recent
أخبار ساخنة

المراجعة الشاملة للعبة Trackmania Turbo


المعلومات الأساسية :

إسم اللعبة :Trackmania Turbo
اتطوير و الإنتاج : أستوديو Nadeo / يوبي سوفت
موعد الإصدار : 24 مارس
النوع : سباق سيارات
الأطوار : اللعب الفردي / اللعب الجماعي في نفس الشاشة / اللعب الجماعي عبر الشبكة / اللعب الجماعي التعاوني
الأجهزة : PC / PS4 / Xbox One

مقدمة

سلسلة ألعاب Trackmania كانت مند زمن بعيد حكرا على أجهزة البي سي بحيث أنها لم تكن لها قدرة على الوصول لمنصات الألعاب المنزلية ، رغم بعض المحاولات سابقا على كل من أجهزة نينتندو Wii و كذلك DS .

لكن إجمالا فنجاح اللعبة كان مقترن مع أجهزة البي سي فقط إلى حين الإعلان عن جزء Trackmania Turbo و الذي صدر إبتداء من 24 مارس الحالي على كل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تم طبعا البي سي ، هذا الأخير كان الأول من نوعه الذي يحط الرحال على أجهزة الجيل الحالي بحكم أن لهذه الأخيرة من القوة ما يجعلها تستقبل لعبة Trackmania Turbo بكل محتواها و الذي سنستعرضه لكم من خلال هذه المراجعة الشاملة ، فتابعونا.


محتوى اللعبة 

هذه الأخيرة تقدم في هذا الجزء محتوى جدا ضخم و ذلك بوجود أطوار عديدة إنطلاقا من طور القصة الذي يقدم لك أزيد من 200 مضمار سباق جاهز كما أن هذا الطور بإمكانك من خلال خوض أزيد من 160 سباق بشكل فردي و كذلك على شكل لعب جماعي مع أصدقائك على نفس الجهاز من خلال خاصية الشاشة المشتركة ، طور القصة يتيح لك كذلك تصنيف عالمي حسب البلد الذي تختاره و يمكنك تحسين هذا التصنيف من خلال خوضك لعديد السباقات .

نمر الأن لطور أخر تقدمه اللعبة و هو الخاص باللعب الجماعي عبر الشبكة بحيث يعتبر أضخم ما تقدمه اللعبة إد يتيح لك هذا الأخير عدة إمكانيات مثل خوض سباقات ضمن مضامير سباق تم تصميمها بواسطة لاعبين كما يمكنك أنت كذلك تصميم مضمارك و نشره للعالم و يمكنك حصد تقييمات عن طريقه ، شيئ جدا حماسي ما تقدمه اللعبة عبر هذا الطور بحيث يمكنك من خوض نزالات على عدد شبه لا نهائي من مضامير السباق من خلال عدة أنماط سباق كضدد الساعة أو سباق تنافسي و العديد .

اللعبة و كما أشرنا تقدم خصائص عديدة لتصميم مضمار سباق خاص بك أو إن صح التعبير مضامير سباق بحكم أنها تقدم لك أدوات عديدة لإستخدامها في مضمارك تكون مقتبسة عادة من ما يقدم في اللعبة لكن هنا يختلف الأمر بحكم أنه بلمستك الإبداعية قد تجعل من تصميمك مضمار عالمي يخوض عليه ملايين من اللاعبين سباقات يوميا .

نتطرق الأن إلى جانب أخر مهم في اللعبة و هو تخصيص مركباتك فهذه الأخيرة تطرح لنا عدة مزايا في هذا الشأن من أشكال تصاميم للسيارات و كذلك ألوان أو رسمات عليها إد يمكنك وضع شعار دولتك على السيارة و ثق بي فذلك يبدو جدا مميز و أنصح به ، هذا تقريبا أهم ما تقدمه اللعبة من محتوى و الذي كما أشرت سابقا فهو جدا ضخم و أنصح بتجريبها بحكم أنها تجربة جدا متميزة .


أسلوب اللعب

في ألعاب سباق السيارات هذا أهم ما ينتظره اللاعب عادة بحكم أنه بإمكانه أن ينجح كما أن يفشل اللعبة ، لكن هنا في لعبة Trackmania Turbo فقد أؤكد لكم أن الأمر كان جد ممتاز رغم بعض النقاط السلبية التي سنتطرق لها بشكل مفصل .

بالمقارنة مع أجزاء السلسلة سابقا فهذا الجزء عرف تطويرات عديدة إنطلاقا من هذا الجانب بحيث أنه و أنت تقود اللعبة تشعر بحضورها القوي فيزيائا من عدة نواحي إنطلاقا من مرورها عبر بعض المنعرجات إلى مرورها إلى السرعة القصوى بحيث أن التحكم رغم ذلك يظل ثابت و مستقر بشكل كبير .

