recent
أخبار ساخنة

هل من الممكن أن تتخلى أجهزة PS5 و Xbox عن مشغل الأشرطة ؟ محلل يكشف حقائق مثيرة للغاية ...


كما عودنا على ذلك السيد Michael Pachter و الذي يظل من بين المحللين الاقتصاديين المثيرين للجدل في ساحة ألعاب الفيديو و ذلك بالنظر للآراء التي يدلي بها حيث نجد خلالها أفكار جد مثيرة و يكون له في الغالب معارضين عليها .

هذا الأخير عاد اليوم مجددا خلال لقاء تواصلي تحدث فيه عن بعض الأمور التي كانت محط نقاش في الفترة الماضي و المتعلقة بالتحديد على مستوى منصات بلايستيشن 5 و كذلك جهاز إكسبوكس القادم حيث تطرق لمسألة مشغل الأشرطة و إمكانية تخلي الأجهزة عليه .

السيد Michael Pachter كان واضح في هذا الشأن حيث أشار خلال تدخله بأن الوضع الحالي لا يسمح بهذا الأمر بالرغم من التطور الكبير الذي عرفه سوق الألعاب الرقمية و المنافسة الكبيرة التي بات يشكلها لسوق الأشرطة .

إلا أنه و حسب تحليله فالمسألة أكبر من ذلك بكثير حيث أن شركات الألعاب لها عقود مبرمة مع متاجر عالمية بموجبها تمنح هؤلاء أجهزة الألعاب و كذلك نسخ من الألعاب على شكل أشرطة وبالتالي فخطوة إلغاء نظام الأشرطة قد تكون غير مربحة للمتاجر المختصة .

و قد تدفع هؤلاء لإلغاء الشراكات مع مصنعي الأجهزة لسبب بسيط هو أن المتجر سيكون فقط عبارة عن موزع الأجهزة و تكون علاقته مع الزبون جد محدودة ما لن يشجع هؤلاء بلا شك .

و بالتالي فهي تظل عبارة عن مرابحة بين المتاجر الكبرى و شركات مصنعي الأجهزة حسب المتحدث ، هذا الأخير يؤكد أنه من الممكن في المستقبل أن يتغير الوضع لكن حاليا لا يبدو ذلك ممكن ،، تحياتي .


google-playkhamsatmostaqltradent