تقرير: السعودية تتربع على عرش أكثر الدول العربية كمداخيل من الألعاب و إليكم قائمة أفضل خمسة دول عربية … - GAMES4FANS - اخبار العاب الفيديو

إعلان فوق المشاركات

تقرير: السعودية تتربع على عرش أكثر الدول العربية كمداخيل من الألعاب و إليكم قائمة أفضل خمسة دول عربية …

تقرير: السعودية تتربع على عرش أكثر الدول العربية كمداخيل من الألعاب و إليكم قائمة أفضل خمسة دول عربية …

شارك المقالة

من الصعب أن نجد في الدول العربية إحصائيات رسمية لمداخيل و أرقام المبيعات الخاصة بألعاب الفيديو بحكم أنه لا توجد مؤسسات رسمية تقدم المعلومة و بالتالي فكل ما نجد يظل في الغالب مجرد توقعات و أرقام تقريبية لا غير .

لكن فريق NewZoo ومن خلال تقرير مطول لمبيعات الألعاب و مداخيلها في كل الأسواق العالمية للسنة المالية الماضية فقد كشف عن عدة تفاصيل مثيرة جدا و من بينها ما يهم منطقة الشرق الأوسط و لكن قبل ذلك دعونا نلقي نظرة عن من يتربع على العرش عالميا .

حيث تحتل الصين المركز الأول بمجموع 32 مليار و 536 مليون دولار في حين أن المرتبة الثانية احتلت من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بما يناهز 25 مليار و 426 مليون دولار أما المركز الثالث فكما كان منتظر فقد استحوذت عليه اليابان بما مجموعه 14 مليار و 48 مليون دولار .

نمر الأن لكل ما يتعلق بالدول العربية حيث انتظرنا لغاية المركز التاسع عشر عالميا لكي نحد أول دولة و هي المملكة العربية السعودية و التي حصدت الألعاب فيها كمداخيل ما يناهز 645 مليون دولار .

وجاءت خلفها مباشرة دولة الإمارات العربية المتحدة برقم 276 مليون دولار و الرتبة الثالثة عربيا كانت من نصيب دولة مصر العربية التي استطاعت أن تحصد 205 مليون دولار وفي المركز الرابع نجد كل من دولة قطر و مباشرة بعدها هناك دولة الكويت.

أرقام توضح بشكل كبير أن سوق العاب الفيديو يتحسن من عام لآخر في الدول العربية و ليس ببعيد أن نرى يوما ما في المراكز العشرة الأوائل تواجد دولة عربية و سيكون بذلك حلم العديد من اللاعبين يتحقق على أرض الواقع ،، تحياتي .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *