recent
أخبار ساخنة

المراجعة الشاملة للعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy


بعد سنوات من الغياب عن الساحة تعود أخيرا لعبة Crash Bandicoot من جديد و ذلك من خلال تجميعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy عبارة عن ريميك للأجزاء الأصلية و التي كانت قد قدمت من طرف سوني حصريا على منصتها الأولى و التي تحاول أن تستعيد عرش ألعاب البلاتفورم من خلال هذا الريميك فتابعوا معنا أهم ما قدم من محتوى عن طريق هذه المراجعة الشاملة عبر بعض الأسطر .

المعلومات الأساسية :

عنوان اللعبة : Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

المطور : Vicarious Visions

الناشر : Activision 

الأجهزة : بلايستيشن 4

التقييم العمري : 3 سنوات فما فوق

تاريخ الإصدار : 30 يونيو 2017

ننطلق في خوض غمار أسطرنا و نغوص أولا في شق القصة التي لن أحاول أن أتطرق لها لعدم حرق الأحداث خصوصا و أننا نتحدث عن ثلاثية لذى فأفضل أن أترك لكم فرصة إكتشافها من خلال تجربتكم للتجميعة ، أهم ما تقدم هذه التجميعة من إمتيازات نجد طبعا الرسومات و التي تظل من أهم ما يقدم باللعبة لكونها تطرح كل الأجزاء بنسخ متطورة رسوميا على كافة الأصعدة و يتضح حجم عمل فريق التطوير Vicarious Visions و الذي على الرغم من عدم إمتلاكه لأكواد التطوير الأصلية إلا أن هذا لم يحول دون طرح التجمبعة بنفس توابل الأجزاء الأصلية بحيث نلمس تلك اللمسة المميزة للأجزاء الأصلية و التي نسترجع ذكرياتها عبر هذه التجميعة .


جميع أجزاء اللعبة لا يمكن أن نفضل واحد عن الأخر لكون المحتوى كله مميز و كأن نفس الأنامل المبدعة صممت الأجزاء الثلاث و هو ما يستحق أن يشكر عليه فريق التطوير في شخص أستوديو Vicarious Visions ، إجمالا رسوميا فتجميعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy قدمت ما كنا ننتظر كجودة تصاميم مختارة و الحفاظ على أسس الأجزاء الأصلية مع تطوير ما يجب تطويره طبعا فنسخة جهاز بلايستيشن 4 برو مثلا تقدم جودة 4K جد مميزة توضح كحجم عمل المطورين على هذا الجانب خصوصا و أنه كان مطلب جماهيري للجميع دون أي إستثناء و قد نجح في ذلك من دون أي شك .

بعد كل ماهو رسومات نتطرق الأن لأسلوب اللعب و الذي في تجميعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy فقد طرح نفس توابل الأجزاء الأصلية كحركة الشخصيات و التي نلاحظ أنها تتحرك بنوع من التأخير دائما بين ما نطبق باليد و ما نشاهد بالشاشة و هو أمر كان بالأجزاء الأصلية و تكرر هنا من دون أن نعلم السبب من طرف المطورين .


و لو أن ذلك من المتوقع سيكون لرغبة الفريق في طرح كل شيئ كما هو دون أي إضافة علمنا أننا نتحدث عن ريميك فقد كان ممكن بذل مجهود إضافي لتحسين على الأقل هذا المشكل و الذي لم يكن قابل للتعديل في أول الأجزاء لغياب الإمكانيات اللازمة ، على الرغم من ذلك فتجمبعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy تظل ممتعة باللعب و خصوصا الجزء الثالث و الذي يظل من بين أفضل الأجزاء كرأي شخصي لكونه يقدم عدة مميزات بنظام اللعب كحركات كراش الجديدة و التي إمتاز بها إبان تلك الفترة و مشاهدتها بنسخة محسنة ماهو إلى أمر جيد .

كما أن إضافة التحكم بشخصية الأنثى COCO كان شيئ جد موفق لكونها لم تكن متاحة سوى ببعض المراحل و هنا أتحدث طبعا عن الجزء الثالث بنسخته الأصلية ، لكن هذا لا يعني أن كل من الجزء الأول و الثاني سيئ بل العكس من ذلك فمحتواهم كان جد مميز بطرح أطوار تحديات كإنهاء المراحل في أقل توقيت ممكن و هو ما أضاف نوع أخر من المتعة خصوصا بين الأصدقاء في حالة ما كنتم مجتمعين على نفس الجلسة ، إجمالا أسلوب اللعب في إصدار Crash Bandicoot N. Sane Trilogy قدم ما كان منتظر منه رغم بعض النقط السلبية التي تظل من أيام الأجزاء الأصلية غير ذلك فكل شيئ كان بمستوى التطلعات .



بعد كل ماهو رسومات و أسلوب لعب تبقت فقط مرحلة الأصوات و الموسيقى و التي في تجميعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy تظل أفضل شيئ بعد الرسومات طبعا و قد تصنف في نفس المستوى لكون التوزيع الموسيقي الجديد لأشهر مقاطع السلسلة كان جد إحترافي لكونه لم يغير من نبرات الموسيقى ، بل فقط هم تحسين جودتها و التي تظل شيئ أسطوري لدرجة كبيرة .

فكم من مرة قمت بإيقاف المرحلة فقط لكي أستمتع بهذه الموسيقى المميزة و المقاطع التي لا يمكن أبدا أن تنسى لكل محبي السلسلة إذ بمجرد سماعها تمر من أمامك هذه الذكريات الرائعة و التي أنصح كل من عاصرها بالعودة مجددا لإكتشافها فهو شيئ لن تندم عليه لكونه شيئ يرتبط بطفولة أغلب اللاعبين حاليا من جيل تسعينات و ثمانينيات القرن الماضي .


إجمالا فيما يخص جانب الموسيقى فكل أجزاء التجميعة تظل على نفس المستوى دون أي تفوق لأحد الأجزاء لكون التميز هو السمة البارزة بينهم و تمنيت لو كانت تطرح المقاطع في شريط منفصل مع اللعبة لأنها تستحق أن تمنح للاعبين بالنظر لجودتها الممتازة جدا و كذا ما تحمل من ذكريات رائعة للكثير من متتبعي السلسلة .

كخلاصة لمراجعتنا لتجميعة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy فقد كانت هذه الأخيرة من أفضل تجاربي لهذه السنة كريميك و ذلك بالنظر لحجم المحتوى المقدو و كذا السعر المناسب فثلاث ألعاب بسعر 39،99 دولار يعتبر صفقة جد مربحة للاعبين ممن يرغبون بالعودة للسلسلة و كذا من لم يعاصر هذه الأخيرة على وقتها ، كما أنها بالمحتوى المقدم من خلالها لم تخلف الموعد و قدمت ما كنت أنتظر منها على كافة المستويات .


التقييم النهائي : 8.5 /10
google-playkhamsatmostaqltradent