recent
أخبار ساخنة

تقرير: كل ما تحتاج معرفته من تفاصيل عن لعبة Battlefield V ، المحتوى و طريقة اللعب تم المزيد …


إذن كما تم الكشف عن ذلك من خلال بث مباشر إنتهى قبل ساعات من الأن فقد حاولت أن ألتقط الأنفاس قبل الدخول في غمار الخوض في كل التفاصيل و المعلومات التي توفرت من خلال الحدث الذي كان المطورين من خلاله أمام فرصة لكشف عدة معلومات من داخل اللعبة .

أول التفاصيل و هي أن اللعبة ستتوفر في تاريخ 19 أكتوبر المقبل و ذلك لكل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تم البي سي و في تاريخ 16 أكتوبر لنسخة الديلوكس تم إبتداء من يوم 11 أكتوبر لمشتركي خدمة EA Access و EA Origin حيث سيتحصل هؤلاء على تجربة مجانية لمدة 10 ساعات مع دعم للترجمة العربية.

كما أنه ستكون هنالك مرحلة بيتا حصرية لكل من يطلب اللعبة مسبقا و تفاصيل أكثر ستتوفر حول هذا الأمر في القادم من المواضيع ، لكن الأن دعونا نتحدث عن أهم ما تم التطرق له حيث تأكد أن اللعبة ستتيح لنا لأول مرة طور خاص باللعب التعاوني مع ثلاثة من أصدقائك و لم يتم كشف نوع المنافسة التي ستكون من خلال هذا الطور لكنه سيكون متواجد باللعبة و حاضر كأحد أهم جديد في هذا الجزء .


الفريق تطرق كذلك لواجهة مستخدم جديدة ستحط رحالها باللعبة حيث وعد بأن كل القوائم و المؤشرات في واجهة اللعبة أعيد تصميمها لكي تقدم نفسا جديد للعبة Battlefield V و لا تشبه أبدا ما قدم في الأجزاء السابقة حيث ستكون متوافقة مع المحتوى الذي سيتوفر باللعبة بشكل كامل .

طور Operations سيعود مجددا بمحتوى مشابه لما تم تقديمه في الجزء السابق لكن بمسمى جديد Grand Operations كما سيتم الزج بنظام جديد كليا يحمل إسم The Company و الذي سيكون بمقدور اللاعبين من خلاله إمكانية تخصيص شخصيتهم بالكامل من الألف إلى الياء .

حيث يمكن إختيار جنس الشخصية و كذلك الطلاء عل الوجه و الملابس و التي ستكون قابلة للفتح فقط عند اللعب و لا يمكن شرائها بأي طريقة حيث يضيف الفريق المطور أن الأسلحة ستكون في هذا الجزء قابلة أيضا للتخصيص بشكل كامل مثل إضافة دخيرة إضافية و كاتم للصوت و العديد من الملحقات عكس الجزء السابق و الذي كانت من بين نقاط ضعفه هو المحدودية على مستوى تعديل الأسلحة و التي حاول المطورين تحسينها في هذا الجزء .

حيث و عبر نظام The Company الجديد سيتمكن اللاعبين من خلاله التحكم بطريقة اللعب بالكامل و ذلك عبر فتح بيركات خاصة لكل كلاس معين و جعل هذا الأخير متوافق مع طريقتك أنت في اللعب فمثلا كلاس من نوع Support يمكنك جعله قادر على تفجير الدبابات و جميع انواع المركبات تم المزيد من الإمكانيات .



كما ستكون هنالك تشكيلة ضخمة من الأسلحة التي تميزت في حقبة الحرب العالمية الثانية و يؤكد الفريق أن خصائص التعديل في لعبة Battlefield V ستتيح للاعبين إمكانية جعل شخصيتهم لا تشبه لأي شخصية في اللعبة و هو دليل على العمق الكبير الذي سيتوفر من خلال هذه الميزة .

عن أسلوب اللعب فكما شاهدنا فهو جد ديناميكي أكثر من ذي قبل و قد تمت الإستفادة من أخطاء جزء Battlefield 1 السابق و يمكن أن نلاحظ من خلال العرض أن اللعبة باتت تتميز من خلال سرعة كبيرة بالحركة وكذلك السلاح لديه حركية خاصة أثناء الجري أو صعود الجدران و ذلك بهدف إعطاء تلك اللمسة الواقعية كما تعودنا في سلسلة Battlefield .