النقطة الوحيدة الممكن تسجيلها سلبيا هو أنه في بعض الأحيان و من خلال المنعرجات رغم قيامك بالدوران بشكل جيد إلى أنه تفقد السيطرة بسيارتك و هذا يحدث فقط في السياقة العادية في حين أنه لما تكون السيارة بسرعتها القصوة تكون هناك سلاسة في الدوران ، نقطة سلبة ليست بالشيئ الكثير لكن وجب تصحيحها في القادم من التحديثاث .


القوائم و واجهة اللعب

إصدارات ألعاب سباق السيارات دائما ما يفضل اللاعب أن تكون بسيطة في هذا الجانب لتجنب اللخبطة أحيانا و ذلك عند الإكثار من الإختيارات و كذلك قوائم بشكل غير مرتب ، في سلسلة Trackmania و على مر أجزائها السابقة فهي تقدم قوائم جد بسيطة تحمل كل محتوى اللعبة دون وجود أي ضبابية في الموضوع بحيث يسهل الوصول إلى أي طور تريد بسرعة و حتى شكل و ألوان القوام جد مفعمة بالحياة إد تقدم ألوان خفيفة و تجدب كل من يشاهد اللعبة حتى لو كان ليس لديه أي خلفية عنها مسبقا .

على مستوى واجهة اللعب فهي جد ممتازة و عادية في نفس الوقت مع وجود بعض النقاط السلبية ، بحكم أن هذه الأخيرة تقدم كذلك بساطة في كل ما تطرحه إنطلاقا من مؤشر السرعة و كذلك العداد في حين أن النقطة السلبية تظل هي عندما تخوض سباق و تنتهي منه و ترغب في تحسين توقيتك و في نفس الوقت تريد الفوز بأحد الميداليات الخاصة بالمراكز الثلاث الأولى .

هنا يحدث نوع من الإرتباك إد تظهر أمامك السيارات المراد التفوق عليها بشكل شفاف مما يخلق لك بعض المشاكل خصوصا عند الإقتراب منها و قد ترتبك أحيانا جراء ذلك و تسطدم بأحد أجزاء مضمار السباق و تخسر بالنهاية ، شيئ أعتبره قابل للتعديل بحيث أنه تضاف خاصية لمنع ظهور هذه السيارات بشكل شفاف عن طريق الإعدادات .


الرسومات و الصوتيات

في هذا الشأن ما يمكنه أن أؤكد هو أن لعبة Trackmania Turbo تعتبر من بين أجمل ألعاب سباق السيارات لهذا النوع تحديدا و ذلك لما قدمته من جودة في عدة مستويات ، إنطلاقا من بيئات اللعب المتنوعة و المصممة بعناية فائقة بحيث من الوهلة الأولى تروق لك التجربة و سترغب في خوض المزيد من السباقات لإكتشاف ما تقدمه في مضامير سباق أخرى مما لا شك فيه .

كخلاصة لما يتعلق بالرسومات فيوبي سوفت و أستوديو Nadeo قدموا أفضل ما يمكن في هذا الجانب من جودة تكسترات و ديكورات جد راقية أعطت جمالية للعبة و ساهمت بشكل كبير في حصولها على متتبعن كثر من دون شك ، فيما يتعلق بالصوتيات فلعبة Trackmania Turbo قدمت نظام أصوات جد متميز .

بوجود مقاطع موسيقية حماسية و كذلك فيما يتعلق بأصوات السيارات رغم أن مستواها منخفض داخل اللعبة لكن بقليل من الإعدادات يمكنك خفض صوت الموسيقى لتسمع أصوات المحركات الخاصة بالسيارات ، إجمالا اللعبة قدمت ما كان منتظر منها و فاقت التوقعات من دون أدنى شك و الدليل هو مراجعتنا المتوفرة أمامكم و ذلك بعد خوض عدة ساعات من اللعب داخلها .

التقييم النهائي:

8/10

خلاصة:

التجربة في لعبة Trackmania Turbo كانت جد ممتعة بما قدمته من محتوى ضخم و شيق ، كذلك لأطوارها العديدة إنطلاقا من اللعب الفردي مرورا عبر اللعب الجماعي في الشبكة و الذي كان ممتعا جدا ، كخلاصة لمراجعتنا نتمنى أن نكون قد قربناكم من أجواء اللعبة و كذلك إطلاعكم على أبرز ما قدمت في هذا الجزء الذي يظل جدا متميز ، كما نود أن نشركم يوبي سوفت الشرق الأوسط لإتاحة الفرصة لنا من أجل تجريب اللعبة و مشاركة رأينا معكم متابعينا الكرام

عرض الإطلاق للعبة Trackmania Turbo

جميع الحقوق محفوظة لموقع  Thegames4fans.com
google-playkhamsatmostaqltradent