبل و هو ما حدث مع لعبة Monster Hunter World مثلا حيث تم سحبها من مكتبة الألعاب هناك كما أن لعبة PUBG تم Fortnite لا تحصل على أي تحديثات و بالتالي عجلاتها متوقفة بالكامل .

في حين أن شركات كبيرة مثل Activision Blizzard تعول على فريق NetEase وكذلك Tencent Games من أجل التعاون لنشر العابها على الأراضي الصينية و هو أمر من دون شك سيحمل الكثير في الأيام القليلة المقبلة ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent