عرض لعبة Detroit : Become Human ضمن حدث Paris Games Week يثير الجدل !


نتذكر جيدا عرض لعبة Detroit : Become Human و ذلك ضمن حدث معرض Paris Games Week حيث كانت شخصية Kara تحاول إنقاذ فتاة صغيرة من والدها الذي لا يحسن معاملتها و الذي ينهال عليها بالضرب في كل فرصة سانحة أمامه لكونه يعاني من إضطرابات نفسية صعبة بسبب إدمانه للكحول .

المشهد في هذا العرض خلف عدة أراء إيجابية لجودة اللعبة و كذلك الإخراج الذي يصنف ضمن أعلى مستوى ، لكن من جانب آخر فقد إنهالت سلسلة من الإنتقادات لفريق Quantic Dream و ذلك من طرف عدة جمعيات للطرف المدني حيث مثلا في أستراليا فقد صرحت جميعة حماية الأطفال المعنفين و المتخلى عنهم NAPCAN .

عن كونها غير راضية عن محتوى اللعبة واصفة إياه " بالبشع و سيؤثر عن كل ما عاش هذه الظروف القاسية " كما تصر على منع اللعبة من دخول الأراضي الأسترالية و قد تبنت هذا التصريح عدة جمعيات أخرى في عدة دول مثل بريطانيا التي أكدت فيها جمعية  NSPCC أنها تنصح التجار بتوخي الحذر من لعبة Detroit : Become Human و إمكانية منعها .

أما من جانب السيد David Cage رئيس فريق Quantic Dream و مخرج اللعبة فقد تحدث لموقع EuroGamer.net سابقا على أساس أنه لا يخشى أي شيئ من هذا القبيل لأنه حريص على تفاصيل اللعبة بشكل كبير مضيفا أنها لن تقدم أي محتوى ينتهك حقوق الإنسان كما نشير أن هذا المقال نشر إبان حدث Paris Games Week و بالتالي فهو ليس رد مباشر على هذه التصريحات للجمعيات ،، تحياتي.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة