recent
أخبار ساخنة

شركة Activision تحصل على براءة إختراع لنظام مشتريات داخل الألعاب جد متطور


نظام المشتريات بالألعب لذى شركة أكتفجن إنطلق منذ سنوات على كل من سلسلة Call of Duty و كذلك Destiny بحيث أنه في سلسلة Call of Duty حطى رحاله لأول مرة ضمن جزء Call of Duty : Black Ops II بعام 2012 .

قبل أن يتطور و يصبح على شكل صناديق Supply Drops و التي ظهرت لأول مرة ضمن جزء Call of Duty : Advanced Warfare قبل أن تستفيد لعبة Destiny بعام 2015 من أول بوادر نظم المشتريات عبر نمودج جد بسيط قبل أن يتغلغل و يتمكن في أحدث جزء و هو Destiny 2 .

لكن لمذا نتحدث عن كل هذا الأن ؟ شيئ مهم معرفته بحكم أن أكتفجن قد سجلت براءة إختراع يحمل إسم Microtransaction Engine و الذي كان قد وضع لمنظمة USPTO في عام 2015 قبل أن يوافق عليه في شهر أكتوبر الحالي .

النظام يحمل إسم " System and method for driving microtransactions in multiplayer video games " أو بالعربية " نظام و طريقة جديدة لنقل خاصية المشتريات في أطوار اللعب عبر الشبكة للألعاب " ، هذا الأخير يعتبر نظام جد متقدم فيما يتعلق بالمشتريات و ذلك بهدف جعل اللاعبين يسخدمون النظام أكثر بطرق أوتوماتكية .

بحيث أن النظام يهدف لطرح محرك خاص يرصد كل بيانات اللاعب من سرعة إتصال و طريقة لعب تم كذلك عدد ساعات اللعب و من تم معالجة كل هذه البيانات لجعله يواجه لاعين ممن يستخدمون بعض المشريات لكي يلتحق بهم .

النظام يتعمد مثلا طرح لاعب محترف مع لاعب متوسط ليستخدم سلاح حصري في نظام المشتيات و تحفيز اللاعب الثاني على إقتنائه ، كما أن محرك نظام المشتريات يملك مقدورية نقل اللاعب متوسط المستوى لمجابهة اللاعبين ممن يستفيدون من سلاح عليه تخفيض بالمتجر مثلا .

بهدف جعله يلاحظ ذلك و يبادر للبحث عنه و إقتنائه أيضا ، هذا النظام يملك توجه جد معمق فيما يخص المشتريات ما يجعله من دون شك قابل للتطبيق في ألعاب أكتفجن المقبلة ،، تحياتي.




google-playkhamsatmostaqltradent