كما تشهد تواجد عدة وضعيات جديدة أثناء اللعب مثل الانبطاح على الظهر و هي حركة موجودة في لعبة Rainbow Six Siege و التي ستكون بمعية عدة حركات متواجدة مثل مقدورية التسديد على العدو حتى و أنت تصعد الجدران ، كما يضيف الأستوديو أن التدمير سيكون حاضر بقوة في هذا الجزء و كل شيء قابل للتفجير و التحطيم .

ما يجعل من المتعة حاضرة بقوة في هذا الإصدار و يضيف أن اللاعبين ممكن يتأثرون بهذا التحطيم لأنه جد واقعي فمثلا إن سقط جدار منزل على أحدهم فممكن أن يقتله و الطلقات النارية بالسلاح سيظهر تأثيرها على الجدران و المباني في كل أطوار اللعب.

الفريق يتحدث كذلك عن نظام الفرق Squad و التي أشار أنه بلعبة Battlefield V لن تمكن اللاعب من دخول مباراة وهو وحيد في فريقه لأنه من اللازم  تواجد على الأقل شخصين في  كل فريق و من هنا يمكن أن نلمس الجانب التعاوني في اللعبة حيث يؤكد أستوديو التطوير أن لعبة Battlefield V ستتيح لأول مرة إمكانية معالجة الاعبين لبعضهم البعض من داخل الفريق و صاحب كلاس الطبيب هو الوحيد من يملك قدرة معالجة اللاعبين حتى و إن كانوا خارج الفريق لكن طبعا يجب أن يكونوا من  نفس الجيش الذي تقاتل معه .




كما يضيف فريق DICE أن لعبة Battlefield V ستتيح اللاعبين  قبل العودة للمباراة بعد قتلهم إمكانية مشاهدة أصدقائهم و هو يقاتلون داخل اللعبة من خلال كاميرا ملتصقة معهم و التي ستقوم ببث في واجهة المستخدم للاعب من أجل مشاهدة الأجواء في المبارة قبل الولوح إليها ، و في علاقة بنظام اللعب ككل فقد أكد المطورين تواجد نظام جديد في لعبة Battlefield V سيمكن اللاعبين من تصميم حصن خاص بهم مثل ما تقدم لعبة Fortnite و ذلك من أجل تجنب الطلقات النارية و مراقبة الأعداء و هي واحدة من بين الميزات الإستراتيجية التي ستميز جزء Battlefield V .

 من بين الميزات الجديدة التي ستوفر اللعبة نجد خاصية Tides of War و التي ستتيح للاعبين خوض المعركة بشكل حقيقي و كأننا وسط الحرب العالمية الثانية حيث يهدف من خلاله المطورين لكي نعيش أجواء الحرب بشكل واقعي أكثر و هو نظام مقتبس من سلسلة Hitman و تحديدا في جزء الأخير حيث يقدم محتوى عبارة عن حلقات في كل فترة و هو ما تعتمد لعبة Battlefield V مثلا فأول خطوة ستكون من خلال معركة سقوط أوروبا على يد النازية الألمانية التي ستتوفر من خلالها مراحل محددة عبارة عن خرائط و بعد ذلك نلتقي مع مرحلة جديدة من الحرب تحمل في جعبتها حزمة خرائط جديدة و أحداث إضافية و هكذا لكون اللعبة ستواكب الأحداث وفق تسلسلها الزمني.

بالعودة فقد أكد الفريق أن جزء Battlefield V سيشهد عودة جميع أنواع المركبات مثل الدراجات النارية و كذلك السيارات بالإضافة لتواجد دبابات من حقبة الحرب العالمية الثانية و التي سنكتشفها طبعا من خلال تجربة اللعبة في الفترة القادمة ، هذا و بخصوص طور اللعب الفردي فقد تم التأكيد عن تواجد قصص حرب مرة أخرى سيتم سردها من خلال هذا الأخير دون الخوض أكثر في التفاصيل من طرف المطورين ما يؤكد انهم يرغبون في تقديم هذه التفاصيل لاحقا من هذا العام .

هذا و بخصوص إمكانية تواجد طور باتل رويال في لعبة Battlefield V للأسف لا جديد بالموضوع و قد أكد الفريق أن تفاصيل جد مهمة سيتم تقديمها خلال حدث معرض E3 2018 القادم ضمن مؤتمر شركة EA و الذي سيكون فرصة لما لا من أجل الحصول على عدة إضافات و تفاصيل جديدة سنحاول نقلها بالكامل لمتابعينا ،، تحياتي .


google-playkhamsatmostaqltradent