recent
أخبار ساخنة

تسريب المزيد من معلومات و مواصفات جهاز سوني الجديد PlayStation 4K


المزيد تم المزيد من المعلومات تشير إلى وجود جهاز جديد من سوني قادم قريبا ، فهذا الكم الهائل من المعلومات لا يمكن أن يكون دون معرفة مسبقة بالمشروع إد نحصل اليوم مجددا على تفاصيل أخرى تتعلق بالنسخة المطورة لجهاز بلايستيشن 4 .

هذه المرة من الموقع GiantBomb و الذي بحسب مصادره الخاصة فقد سرب بعض من مقومات و مواصفات جهاز سوني الجديد إد أشار في معرض حديثه إلى كون سوني سوف تستخدم أحد أحدث تقنيات التطوير على مستوى معالج الرسومات .

و يتعلق الأمر بتقنية Polaris 10 و التي تنوي شركة AMD إستخدامها في بطائق رسومات Radeon R9 480 القادمة لكن قبل ذلك فستتيح لسوني إمكانية إستخدام هذه التقنية بجهازها المقبل حسب المصدر طبعا .

بحيث أكد موقع GiantBomb أن سوني ترغب في تطوير العتداء المستخدم و ذلك بإستخدامها لمعالج Jaguar نفس المقدم بنسخة بلايستيشن 4 لكن محسن نوعا ما إد يستخدم 8 أنوية تتحرك بمعدل 2.10GHz على عكس القديم GHz 1.6 ، أما على مستوى GPU فسوني تشتغل على معالج بقدرات 36 Compute Units مبني على طريقة الجيل الجديد و ذلك بمعدل ترميز 911MHz على عكس القديم 18CU و 800MHz .

هذا الأخير و حسب المختصين فهو نفس العتاد المستخدم بمعالجات Polaris 10 التي ترغب شركة AMD في إطلاقها لبطائق رسومات من فئة Radeon R9 480 ، بحيث يصل حجم Stream Processeurs إلى 2304 في حين النسخة القديمة لجهاز بلايستيشن 4 تقدم فقط 1152 و ها نحن الأن مع ضعف قوة الجهاز .

على مستوى الذاكرة العشوائية فالجهاز سيواصل إستخدام فقط 8 GB GDDR5 و التي سيتقاسمها معالج الرسومات و كذلك النظام ، مما سيجعل النظام يدور بسرعة كبيرة تمر من 176 جيغا في الثانية إلى 218 جيغا في النسخة الجديدة ، شيئ سيمكن منصة سوني من تقديم بشكل سهل لمحتوى يدعم وضوح 4K (Ultra HD ) كالأفلام و كذلك ألعاب الفيديو .

أما على مستوى خوذة الواقع الإفتراضي PlayStation VR فجهاز سوني الجديد سيكون بمقدوره تشغيلها و الإستفادة من كافة مميزاتها بشكل جيد جدا ، طبعا كل ما تطرقنا له من معلومات يظل وارد جدا و بالتالي فما علينا سوى ترقب ما ستسفر عليه الأيام القليلة المقبلة ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent