شركة Activision تحصل على براءة إختراع لنظام مشتريات داخل الألعاب جد متطور


نظام المشتريات بالألعب لذى شركة أكتفجن إنطلق منذ سنوات على كل من سلسلة Call of Duty و كذلك Destiny بحيث أنه في سلسلة Call of Duty حطى رحاله لأول مرة ضمن جزء Call of Duty : Black Ops II بعام 2012 .

قبل أن يتطور و يصبح على شكل صناديق Supply Drops و التي ظهرت لأول مرة ضمن جزء Call of Duty : Advanced Warfare قبل أن تستفيد لعبة Destiny بعام 2015 من أول بوادر نظم المشتريات عبر نمودج جد بسيط قبل أن يتغلغل و يتمكن في أحدث جزء و هو Destiny 2 .

لكن لمذا نتحدث عن كل هذا الأن ؟ شيئ مهم معرفته بحكم أن أكتفجن قد سجلت براءة إختراع يحمل إسم Microtransaction Engine و الذي كان قد وضع لمنظمة USPTO في عام 2015 قبل أن يوافق عليه في شهر أكتوبر الحالي .

النظام يحمل إسم " System and method for driving microtransactions in multiplayer video games " أو بالعربية " نظام و طريقة جديدة لنقل خاصية المشتريات في أطوار اللعب عبر الشبكة للألعاب " ، هذا الأخير يعتبر نظام جد متقدم فيما يتعلق بالمشتريات و ذلك بهدف جعل اللاعبين يسخدمون النظام أكثر بطرق أوتوماتكية .

بحيث أن النظام يهدف لطرح محرك خاص يرصد كل بيانات اللاعب من سرعة إتصال و طريقة لعب تم كذلك عدد ساعات اللعب و من تم معالجة كل هذه البيانات لجعله يواجه لاعين ممن يستخدمون بعض المشريات لكي يلتحق بهم .

النظام يتعمد مثلا طرح لاعب محترف مع لاعب متوسط ليستخدم سلاح حصري في نظام المشتيات و تحفيز اللاعب الثاني على إقتنائه ، كما أن محرك نظام المشتريات يملك مقدورية نقل اللاعب متوسط المستوى لمجابهة اللاعبين ممن يستفيدون من سلاح عليه تخفيض بالمتجر مثلا .

بهدف جعله يلاحظ ذلك و يبادر للبحث عنه و إقتنائه أيضا ، هذا النظام يملك توجه جد معمق فيما يخص المشتريات ما يجعله من دون شك قابل للتطبيق في ألعاب أكتفجن المقبلة ،، تحياتي.




شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة